دبي: «الخليج»

شهد اللواء علي عتيق بن لاحج، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ بشرطة دبي، أمس الأول الخميس، فعالية الاحتفاء باليوم العالمي للوقاية من الغرق الذي يوافق تاريخ 25 يوليو من كل عام، وذلك بحضور العميد الدكتور حسن سهيل، مدير مركز شرطة الموانئ، ونائبه العقيد علي النقبي، وعدد من الضباط.

وتضمن الاحتفاء الذي نظمته القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة في مركز شرطة الموانئ، بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ومركز برمودا للغوص، تقديم التوعية لمرتادي شاطئ الكايت بيتش وزوار مركز برمودا للغوص.

وأوضح العميد حسن سهيل، أن الاحتفاء تضمن محاضرات توعوية قدمها خبراء من شرطة دبي ومؤسسة دبي، إضافة إلى توزيع «باركود» على مرتادي الشواطئ تضمن نصائح وإرشادات باللغتين العربية والإنجليزية، إلى جانب استعراض معدات الإنقاذ، وتوزيع الهدايا.

من جانبه، قدم العقيد علي النقبي، محاضرة عن بُعد لمتعاملي مركز برمودا للغوص، تناول فيها الأسباب الرئيسية للغرق ومن ضمنها عدم الإلمام بالسباحة، الخوف والارتباك، والتيارات البحرية، والتعب والإجهاد، والتحدي بين المراهقين، وعدم الالتزام بالإرشادات والتعليمات، وتأثير المشروبات الكحولية والمخدرات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات شرطة دبي غرق شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

مركز شرطة بر دبي يكرّم شخصين تقديراً لتعاونهما

دبي: «الخليج»
كرّم العميد عبد المنعم عبد الرحمن محمد، نائب مدير مركز شرطة بر دبي بالوكالة، بحضور العقيد عبد السلام أحمد علي، رئيس قسم الشؤون الإدارية، والمقدم سلطان راشد العتبي، رئيس قسم المناوبة العامة، كلاً من: ياسر حيات خان شير، ونيشان راي بيجابا كومار راي، وذلك تقديراً لتعاونهما وحسن تصرفهما، الأمر الذي أسهم في تعزيز الأمن والأمان بالمجتمع.
وأشاد العميد عبد المنعم محمد، بالمكرمين وتعاونهما مع المركز، مؤكداً أن هذا التكريم يأتي في إطار اهتمام إدارة المركز بتحفيز أفراد المجتمع، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي، في تعزيز أمن المجتمع.
كما قدم شهادة شكر وتقدير للمكرمين، مؤكداً أن هذا التكريم يعزز الشراكة المجتمعية مع أفراد المجتمع، وبث الخصال الحميدة وروح التعاون والعمل يداً بيد من أجل بسط الأمن والأمان في ربوع الوطن، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به أفراد المجتمع ومساهمتهم الفاعلة بالارتقاء بسمعة الدولة عبر تعاونهم المثمر مع الأجهزة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • السلطة القضائية بمحافظة البيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية وسط إنجازات باهرة
  • جمعية رعاية وبر الوالدين في الفجيرة تكرم العميد سيف راشد الزحمي مدير مركز شرطة دبا الفجيرة
  • ما سبب سقوط الطائرات في مثلث برمودا؟
  • مركز شرطة بر دبي يكرّم شخصين تقديراً لتعاونهما
  • للوقاية من الغرق.. حرس الحدود يوجه نصائح مهمة لممارسي السباحة
  • جهات حكومية في رداع بالبيضاء تحتفي بالمولد النبوي الشريف
  • شرطة محافظة البيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المسعود للسيارات تحتفي بالإطلاق العالمي لنيسان باترول الجديدة كلياً في أبوظبي
  • “بيت الخير” تحتفي باليوم الدولي للعمل الخيري