شهدت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات الماضية حالة من التوتر بسبب الظواهر الطبيعية التي هددت ملايين البشر، إذ لقي 147 شخصًا مصرعهم في ولايات أريزونا ونيفادا وتكساس الأمريكية جراء موجة الحر الشديدة التي اجتاحت أجزاء كبيرة من البلاد.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية، شهدت الولايات المتحدة 103 حالة وفاة  في ماريكوبا، بولاية أريزونا، و26 حالة في مقاطعة كلارك بولاية نيفادا، و 18 حالة أخرى في مقاطعتي ويب وهاريس بتكساس، كما تم الإبلاغ أيضًا عن العديد من الوفيات المرتبطة بالحرارة في كاليفورنيا وأجزاء من الجنوب والغرب الأوسط، حيث وصل عدد القتلى من جراء درجات الحرارة الشديدة أعلى بكثير من الأعاصير والفيضانات.

موجة الحر تقتل 147 شخصا في أمريكا

وشهدت منطقة فينيكس أكثر الشهور سخونة على الإطلاق في الولايات المتحدة، حيث وصلت درجة الحرارة 43 درجة مئوية لمدة 31  يوما بشكل مستمر. 

Eastern US under siege: Severe storms sweep through, leaving a trail of damaging winds and large hail in their wake. https://t.co/Op2UhK4bZI pic.twitter.com/i4wOLoua3Q

— AccuWeather (@accuweather) August 7, 2023 عاصفة قوية تضرب أمريكا وتهدد 400  ألف شخص 

وانقطع التيار الكهربائي عن ما يقرب من 400 ألف منزل ومحل تجاري، صباح اليوم الثلاثاء بعد أن ضربت عواصف رعدية شديدة مساحة كبيرة من شرق الولايات المتحدة في اليوم السابق تسببت في مقتل شخصين، من بينهم رجل يبلغ من العمر 28 عامًا أصيب بصاعقة في موقف للسيارات في فلورنسا بولاية ألاباما، وفي  ولاية كارولينا الجنوبية، لقي إيفان كريستوفر كينلي، البالغ من العمر 15 عامًا، مصرعه عندما اصطدمت به شجرة متساقطة خارج منزل أجداده في مقاطعة أندرسون.

وتسببت العاصفة في وقوع أضرار جسيمة بالأحياء، وتقطعت السبل بعشرات الأشخاص على طريق بولاية ماريلاند لعدة ساعات، وقالت شرطة ولاية ماريلاند الأمريكية إن عشرات الأشخاص حوصروا في سيارات لما يصل إلى خمس ساعات ونصف الساعة يوم أمس الاثنين بعد أن تسببت العواصف الرعدية في قطع خطوط الكهرباء على المركبات على الطرق الرئيسية.

وأضافت الشرطة أنه جرى إنقاذ ما يقرب من 33 بالغًا و14 طفلاً، كما يواجه أكثر من 5 ملايين شخص خطرًا طفيفًا على الأقل لرياح مدمرة وهطول أمطار غزيرة خلال اليوم، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ذا جارديان» البريطانية. 

وأظهرت صور من جميع أنحاء البلاد أشجارًا وخطوط كهرباء مهدمة وهياكل مدمرة، بما في ذلك أدت الرياح القوية في وقت مبكر من أمس الاثنين إلى إزالة أسطح المباني، وعلامات المرور المنحنية، وتناثر الحطام عبر الشوارع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا الأمريكية عاصفة درجات الحرارة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بعد انتشارها بشكل مخيف.. «المراكز الأمريكية» تحذر من زيادة خطر الإصابة بحمى الضنك

أطلقت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها اليوم /الأربعاء/ تحذيرا صحيا لتنبيه السلطات ومقدمي الرعاية الصحية والمواطنين من زيادة خطر الإصابة بحمى الضنك في الولايات المتحدة.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن هذا التنبيه يأتي في الوقت الذي تم فيه الإبلاغ عن عدد كبير من حالات حمى الضنك في جميع أنحاء البلاد، حيث تم الإبلاغ عن إجمالي 2241 حالة حتى الآن في الولايات المتحدة، بما في ذلك 1498 حالة في إقليم بورتوريكو الأمريكي.

وأفادت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن معظم الحالات المبلغ عنها في الولايات مرتبطة بالسفر، مؤكدة أن معدل الإصابة بحمى الضنك على مستوى العالم خلال العام الجاري هو الأعلى على الإطلاق خاصة في دول أمريكا اللاتينية، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 9.7 مليون حالة إصابة.

يُذكر أن معدلات الإصابة بحمى الضنك قد ارتفعت بشكل كبير في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل متزايد، ما يخلق ظروفًا مثالية للبعوض الذي ينشر حمى الضنك، وتشتمل الأعراض الأكثر شيوعا للإصابة بالمرض الذي ينقله البعوض، بالحمى إلى جانب الصداع الشديد والغثيان والقيء والطفح الجلدي وآلام الجسم.

ويمكن أن تكون الأعراض خفيفة أو شديدة، إذ يتعافى معظم مرضى حمى الضنك في غضون أسبوع، ولكن في الحالات الشديدة يمكن أن يكون المرض مهددًا للحياة ويتطلب دخول المستشفى لأنه يمكن أن يؤدي إلى صدمة ونزيف داخلي وحتى الموت.

اقرأ أيضاًفيروس حمى الضنك.. أعراضه وكيف ينتقل إلى البشر وطرق الوقاية منه

غثيان وآلام ونزيف.. بيرو تعلن حالة طوارئ صحية بسبب تزايد حالات الإصابة بحمى الضنك

مقالات مشابهة

  • بعد انتشارها بشكل مخيف.. «المراكز الأمريكية» تحذر من زيادة خطر الإصابة بحمى الضنك
  • وصول المئات من عناصر الشرطة الكينية الى هايتي في أحدث مهمة تدعمها الولايات المتحدة
  • تيك توك ومعركة تكسير العظام في أمريكا
  • السماح بإقامة مراكز اقتراع للانتخابات الإيراني في أمريكا
  • أمريكا وبوتسوانا تستضيفان مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة لبحث تعزيز التعاون
  • روسيا تتوعد بالانتقام من أمريكا بسبب ضربة أوكرانية في القرم
  • رئيس وكالة ناسا: أمريكا تتنافس مع الصين في موعد تمكين البشر من الهبوط على القمر
  • روسيا تتوعد أمريكا برد عسكري قوي..فيديو للحظة هجوم شبه جزيرة القرم
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: توقعات الطقس ليوم الاثنين 24 يونيو 2024
  • موجة حر.. أمطار رعدية معتبرة في هذه الولايات