موقع 24:
2024-09-16@06:06:12 GMT

تعرّض 111 حصاناً لضربة شمس خلال مهرجان في اليابان

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

تعرّض 111 حصاناً لضربة شمس خلال مهرجان في اليابان

تعرض مئة وأحد عشر حصاناً لضربة شمس أدت إلى نفوق اثنين منها، خلال مهرجان ياباني سنوي، يعيد تمثيل معارك مع فرسان يرتدون زي الساموراي، على ما أفاد، اليوم الثلاثاء، منظمو الحدث الذين يدرسون إمكان تغيير موعد المهرجان في السنة المقبلة.

وصل بعض درجات الحرارة إلى 38

وذكرت وسائل إعلام محلية أن 11 شخصاً نُقلوا كذلك إلى المستشفى.

وفي يوليو (تموز)، شهدت اليابان أعلى متوسط درجات حرارة منذ أكثر من مئة عام، فيما صدرت، الثلاثاء، تحذيرات من التعرض لضربات شمس في 26 محافظة من المحافظات اليابانية السبعة والأربعين، مع احتمال أن تصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 38 درجة مئوية.

وأفاد منظمو المهرجان بأن 111 حصاناً، تلقت معالجة من ضربة شمس تعرضت لها خلال مهرجان سوما نوماوي الذي أُقيم بين 29 و31 يوليو (تموز)، مع وصول درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية، وهو مستوى لم يُسجل في اليابان منذ خمس سنوات.

هذا الحدث السنوي الذي يشارك فيه أكثر من 400 فارس يرتدون دروع الساموراي، ويتنافسون مثبتين أعلاماً على ظهورهم، استقطب أكثر من 120 ألف شخص وفق وسائل إعلام محلية.

وقال العضو في اللجنة التنفيذية للمهرجان يوشيتشيكا هيراتا، إن مسألة تغيير موعد الحدث إلى فترة أكثر برودة ستتم مناقشتها في اجتماع يُعقد الخميس، بالإضافة إلى احتمال اتخاذ إجراءات أخرى لمواجهة الحر.

وأضاف "قمنا برش الحلبة بالمياه للمرة الأولى، لأننا توقعنا أن نشهد حراً شديداً. استخدمنا ثلاث شاحنات لرش المياه الذي سُرعان ما تبخر".

وبعدما شهدت النسخة الفائتة من المهرجان نفوق حصان عقب تعرضه لضربة شمس، صوتت غالبية الفرسان لصالح تغيير تاريخ الحدث، على ما أظهر استطلاع أجري في ديسمبر (كانون الأول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليابان

إقرأ أيضاً:

طقس السبت: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، السبت، أن تبقى الأجواء حارة نسبيا فوق كل من أقصى الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الصحراوية للمملكة، وكذا السهول الداخلية.

ويرتقب أيضا نزول قطرات مطرية جد خفيفة أو أمطار ضعيفة فوق الواجهة المتوسطية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا ومصحوبة بكتل ضبابية، خلال الليل والصباح، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من الواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و13 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و24 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية للمملكة، وما بين 15 و20 درجة بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا طفيفا بوجه عام.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد: زخات رعدية متوقعة بالأطلسين الكبير والمتوسط
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. هل تنخفض درجات الحرارة؟
  • طقس الأحد: رعد وزخات بالأطلس وكتل ضباب في السواحل
  • طقس السبت: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق
  • 4 ظواهر جوية تجتاح المحافظات خلال 72 ساعة.. «انخفاض درجات الحرارة مستمر»
  • طقس الجمعة..سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية والعظمى 35 درجة بالفيوم
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق