توفيت المدونة النباتية الروسية زانا سامسونوفا “بسبب الجوع الحاد”، بعد أن اعتمدت حصريًا على نظام غذائي من الفاكهة الاستوائية في ماليزيا، وهو ذات السبب الذي أدى لوفاة ستيف جوبز مؤسس شركة أبل بعد أن أصر على حميته التي تسبب سرطان البنكرياس حتى بعد تشخيص مرضه.

وروجت المدونة البالغة من العمر 39 عامًا، كثيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي للأطعمة النيئة خاصة الفاكهة، حيث حققت ملايين المشاهدين على منصات تيك توك وفيسبوك وإنستغرام.

وفي 21 تموز/يوليو طلبت “زانا” العلاج الطبي، بعد فترة من الآلام، خلال جولة في جنوب شرق آسيا، لكنها توفيت بعدها بقليل.

وقال أحد الأصدقاء لموقع “نيوزفلاش”: “قبل بضعة أشهر، في سريلانكا، بدت بالفعل منهكة، وساقها منتفخة.. أرسلوها لتلقي العلاج. ومع ذلك، هربت مرة أخرى، وعندما رأيتها في فوكيت، شعرت بالرعب”.

وأضافت صديقتها: “كنت جارتها وكل يوم كنت أخشى أن أجد جثتها هامدة في الصباح، أقنعتها بالتماس العلاج، لكنها لم تقبل”.

وقالت صديقة أخرى إنها تناولت “نظامًا غذائيًا نباتيًا خامًا تمامًا” على مدار السنوات الأربع الماضية، حيث كانت تستهلك فقط “الفواكه وبراعم بذور عباد الشمس وعصائر الفاكهة”.

وفي آخر منشوراتها، كتبت سامسونوفا على إنستغرام تقول: “أرى جسدي وعقلي يتغيران كل يوم، أنا أحب نفسي الجديدة، ولن أعود أبدًا إلى العادات التي اعتدت ممارستها”.

يذكر أن الممثل الأمريكي أشتون كوتشر، أصيب بالمرض حين حاول اتباع حمية الفاكهة قبل تأدية دور ستيف جوبز مؤسس شركة “آبل” الذي توفي بسرطان البنكرياس نتيجة تلك الحمية والذي أصر على اتباعها حتى بعد تشخيص مرضه.

المصدر أريبيان بزنس الوسومحمية ستيف جوبز

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: حمية

إقرأ أيضاً:

القبض على ممثلة أفلام إباحية أمريكية شهيرة

خاص

كشفت ممثلة الأفلام الإباحية الأمريكية أيكساس مورغان إنه تم القبض عليها في وادي رم بالأردن، في منتصف شهر أغسطس الماضي، بعد اتهامها بتقديم محتوى جنسي أثناء زيارتها للدولة العربية

‎والتزمت الممثلة البالغة من العمر 27 عاما، الصمت على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة، لتنشر مؤخرا قصة لمتابعيها البالغ عددهم 5.5 مليون على موقع “إنستجرام”.

‎
وكشفت أليكساس بعد عودتها إلى وطنها، أن القضية لا تزال مفتوحة، وأن السلطات في الأردن لا تزال تحتفظ بكاميراتها وهواتفها.

‎وقالت أليكساس: “القضية لم تُغلق بعد. كان علي أن أدفع ضمانا للتأكد من أنه إذا وجدتني المحكمة مذنبة سأقضي عقوبتي وأدفع الغرامات.

سيتولى محامي الأمر أثناء وجودي هنا. يصر مالك الفندق على أنه لا بد من وجود ملفات مخفية في أجهزتي”.

وأوضحت أليكساس إن الضمان بلغ 3000 دينار أردني (4200 دولار تقريبا)، لكن المعدات المحجوزة تبلغ قيمتها أكثر من 15 ألف دولار.

وقالت : “كان الوقت متأخرا من الليل.. قطعوا خدمة الواي فاي عن العقار قبل أن يقوم 5 رجال، واحد منهم فقط يرتدي زي الشرطة، بفتح باب كوخي في وسط الصحراء في الساعة الثالثة صباحا”.

وأضافت أليكساس: “لقد أخذوا كل متعلقاتي دون سبب ولم أستطع فهم أي شيء مما كانوا يقولونه. لقد أخذوا على الفور كل هواتفي وأجهزتي الإلكترونية. علموا أن لدي حسابا على موقع أونلي فانز وكان علي أن أفتحه في غرفة مليئة بالرجال الذين كانوا يشاهدون صوري ومقاطع الفيديو الخاصة بي لمدة 17 ساعة”.

وتابعت: “لقد شعرت بعدم الارتياح وكنت خائفة مما قد يحدث، خوفا من أن تسبب لي مهنتي المشاكل والسجن. في مركز الشرطة، كان من الواضح أن القسم بأكمله كان على علم بما يحدث، وظل الجميع يتجولون في الغرفة ويشاهدون محتويات هاتفي”.

وأشارت إلى أن مالك الفندق الذي كانت تقيم فيه، اكتشف هويتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي قبل الاتصال بالشرطة.

وفي الأردن، يعاقب على إنتاج أو توزيع أو استهلاك “محتوى إباحي” بالسجن 6 أشهر على الأقل وغرامة مالية، وزعمت أليكساس مورغان أن السلطات الأردنية فرضت عليها حظر سفر، فيما لم تصدر بعد أي تصريحات رسمية بخصوص القصة.

 

مقالات مشابهة

  • "ميتا" تحظر وسائل إعلام حكومية روسية على منصاتها
  • البكتريا المقاومة للأدوية قد تقتل 39 مليون شخص بحلول 2050
  • مصـرع رجـل حرقا أثناء تحضيره وجبة مصرية شهيرة
  • حمية يعلن تنظيف مجرى نهر الغدير: استمرار رمي النفايات فيه سيتسبب بانسداده وفيضانه
  • شابة تُنهي حياتها حرقًا في ليلة زفافها
  • هدمت 65 ألف منزل.. فيضانات عارمة بميانمار تقتل 74 شخصًا على الأقل
  • القبض على ممثلة أفلام إباحية شهيرة متلبسة بجريمتها في كوخ بدولة عربية
  • غارات جوية تقتل العشرات من ضباط الجيش في الفاشر
  • القبض على ممثلة أفلام إباحية أمريكية شهيرة
  • ناهد رشدي تفارق الحياة عن عمر 68 عامًا.. توفيت في عيد ميلادها