قال الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح إن الدورة الماضية للمهرجان كانت  تحمل اسم الفنان عادل إمام فهو قامة فنية كبيرة لنا كمسرحيين فهو أكبر نجم عربي ووجود دورة تحمل اسمه كانت مسئولية كبيرة علي عاتقنا لتقديم دورة تليق باسمه وتاريخه ورجعنا له في البداية الحصول على موافقته بمساعدة محمد ورامي إمام أبنائه.

هشام ماجد: "البحث عن فضيحة" للزعيم عادل إمام سيعرضنا لانتقادات كثيرة حقيقة تقديم عادل إمام مسرحية بالسعودية



وأضاف محمد رياض خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة: أثناء عملنا بالمهرجان كان تركيزنا على خلق هوية خاصة بالمهرجان بأنه يكون مهرجان مصري خالص يشمل جميع قطاعات المسرح من قطاع خاص ومسارح الأكاديميات والجامعات ومسارح مركز الإبداع والشركات والنوادى والمجتمع المدني.

خلق شكل للمهرجان وبراند خاص به


وأشار محمد رياض خلال اللقاء: ركزنا أيضا على خلق شكل للمهرجان وبراند خاص به، بداية من اللافتات والبوسترات لشكل الدرع وعملنا علي تحديث الصفحة الخاصة بالمهرجان علي صفحات التواصل الاجتماعي، وركزنا على تكريم النجوم الأحياء فقط ممن يستحقون التكريم، ليس جحودا بالنجوم الراحلين لأن قيمتهم معروفه لنا جميعا ولكن تكريم الفنان في حياته هو أفضل تكريم له وأهم.

وتابع: أيضا قدمنا عروض المهرجان أون لاين ليتمكن الجميع من مشاركتها ومشاهدتها وهذا لم يكن موجودا في الماضي، وأقمنا مسابقة للمؤلفين الجدد، فالمسرح دائما بحاجه للمؤلفين واكتشفنا فعلا 3 كتب جديدة، وأقمنا لهم ندوة بمعرض الكتاب الأخير والآن يتشاركون معا في تقديم العروض بالمهرجان هذا العام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد رياض عادل أمام مهرجان القومي للمسرح المسرح بوابة الوفد عادل إمام محمد ریاض

إقرأ أيضاً:

محمد موسى: توطيد العلاقات مع أنقرة يصُب في مصلحة الشرق الأوسط

أشاد الإعلامي محمد موسى، بالدور المصري الكبير الذي يتطلع لإيقاف الإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 10 أشهر في قطاع غزة.
وأضاف محمد موسى خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تأتى فى توقيت مُهم في ظل ما تتعرض له المنطقة من تحديات سياسية واقتصادية، جراء ما تشهده من توترات شديدة، خاصة بعد أحداث غزة المتصاعدة منذ أكتوبر من العام الماضى، إلى جانب الملفين السودانى والليبى وغيرهما من الملفات الشائكة التى تمس الأمن القومى لمصر وتركيا على حد سواء، بحُكم التشابك الجيوسياسى، وهو ما يُحتم عليهما العمل سويًا فى مواجهة التحديات.
تابع، العلاقات بين القاهرة وأنقرة تعرضت لكثير من المُنحنيات السياسية على مر الأعوام السابقة، ولكن ما تشهده المنطقة الآن؛ أوجب على الطرفين التغاضى عن أى خلافات مضت، وطى صفحة الماضى، لتوطيد العلاقات الثنائية والتنسيق بين الجانبين بما يصُب فى صالح البلدين وأيضًا الشرق الأوسط بأكمله، فمصر دولة محورية وفاعلة فى ملفات مختلفة تأتى فى أولويات الجانب التركى، وأنقرة بدورها طرف سياسى مُهم فى عدد من المُعادلات السياسية التى تأتى فى محور اهتمامات الدولة المصرية لضمان الأمن والاستقرار الحدودى ومن ثم الداخلى.

مقالات مشابهة

  • محمد محي ضيف علي الحجار في "100 سنة غنا"
  • محمد ثروت يكشف كواليس فيلم "موسم حصاد الكاكا": مواقف كوميدية وأجواء مليئة بالتفاهم
  • محمد كيلاني يروج لمسلسل تيتا زوزو بصورة من كواليس التصوير
  • المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد ريهام عبد الغفور
  • محمد موسى: توطيد العلاقات مع أنقرة يصُب في مصلحة الشرق الأوسط
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • أفلام سلطت الضوء على الخلوة الشرعية فى السجن
  • كواليس مكالمة الزعيم عادل إمام لـ محمود حافظ
  • انطلاق مهرجان مسرح بلا إنتاج باسم الفنان أحمد السقا في الإسكندرية
  • عاجل.. منتخب مصر يكشف كواليس مكالمة عبدالمنعم مع حسام حسن وموقف نيس