التقى الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، والدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بمدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومجلس شورى المفتين في روسيا.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد على هامش أعمال المؤتمر الدولي الخامس «طريق الحرير الروحي، أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى» بحضور فريت موخاميتشين نائب رئيس مجموعة الرؤية الاستراتيجية «روسيا - العالم الإسلامي»، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الدينية والتعليمية وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأشاد الجانبان بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية والروابط الوثيقة بينهما خاصة في المجالات الدينية والتعليمية، والتي تتطور بشكل ديناميكي في إطار اتفاقيات التعاون القائمة بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية مع الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية.

ونوه سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين، من جانبه بالتعاون الثنائي بين الجانبين في مجال تنظيم الفعاليات الدولية ومنها جائزة القرآن الكريم لدول مجموعة البريكس والمؤتمر الدولي الخامس «طريق الحرير الروحي.. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى» الذي انطلق أمس في مدينة قازان وتنظمه جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمشاركة أكثر من 120 من الشخصيات الدينية والعلماء والمفتين الذين يمثلون نحو 30 مؤسسة ثقافية.

على صعيد متصل ألقى الدكتور عمر حبتور الدرعي، خطبة الجمعة باللغة العربية في مسجد كول شريف أكبر المساجد في قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية بحضور وفود الدول المشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر وقيادات جمهورية تتارستان الروسية.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف روسيا الدینیة لمسلمی روسیا الاتحادیة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي مهند هادي ويبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة

التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مهند هادي منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، نائب المنسق الخاص والمنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط.

وبحث سموه ومهند هادي، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، مجمل التطورات في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، وسبل تعزيز الجهود الإقليمية والدولية للتعامل مع تداعياتها وفق آليات منسقة ومستدامة.

وتطرقت محادثات الجانبين إلى الأولوية الملحة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في المرحلة الراهنة، لحماية أرواح كافة المدنيين ودعم المساعي المبذولة لمواجهة هذه الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة.

أخبار ذات صلة «مجلس الأمن»: صبرنا بدأ ينفد إزاء محادثات الهدنة في غزة الإمارات تتضامن مع مصر إزاء التصريحات الإسرائيلية بشأن «فيلادلفيا»

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بمهند هادي، مؤكداً على التزام دولة الإمارات الراسخ تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، والدعم الكامل لجهود منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، نائب المنسق الخاص والمنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، الرامية إلى توفير الاستجابة الإنسانية المطلوبة لدعم المدنيين في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.

حضر اللقاء، معالي لانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية بذكرى استقلال بلاده
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي مودي في زيارة رسمية للهند تبدأ غداً
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • السيسي يهنىء رئيس جمهورية فيتنام بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال
  • محمد بن راشد يلتقي الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي في الحكومة الاتحادية
  • محمد بن راشد يلتقي الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي في الحكومة الاتحادية .. ويشهد تخريج برنامج قيادات حكومة الإمارات 2023
  • عبدالله بن زايد يلتقي مهند هادي ويبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة