يعد دعم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية المقبلة، دفعة كبيرة لحملتها في منافسة دونالد ترامب.

وأيد أوباما وزوجته ميشيل، كامالا هاريس، في مساعيها للوصول إلى البيت الأبيض، مما يمنح نائبة الرئيس الدعم المتوقع ولكن الحاسم من قبل اثنين من أكثر الديمقراطيين شعبية في البلاد.



وقال أوباما "اتصلنا أنا وميشيل في مطلع الأسبوع بصديقتنا كامالا هاريس، قلنا لها إننا نعتقد أنها ستكون رئيسة ممتازة للولايات المتحدة وإنها تحظى بدعمنا الكامل".



وتابع "في هذه اللحظة الحرجة التي تمر بها بلادنا، سنبذل كل ما في وسعنا لضمان فوزها في نوفمبر. نأمل أن تنضموا إلينا".

وكان أوباما أحجم عن تأييد هاريس في الأيام الأخيرة بعد إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه، وهي خطوة أغضبت بعض الديمقراطيين.لكن تأجيل أوباما كان متعمدا، كما قال شخص مطلع على تفكيره، مشيرا إلى أن الرئيس السابق لم يرغب في إعلان تأييده فيما يقرر الحزب عمليته لتحديد مرشحه.

وأعربت هاريس عن خالص امتنانها وشكرها لأوباما وزوجته، قائلة إن دعمهما "يعني الكثير" بالنسبة لها. كما نشرت حملة هاريس فيديو للمكالمة من أوباما وميشيل.

ونقلت صحيفة "واشنطن إكزامينر" عن مصدر قوله إن دعم أوباما من المرجح أن يعزز صورتها وسط القاعدة الديمقراطية.

It means so much to have your endorsements, @MichelleObama and @BarackObama.

Let’s get to work. pic.twitter.com/rAuTyIlCai — Kamala Harris (@KamalaHarris) July 26, 2024

وأشار المتحدث للصحيفة إلى أن أوباما لا يزال أحد كبار القادة في الحزب، وسيضيف تأثيره جرعة أخرى من الإثارة إلى حملة هاريس.

وقال المصدر إن أوباما يعرف هاريس منذ أكثر من 20 عاما ويرى نفسه بمثابة صوت لحملتها.

أثناء حملتها في تكساس، الخميس، أوضحت كامالا هاريس الخطوط العامة لبرنامجها: التعليم، وحقّ الإجهاض، والرعاية الصحية الميسّرة.

وألقت هاريس كلمة في مؤتمر الاتحاد الأميركي للمعلمين، أول نقابة تعلن تأييد ترشحها، في هيوستن حيث حذرت من أن البلاد تشهد "هجوما شاملا" من الجمهوريين على "الحريات التي تحققت بشق الأنفس وتم الكفاح من أجلها".



وأشارت نائبة الرئيس أيضا إلى إقدام العديد من الولايات المحافظة على حظر كتب تتناول موضوعات مرتبطة بالجندر أو حتى العنصرية، قائلة "نريد حظر الأسلحة الهجومية، وهم يريدون حظر الكتب".

جاءت الكلمة فيما تواجه هاريس تصعيدا هجوميا في خطاب ترامب الذي وصفها الأربعاء بأنها "مجنونة يسارية متطرفة" وزعم أنها تؤيد "إعدام" الأطفال حديثي الولادة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أوباما هاريس ترامب امريكا أوباما ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن السيطرة على منطقة «دونباس» هو هدف موسكو الرئيسي، مضيفًا أن القوات الروسية مستمرة الدفع بالقوات المسلحة الأوكرانية للتراجع عن «كورسك».

وأفاد بوتين بالمنتدى الاقتصادي في الشرق الأقصى الروسي: «أن الهدف الأساسي وراء توغل القوات الأوكرانية بمنطقة كورسك هو نشر حالة من الرعب والفزع داخل بلادنا، وجعلنا مضطرين لإعادة نشر قواتنا من منطقة إلى أخرى، ووقف هجومنا في المناطق الرئيسية خصاصًة في دونباس التي يمثل تحريرها أولويتنا».

وأضاف رئيس روسيا: «أن قواتنا المسلحة نجحت في تثبيت أوضعنا في كورسك، ودفع الجيش الأوكراني إلى الخلف تدريجيًا»، مشيرًا إلى أن الهجمات الأوكرانية التي استهدفت محطة كورسك للطاقة النووية هي «هجمات إرهابية في غاية الخطورة».

وتابع الدب الروسي: «تخيلوا عواقب رد روسي مواز للهجمات الأوكرانية الإرهابية»، مؤكدًا أن موسكو مستعدة لإجراء مفاوضات مع كييف، وليس كما يتم تداوله على المنصات الإلكترونية ووسائل الإعلام بشأن رفض موسكو لمحادثات السلام مع أوكرانيا.

وواصل فلاديمير بوتين، بأن هناك عدة دول يمكن أن تلعب الدور الوسيط بشأن المفاوضات بين موسكو وكييف وهم «الصين، والبرازيل، والهند»، لافتًا أن روسيا على اتصال دائم بهذه الدول الثلاث.

أما بالنسبة لدعمه للمرشحين بالانتخابات الأمريكية في منصب الرئيس للبيت الأبيض، قال بوتين: «الرئيس جو بايدن يوصي بدعم كامالا هاريس وسنفعل الشيء نفسه، وسنحترم خيار الشعب الأمريكي».

اقرأ أيضاً«فلاديمير بوتين» يصل إلى منغوليا في زيارة رسمية

فلاديمير بوتين في الشيشان.. كواليس قُبلة الرئيس الروسي لـ المصحف الشريف

«القسام» تفجر عبوتين لـ الاحتلال.. وتشتبك مع جنود العدو في حي «تل الهوى»

مقالات مشابهة

  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا