أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

قالت وسائل إعلام فرنسية إن البنية التحتية للسكك الحديدية بالبلاد تعرضت قبل ساعات فقط من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، لثلاثة حرائق متعمدة على طول قضبان خطوط القطار السريع في العاصمة، مما تسبب في تعطل حركة القطارات خصوصا بمحطة "مونبارناس".

وأكد وزير النقل الفرنسي "كليمان بون" في منشور عبر حسابه على منصة "إكس"، أن "الأعمال الخبيثة المنسقة استهدفت خطوط القطارات السريعة، وهو ما سيؤدي لتعطيل الحركة حتى نهاية الأسبوع"، مضيفا؛ "سنعيد تشغيل خط القطارات العادي وسنضطر إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات".

وقال رئيس مجلس إدارة شركة السكك الحديدية الفرنسية "جان بيار فاراندو" خلال مؤتمر صحافي إن "الهجوم الضخم" على شبكة القطارات السريعة الذي أثار اضطرابات في حركة القطارات طوال عطلة نهاية الأسبوع، سيؤثر على 800 ألف راكب.

وندد الوزير المنتدب للنقل "باتريس فيرغريت" بهذا "العمل الإجرامي المشين" محذرا من عواقب بالغة جدا بالنسبة لحركة القطارات مع إلغاء الكثير من الرحلات، وذلك قبل ساعات من بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

وأدت 3 حرائق على طول مسارات خطوط السكك الحديدية بالمحيط الأطلسي والشمال والشرق إلى تعطيل الحركة السككية بشكل واسع، مما تسبب في تأخيرات كبيرة.

وأعلنت شركة السكك الحديدية أنها "ضحية هجوم هائل لشل نظام القطارات عالية السرعة"، ودعت الركاب إلى تأجيل رحلتهم وعدم الذهاب إلى المحطات، مع فتح الباب أمام إمكانية تغيير التذاكر مجانا أو استرداد الأموال.

وأضافت أنه سيتم الاتصال بالمسافرين المعنيين عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة، مؤكدة أن السلطات الفرنسية فتحت تحقيقا بالحادثة، كما نصحت شركة "يوروستار" الأوروبية للقطارات المواطنين بعدم السفر اليوم.

ومن جهتها، قالت شركة "يوروستار" البريطانية أن خدماتها لتسيير القطارات بين لندن وباريس تعطلت بسبب أفعال تخريب في فرنسا، ما أسفر عن إلغاء عدة رحلات واستغراق أخرى لوقت أطول.

وأضافت الشركة في بيان لها: "بسبب أفعال تخريب منسقة في فرنسا أثرت على عمل الخط فائق السرعة بين باريس وليل، يجري تحويل جميع القطارات فائقة السرعة المتوجهة إلى باريس والقادمة منها إلى الخط الكلاسيكي اليوم الجمعة 26 يوليوز، وسيطيل هذا الاجراء زمن الرحلة بحوالي ساعة ونصف".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان

أعرب كيليان مبابي، اليوم الخميس، عن سعادته الكبيرة بفترة وجوده في ريال مدريد حتى الآن، حيث حقق الفريق كأس السوبر الأوروبي في هذه الفترة القصيرة، وسجل عدة أهداف.

مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان

قال مبابي في مؤتمر صحافي لمنتخب فرنسا قبل مباراة دوري الأمم التي سيخوضها غدا ضد إيطاليا في باريس: "أنا سعيد للغاية بوجودي في مدريد، وكل شيء يسير على ما يرام، فزنا بالفعل بلقب، الأمور تتحسن باستمرار، سجلت أهدافًا، وكل شيء يسير على ما يرام".

وستُلعب المباراة في ملعب حديقة الأمراء، الذي كان ملعبه خلال سبع سنوات قضاها في باريس سان جيرمان، وذلك لأن إستاد فرنسا مشغول بالألعاب البارالمبية.

معسكر الزمالك ومباراة الأهلي.. جوميز يطلق تصريحات قوية أحمد عبد الحليم: الزمالك منح هذا اللاعب فرصة جديدة.. وهذه مميزات أحمد محمود

وأكد المهاجم والهداف وقائد فرنسا أنه مسرور بالعودة إلى باريس وملعب ناديه السابق، وأنه لا يشعر بالقلق بشأن استقبال الجماهير له.

وقال: "العودة إلى حديقة الأمراء أمر خاص، قضيت هنا سنوات عديدة".

وأضاف: "بالنسبة لاستقبال الجماهير، لا أتوقع الكثير، ولا يهمني الأمر، الأهم هو الفوز".

وعندما سُئل عن نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان، الذي يطالب فيه بدفع 55 مليون يورو، أجاب اللاعب بشكل مبهم: "لدي ذكريات جيدة فقط عن باريس سان جيرمان. أتمنى لهم كل التوفيق".

مقالات مشابهة

  • اجتاح الصين ويصل إلى هذه الدولة خلال ساعات.. 9 معلومات عن إعصار «ياجي»
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • السبت .. أجواء معتدلة
  • وزارة النقل وهيئة الطيران المدني تصدران بياناً توضيحياً حول تصريحات مالك شركة طيران بلقيس أحمد العيسي
  • مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان
  • غضب جماهيري وراء إلغاء اتفاقية رعاية مع باريس سان جيرمان
  • نائب يطالب بعقد جلسة طارئة بشان تورط قضاة بسرقة القرن وسرقة (18) مليار دولار من قبل شركة السكك