هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: قيمة الوطن تعلو وترتفع بأعمالنا وتضحياتنا 7 محاور للمعايير الوطنية للرعاية الصحية المنزلية

أكدت هيئة أبوظبي للإسكان أنه لن يتم تسلم أي طلبات من قبل المواطنين المتصرفين بالمنح السكنية بعد تاريخ 31 يوليو الجاري الموافق الأربعاء المقبل، حيث تنتهي المهلة المحددة لاستقبال الطلبات من قبل لجنة البت.


وتنظر اللجنة في طلبات المواطنين المتصرفين بالمنح السكنية، وهم الذين قاموا ببيع أو شراء المنح السكنية التي حصلوا عليها أو استبدلوها مع مواطنين آخرين قبل 2 أكتوبر 2018.
وأكدت الهيئة أن قرارات اللجنة ستكون قطعية، ولن يتم تسلم أي طلبات بعد المهلة المحددة، مشيرة إلى ضرورة المسارعة بتقديم الطلبات الخاصة بالمواطنين المؤهلين في مركز إسكان أبوظبي لبدء معالجتها من قبل اللجنة. 
واشترطت الهيئة أن تكون الطلبات المقدمة للجنة بخصوص حالات بيع وشراء واستبدال منح سكنية تمت قبل 2 أكتوبر 2018 مرفقة بعقد المبايعة أو المبادلة، بالإضافة إلى إثبات رسمي بالتبعات المالية، التي تم دفعها أو تسلمها أثناء عملية التصرف.
كما يُشترط، وفقاً للهيئة، لتقديم طلبات المتصرفين بالمنح السكنية بالبيع والشراء الاشتراطات التالية مجتمعة وهي: أن يمتلك المواطن أرضاً سكنيةً أو مسكناً بديلاً ملائماً في الإمارة، مع الإقرار والتعهد بعدم التصرف به والقيد في السجل العقاري بصفته منحة سكنية، مع عدم المطالبة بمنحة أرض سكنية أخرى، أو منحة مسكن أو قرض شراء مسكن، إضافة إلى موافقة كتابية من الزوجة.
أما في حالة التبادل مع مواطنين آخرين، فيتم تطبيق اشتراطات التبادل الواردة في سياسات برامج الإسكان المحدثة والمنافع السكنية في إمارة أبوظبي بالإضافة إلى موافقة كتابية من الزوجة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المنح السكنية الإمارات هيئة أبوظبي للإسكان أبوظبي للإسكان الإسكان منح الإسكان المنافع السكنية المشاريع الإسكانية المتصرفین بالمنح السکنیة

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي

الرياض : البلاد

 حصلت الشركة الوطنية للإسكان NHC , على تصنيف أكبر مطور عقاري في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2024، وفق مجلة “كونستركشن ويك الشرق الأوسط”، وذلك نظير جهود الشركة التي حققتها خلال النصف الأول من هذا العام بمبيعات تجاوزت 13 مليار ريال، وتنفذ بالشراكة مع المطورين العقاريين أكثر من 130 مشروعاً في مختلف مناطق المملكة.

 وتضمن التقرير الصادر عن المجلة تصنيفاً لأكبر 50 مطور عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي، مستنداً على العديد من المعايير التي تتمتع بها كل شركة، وتحتل الشركة الوطنية للإسكان NHC مكانة رائدة في قطاع التطوير العقاري لدورها الرئيسي في إعادة تشكيل المشهد الحضاري في المملكة من خلال تطوير ضواحي ومجتمعات ذكية ومستدامة، تتميز بالجمع بين المشاريع العمرانية وتوفير مقومات جودة الحياة والمسطحات الخضراء والمرافق الترفيهية والخدمات الأساسية.

 وبحسب بيانات الشركة فإنها خلال النصف الأول من العام الحالي ضاعفت مبيعاتها في المشاريع التي تنفذها بمقدار 4 أضعاف مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وتستهدف الوصول إلى ضخ أكثر من 300 ألف وحدة سكنية في السوق العقاري السعودي بنهاية عام 2025م.

 الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات العمرانية في المملكة وتنفذ 9 ضواحٍ و6 مجتمعات سكنية على مساحة تتخطى 100 مليون م2 كما تسعى إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة، وذلك في إطار حرص الشركة على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

مقالات مشابهة

  • لجنة الطوارئ تتفقد سدود ووديان جنوب طرابلس وتحث المواطنين على توخي الحذر
  • وزير التموين: لن يتم غلق أي مخبز أو منشأة تموينية
  • لجنة الجنسية اليمنية تقر عددا من التوصيات بشأن طلبات الحصول على الجنسية اليمنية
  • لجنة حكومية في عدن تناقش 16 طلباً للحصول على الجنسية اليمنية
  • "اللجنة العليا للأسر البديلة" تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • “الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي
  • السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة تبحث طلبات وتظلمات الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • سويلم: الموافقة على ٢٥ طلب لمستثمرين وطلبين لمشروعات قومية بمدينة المنصورة الجديدة
  • وزير الري: ضرورة عرض المشروعات المقترحة على اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ قبل التنفيذ