تكثر حالات الغرق أثناء الصيف، وتحدث عندما لا يستطيع الشخص التنفس خلال الغوص داخل الماء.

حسب مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي؛ فإن فرص النجاة من الغرق مختلفة، البعض قد ينجو دون مضاعفات بينما البعض قد تحدث لهم مضاعفات قد تصل للوفاة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .

article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حالات الغرق - أرشيفية اليوم

أخبار متعلقة 15 يوماً من المتعة.. اختتام مهرجان صيف حائل بأكثر من 180 ألف زائربيت الحرفيين في تبوك.. تدريب 45 حرفية بفعالية "حكي" التراثيةأعراض الغرقصعوبة بالتنفس.التناوب داخل وخارج الماء للوصول إلى سطح الماء.

محاضرات وفعاليات توعوية في #اليوم_العالمي_للوقاية_من_الغرق في #الرياض#اليوم | #حرس_الحدودhttps://t.co/KecvLKsgO7 pic.twitter.com/y8zCOVxHP8— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2024مسببات الإصابة بالغرق

هنالك عوامل قد تزيد من فرصة حدوث حالات الغرق وهي:

سباحة الأطفال من عمر ١-٤ سنوات دون مراقبة.الأشخاص المصابون باضطرابات بالصرع، أو أمراض القلب.عدم القدرة على السباحة.عدم وجود أسوار، أو الحواجز حول المسبح.العمق المحتمل للغرق يختلف باختلاف العمر، والحجم.عدم ارتداء سترة النجاة.

24 حالة مسجلة.. #الشرقية تشهد انخفاضًا في حوادث الغرق خلال الصيف#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/K9j6KW09TU pic.twitter.com/Flhn4Dr1kK— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2024كيف تتعامل مع الغرق؟

إذا كان الغريق فاقد الوعي بوجود التنفس:

قم بإخراج الغريق من الماء بحذر ووضعه على ظهره فوق أرض مسطحة.التأكد من استجابة الغريق ومحاولة التحدث معه.التحقق من التنفس، وإذا كان الغريق قادر على التنفس يجري وضعه في وضع الإفاقة وتبديل ملابسه وتدفئته.الحصول على المساعدة والاتصال بالإسعاف.

في يوم الوقاية من الغرق.. 2.5 مليون غريق عالميًا في العقد الأخير وهذه المناطق الأعلى بـ #المملكة #اليوم #اليوم_العالمي_للوقاية_من_الغرق pic.twitter.com/A1NGxGUaVI— صحيفة اليوم (@alyaum) July 25, 2024

إذا كان الغريق فاقد الوعي ولا يتنفس:

أطلب المساعدة وأتصل بالإسعاف وقم بتنفيذ الإرشادات مباشرةً.قم بإمالة رأس الغريق إلى الوراء مع وضع يد تحت الجبين، ويد أسفل الذقن لتفتح مجرى التنفس.إجراء التنفس الصناعي في فم الغريق عن طريق النفخ ٥ مرات ببطء بالإضافة إلى مراقبة التنفس.إعطاء المصاب إنعاش قلبي رئوي 30 ضغطة عن طريق الضغط بحزم في وسط الصدر.أعد التنفس الصناعي مرتين، ثم أعد 30 إنعاشا رئويا حتى تتحسن حالته ويصل الإسعاف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام الغرق إجازة صيفية حالات الغرق الصيف حالات الغرق من الغرق

إقرأ أيضاً:

آمنة الضحاك: "براكة" أكبر مساهم في خفض البصمة الكربونية بالإمارات

أكدت الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، أن محطات براكة للطاقة النووية، تمثل إنجازاً كبيراً للبرنامج النووي السلمي الإماراتي، الذي تمكن من تطوير قدرات محلية مهمة في هذا القطاع، وقدم نموذجاً عالمياً فيما يتعلق بتسريع الانتقال إلى مصادر الطاقة النظيفة.

وقالت آمنة الضحاك: تعد محطات براكة الآن أكبر مساهم في خفض البصمة الكربونية في دولة الإمارات، وتعكس التزام الدولة بالحد من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2030، حيث تنتج محطات براكة كهرباء آمنة ونظيفة وموثوقة على مدار الساعة، وتدعم النمو الاجتماعي والاقتصادي لدولتنا إلى جانب مواجهة التغير المناخي.
وأضافت أنه نتيجة لذلك، أصبحت محطات براكة رائدة في مجال الاستدامة، وتقود جهود تحقيق استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050.
وأشارت إلى أن دولة الإمارات ترسخ مكانتها الريادية في المسيرة العالمية، للانتقال إلى مصادر الطاقة النظيفة، فعلى مدى السنوات الخمس الماضية، أضافت دولة الإمارات نصيب الفرد من الكهرباء النظيفة سنوياً، أكثر من أي دولة أخرى، حيث تم إنتاج أكثر من 75% من هذه الكهرباء من محطات براكة.
وأوضحت أن الطلب المتزايد على الكهرباء، الذي حفزته التطورات في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا أشباه الموصلات، يؤكد على الدور الكبير للطاقة النووية، باعتبارها مصدرا موثوقا للطاقة النظيفة، ومساهماً محورياً في خفض البصمة الكربونية وتحقيق الحياد المناخي.

مقالات مشابهة

  • المناطق الآمنة أثناء الحروب تعريفها ونشأتها وأشكالها
  • أفضل 5 تطبيقات دردشة آمنة: حماية خصوصيتك من التهديدات الإلكترونية
  • أديل ترفض عروضًا بـ 200 مليون دولار لقضاء الوقت مع أسرتها
  • دعاء مٌستجاب لقضاء الحاجة في الجمعة الأولى من ربيع الأول
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق آمنة بغزة
  • لقضاء مزيد من الوقت مع ولديه.. بلينكن لن يسعى للبقاء بمنصبه أيا تكن نتيجة الانتخابات
  • الأردن: لن نقبل أي مقاربة تتعامل مع غزة كجزء منفصل عن الضفة
  • مدبولي: الحكومة المصرية تتعامل مع تطوير القطاع الصناعي باعتباره قاطرة للنمو الاقتصادي (فيديو)
  • آمنة الضحاك: "براكة" أكبر مساهم في خفض البصمة الكربونية بالإمارات
  • برج السرطان.. حظك اليوم الخميس 5 سبتمبر: خصص وقتا لقضاء لحظات ممتعة