عرضت فضائية الجزيرة، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يرصد مظاهرة داعمة لغزة أمام مقر الخارجية بستوكهولم في السويد.

ويواصل صوت المحتجين حول العالم  للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار على المدنيين في قطاع غزة، وقطع الدعم العسكري والسياسي الأمريكي لإسرائيل في حربها على غزة.
 

خبير: القتال فى الضفة الغربية يختلف عن قطاع غزة.

. لهذه الأسباب الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: الانتخابات الأمريكية نتائجها غير محسومة.. ونتنياهو يناور المقاومة الفلسطينية

وفي سياق متصل، قال اللواء الدكتور إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي، نائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري السابق، أن المقاومة ستظل تقاوم، مشيرًا إلى أن المقاومة الفلسطينية تقاوم منذ أكثر من 75 عامًا.

وأضاف خلال لقائه على قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي محمد عبد الرحمن، أنه من الصعب جدًا نجاح عملية التهجير القسري الذى تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي حاليًا، وخاصة أن القتال فى الضفة الغربية  يختلف عن القتال فى قطاع غزة.

وتابع أن الضفة مساحة كبيرة بالإضافة إلى أن وجود المستوطنات الإسرائيلية التى أقامتها قوات الإحتلال بجانب أماكن تواجد الفلسطينيين مما يجعلهم مستهدفين، لذلك فإنهم الآن يقومون بعمل خطة الحسم، حيث يقيم طرق جديدة، وعامل خطة 2023 _ 2027 لإقامة قطر خفيف يصل ما بين مستعمراته شمال الضفة بجنوب الضفة مارًا بالمحافظات داخل الضفة وبالقدس، ليفصل المناطق الهامة الفلسطينية عن بعضها، لأن هذا القطار سيكون على جانبيه أسوار عالية، وهذة الأسوار ستفصل.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فضائية الجزيرة السويد مقر الخارجية

إقرأ أيضاً:

196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال إسبوع

صفا

تواصلت عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن أربعة قتلى و15 جريحا في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين.

ووثق مركز معلومات فلسطين "معطي" 196 عملا مقاوما نوعيا وشعبيا في الضفة والقدس، خلال الفترة ما بين 30-08-2024 حتى 05-09-2024، مشيرا إلى أن حصيلة عمليات المقاومة أدت إلى أربعة قتلى و15 جريحا إسرائيليا.

ولفت المركز إلى أنه خلال الأسبوع الماضي ارتقى 23 شهيدا في الضفة الغربية، تزامنا مع تصاعد العدوان والعملية العسكرية الواسعة في مناطق شمال الضفة، وتحديدا في جنين وطولكرم وطوباس.

وتمثلت عمليات المقاومة في تفجير سيارتين مفخختين، وعملية دهس بطولية، و49 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة، و31 عملية إلقاء عبوات ناسفة، و3 عمليات إعطاب آليات عسكرية، والإضرار بمركبة واحدة للمستوطنين، وصد 8 اعتداءات من المستوطنين، و3 عمليات إلقاء زجاجات حارقة.

واشتعلت المواجهات الشعبية مع قوات الاحتلال في مناطق عدة بالضفة الغربية، تمركزت في 87 نقطة، إلى جانب خروج 11 مظاهرة ومسيرة منددة بجرائم الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • الخارجية المصرية: ندين قتل القوات الإسرائيلية ناشطة من أصول تركية فى الضفة الغربية
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال أسبوع
  • «الخارجية التركية»: ندين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • «رويترز»: الخارجية الأمريكية تؤكد علمها بمقتل مواطنة متضامنة في الضفة الغربية
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال إسبوع
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)
  • السويد تفرج عن الناشطة غريتا تونبرغ بعد مشاركتها في مظاهرة موالية للفلسطينيين
  • النقطة الحرجة في الضفة الغربية
  • لماذا صنّفت إسرائيل الضفة الغربية منطقة قتال ثانية بعد غزة؟