أولمبياد 2024 ..ظهرت فارسة تركب جوادها المعدني اللامع فوق مياه نهر السين، مرتدية عباءة مزينة بالحلقات الأوليمبية. وبينما كانت تمر تحت الجسور المتعاقبة في باريس، كانت أجنحة الحصان المعدني المجنح تنطلق لترمز إلى رسالة السلام.

 

 

 

فقرات حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 

 

 

وتحولت اللوحة بعد ذلك إلى فارسة تمتطي حصانًا حقيقيًا، برفقة الحرس الجمهوري، لتوصيل العلم الأولمبي إلى مسرح تروكاديرو، بالقرب من برج إيفل.

 بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 

شاركت البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعب ولاعبة أساسيين و 16 لاعب احتياطي بإجمالي 164 لاعب في 22 رياضة، وظهرت البعثة في قارب مر عبر نهر السين، إذ حمل علم مصر في حفل الافتتاح الثنائي سارة سمير بطلة رفع الأثقال و أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث.

بعثة فلسطين في أولمبياد 2024 

وظهرت بعثة فلسطين في حفل أولمبياد باريس 2024، بالوشاح الفلسطيني وعلامة النصر، إذ تقاسمت البعثة المكونة من 8 لاعبين فقط مركبًا مع بنما وبابوا غينيا الجديدة وباراجواي . 

تأهل عمر إسماعيل حمنتولي إلى منافسات التايكوندو بشكل مباشر، بينما حصل 7 لاعبين على بطاقات دعوة من اللجنة الأولمبية الدولية، وهم: فاليري ترزي ويزن البواب بالسباحة، محمد دويدار وليلى المصري في ألعاب القوى، فارس بدوي بالجودو، وسيم أبو سل في الملاكمة، وجورج الصالحي بالرماية.

وتشارك السباحة فاليري ترزي في سباق 200 م مختلط، بينما يتواجد يزن البواب في سباق 100 م ظهر، ويظهر الثنائي محمد دويدار وليلى المصري بسباق 800 متر في ألعاب القوى.ويمثل عمر إسماعيل فلسطين في التايكوندو لوزن تحت 58 كجم، بينما يشارك فارس بدوي في لعبة الجودو وزن تحت 81 كجم، وبطل الملاكمة وسيم أبو سل في وزن 57 كجم، وفي المقابل ينافس جورج الصالحي في تخصص السكيت بلعبة الرماية.

وتعد هذه هي المشاركة الأكبر في تاريخ فلسطين بدورات الألعاب الأولمبية، حيث حطمت رقم البعثة في ريو دي جانيرو 2016، والتي شهدت مشاركة 6 رياضيين فقط.وكانت بعثة فلسطين قد وصلت صباح أمس الخميس إلى باريس، تمهيدًا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وكشفت صحيفة الجارديان، عن أنه من المحتمل أن يشهد حفل الافتتاح تضامنًا من بعض الوفود سواء برفع العلم أو وضع رسائل على ملابسهم، لإظهار تعاطفهم مع أبطال فلسطين، ورفضهم للعدوان من جانب الكيان الصهيوني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولمبياد أولمبياد 2024 رسالة السلام بطل الخماسي الحديث

إقرأ أيضاً:

عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

فازت فاطمة محروس بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في رفع الأثقال وتحطم الرقم القياسي البارالمبي بـ139 كجم. حسبما أفادت قناة اكسترا نيوز.

وتعد هذه هي المشاركة الأولمبياد الثانية لـ "فاطمة"، حيث حققت البطلة المصرية المركز الرابع بأولمبياد طوكيو 2021.

ويشارك رفع الاثقال بقائمة تضم 13 لاعبًا ولاعبة وهم كل من نادية فكرى، راندا محمود، رحاب أحمد، محمد صبحى، شريف عثمان، فاطمة محروس، محمود صبرى، هانى عبدالهادى، طه عادل، صفاء محمد، إيناس عبد العال، محمد المنياوى، بالإضافة إلى عمرو فاروق

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • مدرب إندونيسيا: سنكون الحصان الأسود في تصفيات كأس العالم 2026
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس