أديس أبابا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تدعو دول «بريكس» إلى تحفيز التدفق الحر للسلع والخدمات الإمارات تشارك في الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين

قادت شركة بريسايت ورشة عمل إمكانيات الذكاء الاصطناعي للقطاع العام، وحضر الورشة تيميسغن تيرونه، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين في إثيوبيا.


عُقدت ورشة العمل، التي استمرت ثلاثة أيام كجزء من مبادرة تمكين الذكاء الاصطناعي في أديس أبابا، خلال الفترة من 22 إلى 24 يوليو الجاري  بالتعاون مع شركة Open Innovation AI، وهي شركة برمجيات مقرها أبوظبي.
وصُممت الورشة لتزويد قادة الحكومة بمعلومات مهمة حول الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتناولت تحليل البيانات الضخمة والتقنيات المهمة الأخرى التي يمكن استخدامها لتعزيز صنع القرارات الحكومية والتخطيط والسياسات وغيرها من جوانب العمل في القطاع العام، كما أبرزت الورشة إمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحسين الخدمات العامة وزيادة كفاءة الحكومة.
وقال تيميسغن تيرونه: يقوم الذكاء الاصطناعي  بتحويل الأعمال والصناعات والحكومات والمجتمعات في جميع أنحاء العالم.
وأضاف: بالنسبة لنا، يُعد الاستخدام الحكيم والفعّال لتطبيقات الذكاء الاصطناعي ضرورة استراتيجية لبناء أساس قوي لنموّنا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحكومة الإثيوبية إثيوبيا الإمارات الذكاء الاصطناعي أديس أبابا الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

ورشة شاملة لتشغيل وصيانة آلات الرش الزراعي بمحافظة الظاهرة

نظمت دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة ورشة عمل بعنوان "كيفية تشغيل وصيانة الآلات ومشغلات الضغط العالي" التي تستخدم في عمليات رش الأشجار أو المحاصيل الزراعية بأنواع من مختلفة من المحاليل بهدف القضاء على الآفات الزراعية. شارك فيها 22 مشاركا من المهندسين والفنيين بالمديرية والدوائر التابعة لها.

وتهدف الورشة إلى رفع كفاءة العاملين والفنيين بكيفية تشغيل وصيانة الآلات ومشغلات الضغط العالي، واشتملت الورشة على تطبيق عملي حيث دُرِّب المشاركون على أساسيات استخدام هذه المكائن وكيفية اتباع طرق السلامة قبل، وفي أثناء وبعد استخدامها.

قدم الورشة المدرب فايز المصلحي من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أوضح فيها أن فكرة آلة الرش تتلخص في ملء خزان بالمبيد مخلوط بالمياه بنسبة معينة واستخدامها في رش المحاصيل على شكل رذاذ بواسطة البشابير.

كما تطرقت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام إلى أنواع آلات الرش وتقديم شرح حول كيفية فحص وتشغيل وصيانة مكائن رش الضغط العالي والأسلوب الأمثل في التشغيل وطرق تخزين المكائن، علاوة على تقديم معلومات إرشادية حول وسائل الأمن والسلامة لمشغلي هذه المكائن.

مقالات مشابهة

  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • تنظيم ورشة عمل عن الذكاء التوليدي بمبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • ورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًا
  • سيئون.. دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال العمل الإنساني
  • مصرف الشارقة الإسلامي ينظم ورشة لموظفي دائرة الأشغال حول الادخار وتصميم الحياة
  • ورشة شاملة لتشغيل وصيانة آلات الرش الزراعي بمحافظة الظاهرة
  • ورشة تضامنية للسودان في مصر
  • محمد بن راشد يلتقي الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي في الحكومة الاتحادية
  • محمد بن راشد يلتقي الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي في الحكومة الاتحادية .. ويشهد تخريج برنامج قيادات حكومة الإمارات 2023
  • ورشة للموظفين الجدد عن قوانين الموارد البشرية