العراق يتحرك بعد الإبلاغ عن سابقة خطيرة في أولمبياد باريس.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الأولمبية العراقية أولمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الجباري يقارب أسباب نجاح سيتكوم التيساع فالخاطر في مقابل فشل أعمال كوميدية سابقة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عبر المخرج "هشام الجباري" عن سعادته الكبيرة وهو يتابع ما اعتبره بالتفاعل الإيجابي للجمهور المغربي مع سلسلته الكوميدية الجديدة "التيساع في الخطار" الذي يبث عبر شاشة قناة الأولى.

وارتباطا بالموضوع، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع المخرج "هشام الجباري"، تطرق من خلاله لكل التفاصيل التي أخرجت نسبيا سيتكوم "التيساع فالخاطر" من دائرة الانتقادات التي طاردت أعمال سابقة مشابهة، حيث شدد في هذا الإطار على أن المخرج هو المسؤول الأول عن نجاح أو فشل أي عمل تلفزيوني.

في ذات السياق، حدد "الجباري" بعض النقاط التي تكون لها وقع خاص على العمل، سواء بالسلب أو الإيجاب، أولها قوة القصة (السيناريو) التي ينبغي أن تخرج عن المستهلك والمألوف، وأيضا أهمية ضبط الحوارات، يلي ذلك حسن اختيار المشخصين من خلال "كاستينغ" ينبغي أن يكون مضبوطا على مقاس الشخوص بعيدا عن كل الاعتبارات الأخرى، وبعد ذلك يبقى دور المخرج في ضبط كل الأمور التقنية، من تصوير وإضاءة وصوت وكاردراج.. إلى أن يصل إلى مرحلة المونتاج.

كما تطرق الجباري أيضا لعنصر آخر قال إنه مهم جدا، ويكون محددا لنجاح أي عمل، هو الحيز الزمني الكافي، من كتابة السيناريو والحوار إلى إنهاء مرحلة المونتاج والتوظيب، ما يعني أن التسرع وعدم احترام الركائز الأساسية لأي عمل، يفضي إلى فشله، وهو ما يفسر حجم الانتقادات التي طالت أعمالا كوميدية سابقة، عكس بعض أعماله الكوميدية التي لاقت نجاحا كبيرا، أبرزها "دار الورثة" و"راس المحاين".

وفي سياق متصل، تحدث المخرج "هشام الجباري" عن كواليس أخرى متعلقة بهذا العمل الجديد الذي تصدر عناوين الصحف وحاز إشادة كبيرة من قبل المتابعين، رغم برمجته خارج السباق الرمضاني، لاعتبارات ذكرها بالتفصيل (الفيديو):

 

مقالات مشابهة

  • السعودية.. مقيم سوداني يعتدي على زوجته مما أدى إلى وفاتها والأمن العام يتحرك
  • سحلته ومزقت ملابسه.. جرافة إسرائيلية تنكل بجثمان طفل فلسطيني
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • مطلق النار في مدرسة بجورجيا.. تساؤلات بشأن تحقيقات سابقة
  • مطلق النار في مدرسة بجورجيا.. تحقيقات سابقة لواقعة كان من الممكن تفاديها
  • بالفيديو.. الجباري يقارب أسباب نجاح سيتكوم التيساع فالخاطر في مقابل فشل أعمال كوميدية سابقة
  • سابقة خطيرة.. القنوات تستخدم طريقة فيلم حياة الماعز مع الكوادر الإعلامية
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972