شبكة انباء العراق ..

أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم الثلاثاء 8 أب/ أغسطس 2023.

بورصتي من الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد سجلتا صباح اليوم، سعر صرف بلغ 151000 دينار عراقي مقابل 100 دولار أمريكي، اما الاسعار الدولار في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، فقد ارتفعت حيث بلغ سعر البيع 152000 دينار، بينما بلغت أسعار الشراء 150000 دينار لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1300 دينار لكل دولار وبيعه بـ(1310) دينار لكل دولار إلى المصارف من خلال المنصة الإلكترونية، ويباع بـ(1320) دينار لكل دولار من المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية للمستفيد النهائي.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات دینار لکل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد

يوليو 3, 2024آخر تحديث: يوليو 3, 2024

المستقلة/- شهدت أسواق العملات في بغداد، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، ارتفاعًا طفيفًا في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي. حيث تراوحت أسعار البيع والشراء في محال الصرافة على النحو التالي:

بيع الدولار: 149500 دينار عراقي لكل 100 دولار أمريكي. شراء الدولار: 147500 دينار عراقي لكل 100 دولار أمريكي.

يُذكر أن هذه الأسعار تمثل قيمًا تقريبية وقد تختلف قليلاً من صراف إلى آخر.

لعوامل محتملة وراء هذا الارتفاع:

ازدياد الطلب على الدولار الأمريكي: قد يكون ازدياد الطلب على الدولار من قبل بعض الشركات والمستوردين، لتمويل عملياتهم التجارية، أحد العوامل المؤدية إلى ارتفاع سعره. حذر المتعاملين: قد يلجأ بعض المتعاملين في السوق إلى شراء الدولار تحوطًا من أي مخاطر اقتصادية محتملة، مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب عليه وارتفاع سعره. العوامل الموسمية: قد تلعب العوامل الموسمية، مثل موسم العطلات أو زيادة الطلب على العملات الأجنبية لأغراض السفر، دورًا في تقلبات أسعار العملات.

من المهم ملاحظة أن:

سعر الصرف يخضع لتغيرات مستمرة: تتأثر أسعار العملات بعوامل متعددة، مثل العرض والطلب، والظروف الاقتصادية، والسياسات النقدية، وغيرها. البنك المركزي العراقي يتدخل في السوق: يقوم البنك المركزي العراقي ببيع وشراء العملات الأجنبية في محاولة للتحكم بسعر الصرف والحفاظ على استقراره مرتبط

مقالات مشابهة

  • المعدن الأصفر يرتفع مع العملة الخضراء في الأسواق العراقية
  • ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد
  • أسعار الدولار تقفز مجددا امام الدينار العراقي في الاسواق المحلية
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار في العراق
  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الاثنين
  • ارتفاع أسعار الدولار أمام الدينار العراقي
  • الدولار يواصل الارتفاع في الأسواق المحلية
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. هذه القائمة