شمسان بوست / عدن:

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية التابعة للحكومة الشرعية أن ” التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازت التابعة للحوثيين لازال ساريا” .

وأضاف المصدر أن الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحكومة الشرعية هي فقط المصرح بها للسفر عبر جميع مطارات المحافظات المحررة

ودعا المصدر إلى تحري الدقة والمصداقية واخد الأخبار من البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، زيارة تفقدية لمقر منطقة عمل السنبلاوين، وجميع المكاتب التابعة لها للوقوف على مدى انتظام العمل ورصد جميع المعوقات والعمل على حلها وتسهيل تقديم خدمات الوزارة للمواطنين.

وضمت الزيارة مكتب تشغيل السنبلاوين، و مكتب السلامة والصحة المهنية بالسنبلاوين ، ومركز تدريب السنبلاوين ، ومكتب تشغيل تمي الامديد ، وتبين انتظام العمل بكل المكاتب.

كما جرى التأكيد على مركز التدريب بضرورة تجهيز قاعات التدريب وورش المركز لاستيعاب المتدربين المسجلين في الدورات التدريبية بمختلف الأنشطة على مدار العام التدريبى 2024 – 2025 ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة ، يأتى ذلك فى ضوء جهود المديرية وأجهزتها لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين بشكل لائق وكريم وتنفيذ خطط الوزارة على ارض الواقع فى مختلف ملفات العمل من توفير فرص العمل اللائقة وكذلك فرص التدريب المهني للشباب من الجنسين وحماية العمالة غير المنتظمة وضمان تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له .

وقال أحمد رجائى وكيل مديرية العمل بالدقهلية، إن تلك الجهود والزيارات تاتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، للمديريات بالمحافظات ، وأهمية  التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة ، والاستماع إلى مطالبهم ، وتنفيذها من خلال مديريات العمل كواحدة من أذرع وزارة العمل ، والمنوط بها تنفيذ خطط الوزارة على أرض الواقع ، وتنفيذ كافة الملفات ومنها: التدريب من أجل التشغيل ، ودعم العمالة غير المنتظمة، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج داخل بيئة عمل لائقة ،ودمج ذوي الهمم في سوق العمل وغيرها ، وتنمية مهارات الشباب والعمال ، على التطورات والإحتياجات التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، وتحفيز الشباب للإستفادة من خدمات الوزارة في هذا الشأن، وكذلك تنمية مهارات المرأة على مهن سوق العمل لتمكينها إقتصاديًا تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف وكيل المديرية، أن المديرية شاركت فى حضور لقاء تنظيمي مع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية ، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، وأعضاء الجهاز التنفيذي داخل المحافظة لبحث ومناقشة عدد من الموضوعات والمشاكل المتعلقه بالمواطنين.

وأكد المحافظ خلاله على ضرورة تضافر جهود اجهزة المحافظة مع النواب للعمل علي تقديم خدمات متميزة للمواطنين ، كما وجه المحافظ وكيل المديرية بتنفيذ آلية لعمل حصر شامل بفرص العمل المتوفرة لدي القطاع الخاص بنطاق المحافظة لاتاحتها لابناء الدقهلية الباحثين عن فرص للعمل ، موجها الي ضرورة متابعة اعمال مديرية العمل في ذلك الشأن بصفه شهرية، وعرض تقرير حول فرص العمل التي جرى توفيرها لابناء المحافظة بالقطاع الخاص.

وخلال اللقاء استعرض وكيل المديرية جهود المديرية فيما يخص تنفيذ تكليفات وزير العمل بشأن  التدريب المهنى للشباب وتوفير فرص العمل لهم ، وخاصة ذوي الهمم ، كذلك نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية.

مقالات مشابهة

  • الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء
  • الكويت.. وزارة الداخلية تكشف عن تشكيل عصابي مصري وتعلن ما قام به
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية
  • وزارة الهجرة:(18) ألف نازح عراقي ما زالوا في المخيمات
  • تعيينات وزارة المالية.. المستندات المطلوبة لوظائف 2024
  • نواب: وزارة الخارجية منحة جوازات دبلوماسية لشخصيات لا تمتلك اي صفة رسمية
  • وزيرة الدفاع الإسبانية تكشف سبب زيارتها إلى الجزر المغربية المحتلة
  • الماجستير للباحث الدروبي من مركز دراسات الهجرة واللاجئين جامعة صنعاء
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • الكشف عن مصير رحلة «صنعاء - عمَّان» التي أعادتها السلطات السعودية اليوم