انطلقت، أمس، في مدينة قازان الروسية، أعمال المؤتمر الدولي الخامس «طريق الحرير الروحي.. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى»، بتنظيم مشترك بين جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية.

شارك في المؤتمر الشيخ راوي عين الدين، رئيس الإدارة الروسية لمسلمي روسيا الاتحادية، وإيرمين إيفينجي فلاديميروفيتش رئيس التعاون مع المنظمات الدينية في إدارة السياسة الداخلية لرئيس روسيا الاتحادية، إضافة إلى أكثر من 120 من الشخصيات الدينية والعلماء والمفتين ويمثلون حوالي 30 مؤسسة ثقافية.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين القضايا المستجدة في العالم الإسلامي، ودور الإسلام في المجتمعات متعددة الطوائف، ومفهوم الاعتدال في الإسلام لمكافحة التطرف، والأسس الصحيحة للإسلام لدى الشباب المسلم، إلى جانب أهمية البحوث المنهجية والتطبيقية المتعلقة بالإرث الإنساني العريق والثقافة الدينية.

افتتح المؤتمر بكلمة بالنيابة عن رئيس جمهورية تترستان رستم مينيخانوف، كما ألقى الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، كلمة أكد فيها العلاقات المتميزة والاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية روسيا الاتحادية.

وأكد الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، خلال مشاركته في المؤتمر، أن دولة الإمارات العربية المتحدة المباركة، وقيادتها الكريمة، التي تحرص دائماً على تقديم نموذج رائع ورائد لملتقى الثقافات الإنسانية، أضحت مقصداً لجميع الشعوب والأجناس، وتعيش فيها جنباً إلى جنب بسكينة وسلام، وما زالت تحقق المعجزات تلو المعجزات في هذا السبيل.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات روسيا جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية روسیا الاتحادیة

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية بذكرى استقلال بلاده

المناطق_واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية البرازيل الاتحادية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

أخبار قد تهمك “أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة 7 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءً تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية 7 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءً

 

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية البرازيل الاتحادية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 2:46 مساءً“الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 2:39 مساءًفيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءًارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 1:19 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط خلال أسبوع 22021 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 12:48 مساءًالمملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ 38 للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية ICRI7 سبتمبر 2024 - 2:46 مساءً“الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة7 سبتمبر 2024 - 2:39 مساءًفيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص7 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءًارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا7 سبتمبر 2024 - 1:19 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط خلال أسبوع 22021 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود7 سبتمبر 2024 - 12:48 مساءًالمملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ 38 للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية ICRI "أمانة الباحة" تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة "أمانة الباحة" تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية بذكرى استقلال بلاده
  • الإمارات.. الأحد 15 سبتمبر عطلة المولد النبوي في الحكومة الاتحادية
  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • اكتشاف ثعلب بلانفورد في منتزه وادي الوريعة الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة
  • “تريندز”: العطاء لغة مشتركة بين الشعوب وطريق إلى قلب الإنسانية
  • مدارس بلجيكا تُدرّس اللغة العربية للوقاية من خطر "الإسلام السياسي"
  • محمد بن راشد يلتقي الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي في الحكومة الاتحادية
  • عبدالله بن زايد ومنسق الأمم المتحدة يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • عبدالله بن زايد ومسؤول أممي يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • عبدالله بن زايد يلتقي مهند هادي ويبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة