جمعة النعيمي (أبوظبي)
في إطار حملتها التوعوية خلال فترة فصل الصيف «لا تتهاون: صيفك آمن»، دعت هيئة أبوظبي للدفاع المدني أصحاب المنازل والأسر المغادرة لقضاء الإجازة الصيفية خارج الدولة إلى عدم ترك أي أجهزة كهربائية في حالة التشغيل، ومتابعة النصائح التوعوية عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.


ولفت العقيد د. ياسر محمد العلوي، مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالإنابة، إلى الأهمية البالغة لتطبيق التدابير الوقائية ضد الحرائق الأكثر شيوعاً خلال فصل الصيف.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: قيمة الوطن تعلو وترتفع بأعمالنا وتضحياتنا «أبوظبي للإسكان» تحدد الموعد النهائي لاستقبال طلبات المواطنين المتصرفين بالمنح السكنية

وشدد على ضرورة فصل التيار الكهربائي بالكامل عن المنزل قبل السفر، والتأكد من إغلاق أسطوانات الغاز بإحكام ووضعها بعيداً عن مصادر الحرارة وأشعة الشمس المباشرة، مع ضرورة إبعادها عن المطبخ ووضعها في مكان جاف، بالإضافة أهمية توفير الطفايات اليدوية وبطانية الحريق وصندوق الإسعافات الأولية، وتركيب كواشف الدخان لتحقيق أعلى مستويات الأمان في المنازل.
وختم دعوته للجمهور بضرورة التعاون مع فرق الدفاع المدني من خلال الإبلاغ الفوري عن أي طارئ عبر الرقم (999)، وإفساح الطريق أمام آليات ومركبات الطوارئ وعدم التجمهر في مواقع الحوادث، لضمان سلامة الأرواح والممتلكات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تأمين المنازل أبوظبي الإمارات هيئة أبوظبي للدفاع المدني الدفاع المدني فصل الصيف العطلة الصيفية الإجازة الصيفية

إقرأ أيضاً:

لبنان.. مقتل 3 مسعفين في قصف إسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، مقتل 3 مسعفين على الأقل، بعد قصف إسرائيلي استهدف فريقاً للدفاع المدني خلال إطفاء حرائق، جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "الوطنية للإعلام" عن بيان لوزارة الصحة أن الحصيلة الأولية للقصف الإسرائيلي 3 قتلى وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما في حالة حرجة، وذلك بعد أن شنت إسرائيل غارات استهدفت "فريقاً تابعاً للدفاع المدني اللبناني، كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون".

الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنانhttps://t.co/OS51y9S9IU

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2024 ودانت وزارة الصحة القصف الإسرائيلي لطواقم الدفاع المدني، الذي يعد الثاني من نوعه خلال أقل من 12 ساعة، بحسب الوكالة.
ويشهد جنوب لبنان اشتباكات يومية بين حزب الله والجيش الإسرائيلي أوقعت مئات القتلى والجرحى، معظمهم في لبنان، منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على آلية للدفاع المدني إلى 4 قتلى
  • وزير الداخلية اللبناني يدين مقتل 3 أشخاص في استهداف الاحتلال آلية للدفاع المدني
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • إدعاءات إسرائيلية تطالُ الدفاع المدني اللبناني بعد غارة فرون.. صحيفة تنشرها!
  • سقطوا بغارة إسرائيلية استهدفت آليتهم.. الدفاع المدني ينعى 3 شهداء
  • لبنان.. مقتل 3 مسعفين في قصف إسرائيلي
  • غارة إسرائيلية تستهدف سيارة للدفاع المدني اللبناني وأنباء عن سقوط ضحايا
  • في الجنوب.. غارة تستهدفُ سيارة للدفاع المدني!
  • صورة من عام 1941 تثير جنون رواد مواقع التواصل.. صبي غامض سافر عبر الزمن صحبة “iPad”!
  • "الشارقة للدفاع المدني" تستخدم الدرون لمكافحة حرائق الأبراج العالية