#سواليف

بثت #كتائب(القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من إعداد وتنفيذ كمينين ضد #جنود #الاحتلال الإسرائيلي داخل مخيمي يبنا و #الشابورة في مدينة #رفح جنوبي قطاع غزة.

مشاهد بثتها كتائب القسام قالت إنها لكمائن ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي داخل مخيمي يبنا والشابورة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة#الأخبار #حرب_غزة pic.

twitter.com/cwhO3p0O2z

— قناة الجزيرة (@AJArabic) July 26, 2024

وتضمنت المشاهد التي جاءت بعنوان ” #كمائن_الموت الجزء الثاني” مشاهد من استدراج ورصد جنود الاحتلال في الكمينين، حيث كان أحدها بمنزل في مخيم يبنا والثاني بفتحة نفق في مخيم الشابورة.

مقالات ذات صلة اليوم الـ294.. القسام يواصل التصدي واستهداف قوات العدو 2024/07/26

وتمثل الكمين الأول في استدراج قوة للاحتلال إلى داخل منزل تم تفخيخه سابقا في مخيم يبنا، ورصد نحو 10 جنود خلال دخولهم إلى المنزل، مع تعليق صوتي لأحد مقاتلي القسام الذي أصدر أمرا بالتفجير بعد أن صار الجنود “كبشة”، حسب تعبيره.

في حين أظهر المقطع عددا من مقاتلي القسام وهم يعدون الحشوات البرميلية في الكمين الثاني لتفخيخ فتحة نفق أسفل أحد المنازل في مخيم الشابورة، ورصدهم لعدد من الجنود وهم يدخلون المنزل قبل تفجيره.

وقال أحد مقاتلي القسام أثناء عرض الكمين الثاني “يظنون البلاد بلا حماة.. تعالوا وانظروا جيشا يباد.. نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفي صدور قوم مؤمنين”.

وانتهى المقطع بكتابة عبارة “اعترف العدو بمقتل 3 من جنوده وإصابة آخرين”، وعبارة “هذا ما وثقته كاميرات المجاهدين في ميدان المعركة مع جنود العدو وتظهر ما يخفيه العدو من خسائره الفادحة والقادم أشد وأقسى”.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب جنود الاحتلال الشابورة رفح الأخبار حرب غزة كمائن الموت فی مخیم

إقرأ أيضاً:

شاهد.. كتائب القسام تنشر فيديو جديد لأسرى إسرائيليين قُتلوا في غزة.. عاجل

غزة -الوكالات

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، “فيديو” جديدًا،، يظهر فيه عدد من الأسرى الإسرائيليين الذين تأكد مقتلهم في غزة، يناشدون فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإتمام الصفقة.

بدأ “الفيديو” بمشاهد لإسرائيليين يبكون على فقدان أقربائهم من الأسرى في غزة، ثم تظهر نعوشًا ملفوفة بالعلم الإسرائيلي وحاخامات يؤدون طقوس الدفن، ويسمع في الخلفية موسيقى حزينة لأغنية “I’M COMING HOME”.

** الإعلام العسكري**
????????????
الفيديو الجديد من 'القسام'
لولا شوي كان بكاني????
يوجد عبقري حقيقي هناك في الأنفاق. هذا عمل على مستوى آخر.

بالنسبة للفيديو القادم عندي طلب من اخواننا لو بيستعملو اغنية ‘The Final Countdown’ لفرقة Europe بكون ممنون ???????? pic.twitter.com/5yQrXOwMgV

— ???? ♏️ichael Lens ???????????? (@49ers_4ver) September 6, 2024

وتُعد الأغنية أحد الأعمال الموسيقية التي تستخدم بشكل متكرر في سياقات توثيق لحظات العودة إلى الوطن، سواء للمحاربين العائدين من الخدمة العسكرية أو الأفراد بعد فترات غياب طويلة، وقد صدرت في عام 2010 وحققت ملايين المشاهدات على “يوتيوب”.

حديث الأسرى قبل مقتلهم

تحدث الأسرى في التسجيل -قبل مقتلهم- إلى الشعب الإسرائيلي، مطالبين إياهم بممارسة الضغوط على حكومتهم لإتمام صفقة تبادل وإطلاق سراحهم.

ويقول الأسير الإسرائيلي-الأمريكي القتيل هيرش غولدبرغ بولين في التسجيل: “الأسوأ من ذلك هو أن بلدي إسرائيل، تحاول قصفي دون توقف”.

وانتقد الأسير الكسندير لوبانوف تصرفات الحكومة الإسرائيلية، وقال: “الآن أنتم تستمرون في الفشل في كل محاولة لإطلاق سراحنا أحياء”.

وقالت الأسيرة عدين يروشلمي: “أنا أتوجه إليك بينامين نتنياهو الذي حرر أكثر من 1000 أسير في صفقة شاليط، حاليًا يطلبون أقل من الربع في كل شخص منا، أنا غير قادرة على الفهم.. هل أنا أساوي أقل؟”.

وفي نهاية “الفيديو”، ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقتطفات يشدد فيها على أن الحكومة تعمل جاهدة لإعادة الأسرى إلى وطنهم، لكن “الفيديو” اختتم بصورة ساعة رملية تحمل رسالة “الوقت ينفد…”.

يُذكر أنه قد تم العثور على جثث الأسرى الستة فجر الأحد الماضي.

مقالات مشابهة

  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • الجهاد الإسلامي: قتل الناشطة الأمريكية هي جريمة حرب يرتكبها العدو أمام العالم
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • مشاهد صادمة.. قوات الاحتلال تنكل بجثمان فتى فلسطيني في مخيم الفارعة (شاهد)
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي
  • في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإسرائيلي “ألموج ساروسي”: الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • شاهد.. كتائب القسام تنشر فيديو جديد لأسرى إسرائيليين قُتلوا في غزة.. عاجل
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • فتح تحقيق بسبب شعار “نحن جنود مصطفى كمال”