الشرطة في جنوب إفريقيا تعلن اعتقال 95 ليبياً كانوا في معسكر تدريب عسكري سري مشتبه فيه. لم تتحدث السلطات عن انتماء هؤلاء لمجموعة أو صراع، لكن الأمر أثار قلقاً في البلاد، خاصة أن الشرطة تجهل سبب اختيارهم جنوب إفريقيا للتدرب على أراضيها.

اعلان

أعلنت الشرطة في جنوب إفريقيا، الجمعة، اعتقال 95 شخصاً يحملون الجنسية الليبية خلال مداهمة مركز تدريب عسكري سري مشتبه فيه، الجمعة.

وقالت السلطات إنها تحقق فيما إذا كان هناك مزيد من معسكرات التدريب السرية غير القانونية في أنحاء أخرى من البلاد.

واكتُشف المعسكر في مزرعة تقع في بلدة النهر الأبيض بمقاطعة مبومالانغا، التي تبعد 360 كيلومترا (220 ميلاً) شمال شرقي مدينة جوهانسبرغ.

وكتبت المتحدثة باسم الشرطة الوطنية في جنوب إفريقيا، أثليندا ماثي، على حسابها بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً): "95 ليبياً اعتقلوا في مزرعة بالنهر الأبيض، لانتهاكهم قانون الهجرة".

وأضافت أنهم قدموا معلومات مضللة حين تقدموا بطلبات الحصول على تأشيرة جنوب إفريقيا، مدعين أنهم جاءوا إلى البلاد، للتدريب كحراس أمن.

وقالت إن شرطة المقاطعة تشتبه في أنهم يتلقون تدريباً عسكرياً سرياً.

ونشرت المتحدثة باسم شرطة جنوب إفريقيا صورة مرفقة بالتغريدة ظهر فيه عدد من الأشخاص يرتدون ملابس مدنية ويقفون بجانب بعضهم البعض ويديرون ظهورهم للكاميرا.

صورة نشرتها المتحدثة باسم الشرطة في جنوب إفريقيا لليبيين الذين اعتقلوا داخل معسكر تدريب عسكري سري مشتبه فيه

وبدأت عملية اعتقال الليبيين وإغلاق المعسكر قبل يومين.

ونشرت قناة "نيوزروم أفريقا" المحلية صوراً لموقع الاعتقال، تظهر مخيماً ذا طبيعة عسكرية، حيث كانت هناك خيم كبيرة باللونين الأخضر والكاكي، منصوبة في صف واحد، كما شوهد عشرات الرجال يصطفون أثناء عملية توقيفهم، وكانوا يرتدون ملابس مدنية.

وقال المسؤول في الحكومة المحلية، جاكي ماسي، إن التحقيقات جارية ومالك المزرعة سيخضع للاستجواب.

وأضاف أن السلطات تلقت معلومات عن وجود معسكرات سرية مماثلة قرب بلدتين أخريين في المقاطعة نفسها.

ليبيا وإسرائيل.. طائرة المشير حفتر بتل أبيب ولقاء بين الدبيبة ورئيس جهاز الاستخبارات الموسادلاصوت يعلو فوق صوت السلاح في طرابلس.. تجدد الاشتباكات بين الإخوة الأعداء ولا حلّ في الأفقليبيا تلقي القبض على مسؤولين تورطوا في محاولة تهريب 26 طناً من الذهبقتلى وجرحى بالعشرات.. اشتباكات عنيفة بين مجموعتيْن ليبيتين متناحرتين في العاصمة طرابلسالقضايا "خطيرة" والتهديد "ربما" يتجاوز حدود جنوب إفريقيا

وتقع مقاطعة مبومالانغا على الحدود مع موزامبيق وسوازيلاند (إسواتيني)، وهي منطقة تثير قلق للسلطات في جنوب إفريقيا فيما يتصل بالهجرة غير الشرعية.

ولم تشر الشرطة أو السلطات المحلية إلى احتمال أن تكون المعسكرات المشتبه فيها مرتبطة بمجموعة أو صراع.

وبحسب ماسي، فإن الليبيين المعتقلين موجودون في البلاد منذ أبريل/نيسان الماضي على الأقل.

مخيم سري لليبين في جنوب أفريقياBulelwa Maphanga/AP

وذكر متحدث باسم الشرطة يدعى دونالد مدلولي: "نحن نأخذ ما وجدناه اليوم على محمل الجد، لأننا لا نعرف مَن كان يدربهم، وما الذي كانوا يتدربون عليه، ولماذا يحدث التدريب هنا في جنوب إفريقيا. ربما يكون التهديد غير مقتصر على جنوب إفريقيا، إنما على المنطقة بأسرها".

وأضاف أن لدى الشرطة "قضايا خطيرة جرى فتحها، بما في ذلك قضايا اغتصاب وسطو مسلح، ويدعي المشتكون بأنها ارتكبت من طرف أجانب مجهولين يبدو أنهم من أصل آسيوي".

وربما يكون الليبيون المعتقلون أخيراً على صلة بهذه الجرائم التي جرى الإبلاغ عنها في المجتمعات القريبة من المزرعة في الأشهر الأخيرة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في حفل تنصيبه.. رئيس جنوب إفريقيا الجديد يعلن بداية "حقبة جديدة" اتهامات بالإبادة الجماعية.. ماذا يجب أن نعرف عن الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل؟ جريمة بشعة .... إحراق سبعة أشخاص حتى الموت بهجوم "عصابة" في جنوب إفريقيا ليبيا تدريبات عسكرية سجون الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. انطلاق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024 يعرض الآن Next ترامب يستقبل نتنياهو في فلوريدا.. 3 محطات تقارب بين الرجلين خلال شهر واحد يعرض الآن Next إليك ما يجب معرفته عن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية يعرض الآن Next وزير النقل الفرنسي: السلطات لم تتلقَّ أي تحذيرات مسبقة قبل هجمات التخريب على شبكة السكك الحديدية يعرض الآن Next العالم يغلي... رقم قياسي جديد لليوم الأكثر سخونة على الإطلاق اعلانالاكثر قراءة شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين مطار فرانكفورت: إلغاء نحو 140 رحلة جوية بعد استيلاء نشطاء المناخ على مدارج الطائرات بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو فرنسا غزة كامالا هاريس إيمانويل ماكرون رياضة موجة حر تهديد إرهابي فيديو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو فرنسا غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو فرنسا غزة ليبيا تدريبات عسكرية سجون الهجرة غير الشرعية الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو فرنسا غزة كامالا هاريس إيمانويل ماكرون رياضة موجة حر تهديد إرهابي فيديو السياسة الأوروبية فی جنوب إفریقیا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن

أوضحت الفنانة سميرة صدقي أنها تشعر بالسلام الداخلي والرضا التام عن أعمالها الفنية، مشيرةً إلى أنها أصبحت أقل ظهورًا في الساحة الفنية مقارنةً بالماضي. جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج "تفاصيل" مع الإعلامية نهال طايل، الذي يُعرض على قناة "صدى البلد 2".

 

وتابعت سميرة صدقي إلى أنها لم تعتزل الفن حسبما أشيع منذ أيام قليلة وأن الواسطة والمحسوبية موجودة في الفن منذ أيام زمان، ولكنها لا تصنع من الفنان نجمًا ولا يعتبر موهوبًا، والفن ليسه له واسطة.

 

ذكرت سميرة صدقي أنها ترفض الظهور في بعض البرامج التي قد تثير خلافات أو أزمات في حياتها الشخصية. وأضافت أنها تعرضت لانتقادات من البعض الذين وصفوا أعمالها السابقة بالمقاولات، رغم أنها تعتبرها من بين أفضل الأفلام التي تناولت قضايا اجتماعية هامة. وأكدت: "كل النجوم الذين عملت معهم في الماضي، مثل فريد شوقي، محمد صبحي، مصطفى فهمي، ومحمود ياسين، كانت أعمالنا تناقش قضايا مهمة".

 

ذكرت سميرة صدقي أنها ترفض الظهور في بعض البرامج التي قد تثير خلافات أو أزمات في حياتها الشخصية. وأضافت أنها تعرضت لانتقادات من البعض الذين وصفوا أعمالها السابقة بالمقاولات، رغم أنها تعتبرها من بين أفضل الأفلام التي تناولت قضايا اجتماعية هامة. وأكدت: "كل النجوم الذين عملت معهم في الماضي، مثل فريد شوقي، محمد صبحي، مصطفى فهمي، ومحمود ياسين، كانت أعمالنا تناقش قضايا مهمة".

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة للقمار والدمبلة في بغداد
  • جوزيه جوميز يعلق على معسكر الزمالك ببرج العرب استعدادًا للموسم الجديد
  • جوميز..راضي عن معسكر الزمالك والشرطه الكينى منافس جيد
  • اعتقال أمريكي بعد قتله 81 حيوانًا في جوف الليل
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • لماذا تواصل بلغاريا اعتقال معارض سعودي رغم قرار الإفراج عنه؟
  • تهشيم سيارات يقود إلى اعتقال ثلاثة أشخاص بالدارالبيضاء
  • اعتقال نائب لعمدة مراكش وبحوزته الكوكايين 
  • العراق.. اعتقال مشعوذ يهدد بتحويل الشرطة إلى "ضفادع"
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن