صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@22:57:11 GMT

انخفاض متوقع في درجات الحرارة

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة "الأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم الطقس المتوقع على الإمارات غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض اليوم السبت وغداً الأحد، وسجلت حميم في الظفرة أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة أمس وبلغت 48.8 درجة مئوية عند الساعة 14:45 بالتوقيت المحلي، بارتفاع طفيف بدرجات الحرارة العظمى عن يوم أول أمس.


وتشهد الدولة امتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، أدى إلى أن يكون الطقس صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً وصباح اليوم السبت على بعض المناطق الساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وتوقع المركز أن يكون طقس اليوم صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، وتميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف على بعض المناطق الساحلية الغربية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً غرباً مثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً غرباً صباح الأحد في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
ويتوقع المركز أن يكون طقس الأحد صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً وغائماً ليلاً شرقاً، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة طقس الإمارات الطقس في الإمارات حالة الطقس في الإمارات حالة الطقس درجات الحرارة الموج فی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية بشكل كبير في معظم المحافظات، مع انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار.

وأوضحت غانم خلال مداخلة هاتفية عبر الفضائية الأولى المصرية، أن تتأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى القادم من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مع وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المناطق الساحلية الشمالية وتعمل على حجب أشعة الشمس مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وأضافت أن نسب الرطوبة لا تزال موجودة في الجو رغم انخفاضها بشكل طفيف، لافتة إلى ان اليوم تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية.

وأشارت إلى أن العظمى تصل 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، مع وجود نشاط في الرياح خلال فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء.

مقالات مشابهة

  • الأحد . ارتفاع طفيف على الحرارة
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار
  • «الأرصاد» توضح أسباب انخفاض درجات الحرارة.. ومتى ينتهي فصل الصيف؟
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%
  • الإمارات.. طقس السبت صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة