أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، عن انقاذ 60 نزيلا من جنسيات مختلفة وتخمد حريقا بفندق وسط كربلاء المقدسة. ءبلاكروقالت المديرية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "نجحت فرق الدفاع المدني بإنقاذ ستين نزيلا من جنسيات مختلفة بالتزامن مع السيطرة وإخماد حادث حريق اندلع داخل فندق "الاتحاد" المكون من أربعة طوابق مشيد أجزاء منه بألواح السندويج بنك وتغليف الايكوبوند سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة عن مديرية الدفاع المدني وسط محافظة كربلاء المقدسة".



وأضافت: "حيث استنفرت فرق الدفاع المدني وهرعت إلى موقع الحادث وطوقت النيران وعزلت الفندق المحترق عن الفنادق الملاصقة ونجحت بتنفيذ الاقتحام المباشر والدخول وسط طوابق بناية الفندق وإخلائها من النزلاء والعاملين وإخماد النيران دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

ويذكر أن سبب الحادث كان نتيجة اشتعال مولدة كهربائية موضوعه فوق سطح الفندق مع احتراق كميات كبيرة من خزين وقود التشغيل والذي أدى إلى انسكاب الوقود على بناية الفندق من الأعلى إلى الأسفل ونشر الحريق بغضون ثوان، وتعد مديرية الدفاع المدني هذا الفندق من البنايات المخالفة لتعليمات السلامة وتمت إحالتها إلى الجهات القضائية حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013.  

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

فيديوهات من موقع حريق المدرسة الكينية.. مصرع 17 وإصابة 14 طالبا

لقي 17 تلميذا على الأقل مصرعهم وأصيب 14 آخرين بجروح خطيرة في أعقاب حريق مأساوي في مسكن داخلي بمدرسة داخلية ابتدائية وسط كينيا.

الحريق اندلع في أكاديمية هيلسايد إنداراشا ليلا

وبحسب موقع صحيفة «ذا إيست أفريقيا» الكينية، فإن الحريق اندلع في أكاديمية هيلسايد إنداراشا في نييري ليلاً، وأكدت الدكتورة ريسيلا أونيانجو، المتحدثة باسم جهاز الشرطة الوطنية، وقوع الحادث المأساوي، وقال الدكتور أونيانجو إن 16 شخصا على الأقل تأكدت وفاتهم على الفور، فيما توفي شخص آخر لدى وصوله إلى المستشفى.

وقال الدكتور أونيانجو إن على رأس فريق المحققين الذي هرع بالفعل إلى مكان الحادث نائب رئيس مديرية التحقيقات الجنائية جون أونيانجو وفريق من مكتب المفتش العام للشرطة وفريق من فريق جرائم القتل للتحقيق في الحادث.

وكانت هناك مخاوف في البداية من احتمال وجود المزيد من جثث التلاميذ الصغار محاصرين تحت الأنقاض، لكن لم يكن هناك تأكيد ملموس حتى الآن.

وقدم الرئيس الكيني ويليام روتو تعازيه لأسر الضحايا وأمر بإجراء تحقيق شامل في الحادث، ووعد بمحاسبة المسؤولين عنه وقال على منصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة به: «قلوبنا مع أسر الأطفال الذين فقدوا أرواحهم في مأساة حريق أكاديمية هيلسايد إنداراشا في مقاطعة نييري، هذه أخبار مدمرة، نصلي من أجل الشفاء العاجل للناجين وأوجه الجهات المعنية بالتحقيق بشكل شامل في هذه الحادثة المروعة، وسيتم محاسبة المسؤولين عنها».

تعبئة كل الموارد اللازمة لمساعدة الأسر المتضررة

وقال الرئيس روتو إن الحكومة في كينيا، تحت إشراف وزارة الداخلية وتنسيق الحكومة الوطنية، تعمل على تعبئة كل الموارد اللازمة لمساعدة الأسر المتضررة، وفي الوقت نفسه، أعربت نائبة الرئيس ريغاتي غاتشاجوا عن حزنها على فقدان التلاميذ.

وتضم المدرسة 824 طالبًا وطالبة، منهم 402 من الذكور و422 من الإناث، ومن بين إجمالي الطلاب المسجلين، كان 156 من الذكور و160 من الإناث طلابًا داخليين.

بينما كان الباقون طلابًا نهاريين، وتم إيواء جميع الطلاب الداخليين البالغ عددهم 156 من الذكور في السكن المنكوب.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 3 شهداء من الدفاع المدني بغارة إسرائيلية
  • الدفاع المدني يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية بالباحة
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 من الدفاع المدني في هجوم للاحتلال
  • «الصحة اللبنانية»: 3 قتلى وجريحان من الدفاع المدني في غارة إسرائيلية
  • رسمياً.. هذا هو عدد شهداء الدفاع المدني إثر غارة فرون في الجنوب
  • حريق يتسبب في انهيار عقار بالمنيا ووقوع وفيات وإصابات
  • هربت من النيران وحاصرتها الأدخنة.. تفاصيل مصرع سيدة بحريق عقار الإسكندرية
  • فيديوهات من موقع حريق المدرسة الكينية.. مصرع 17 وإصابة 14 طالبا
  • زاخو.. الدفاع المدني ينتشل جثة شاب من نهر الخابور
  • حريق في حافلة متروبوس يسبب ازدحاماً مرورياً في إسطنبول