استهلت دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 أحداثها بفشل تنظيمى منذ اللحظات الأولي لانطلاق حفل الافتتاح. 

وقبيل حفل الافتتاح بساعات قليلة شهدت محطات القطار في العاصمة الفرنسية باريس ازدحاما بسبب إلغاء الرحلات عقب تعطل خطوط القطارات قبيل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها فرنسا.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت شركة السكك الحديدية الفرنسية (SNCF)، تعرضها لأعمال "تخريبية" أدت إلى تعطيل حركة القطارات وتأخير كبير في مواعيد الرحلات.



وتجمعت حشود كبيرة في محطة قطار مونبارناس بالعاصمة باريس عقب تعطل خدمات القطارات منذ ساعات الصباح.

ولم تشهد المحطة أي حركة قطارات حتى الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي، لكن آلاف الركاب لم يغادروا المحطة، باستثناء قلة قليلة غادرت بحثا عن وسائل أخرى للوصل إلى مكان الحفل.

صورة متداولة للأعمال التخريبية في أحد خطوط القطار السريع#العربية pic.twitter.com/h5ZFjrVCtT — العربية (@AlArabiya) July 26, 2024
وقالت الراكبة جولي إنها كانت ستستقل القطار في الصباح للذهاب إلى الجنوب الغربي من المدينة، لكن ذلك غير ممكن بسبب إلغاء رحلة القطار الخاص بها.


وأضافت أنها لم تصل إلى حل بعد لمشكلة التنقل إلا أنها تواصل البقاء في المحطة.

ومن جهته، كشف رئيس اللجنة الأولمبية أن فرنسا تتلقى المساعدة من 180 جهاز استخبارات حول العالم، فيما قال مصدر أمني فرنسي إن "التخريب بخطوط القطار يشبه طريقة استخدمها أقصى اليسار بالماضي".

فوضى في محطات السكك الحديدية الفرنسية قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في #باريس.
وشركة السكك الحديدية الفرنسية تعلن تعطل نظام القطارات عالية السرعة جراء أعمال تخريبية متعمدة وضخمة جدا، حيث أحرقت القابلوات (الكوابل) الناقلة للطاقة اللازمة لتشغيل خطوط القطارات عالية… pic.twitter.com/ArFleUlrpy — مصطفى كامل (@mustafakamilm) July 26, 2024
بدوره، قال راكب آخر يدعى بيير إلى أنه مضطر للذهاب إلى العمل في منطقة تولوز جنوب البلاد، لكنه بقي محصورا في المحطة بسبب إلغاء خدمة القطارات.

وذكر أنه ليس لديه أي معلومات حول خدمة القطارات وأنه يعتزم قضاء الليل في المحطة.


وأضاف أن قطارات الضواحي وخدمات المسافات القصيرة مستمرة، لكن قطارات المسافات الطويلة لم تعمل.

قبيل افتتاح #أولمبياد_باريس.. "هجمات تخريبية" تعطل شبكة القطارات فائقة السرعة

???? أفادت صحيفة "لو فيغارو" بأن حوادث التخريب تسببت أيضا في توقع اضطرابات كبيرة على الطريق الدائري في باريس وبعض شبكة المواصلات
https://t.co/vVtke8kRFm pic.twitter.com/iV77Of59sm — Anadolu العربية (@aa_arabic) July 26, 2024
وشهدت مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الأربعاء؛ ضربة قوية في الجانب التنظيمي، إذ شهدت مباراة الأرجنتين والمغرب فوضى غير مسبوقة في الدقائق الأخيرة، قبل أن يتوقف اللعب لوقت طويل ثم يكتشف لاعبو المنتخبين أن المباراة لم تنته على رغم دخولهم إلى غرف تبديل الملابس.

وانطلقت الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة الفرنسية باريس، الجمعة، للمرة الثالثة بعد عامي 1900 و1924.

وتشير بيانات اللجنة الأولمبية الدولية إلى أن الولايات المتحدة تحتل المرتبة الأولى بإجمالي عدد الميداليات الأولمبية التي حصلت عليها بتاريخ مشاركاتها والبالغة 2959 ميدالية، وجاء الاتحاد السوفييتي -السابق- في المرتبة الثانية بحصوله على إجمالي ميداليات بلغت 1204.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية باريس فرنسا فرنسا باريس حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دورة الألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة إلي اللجنة البارالمبية المصرية، ولبطلنا المصري محمد المنياوي بذهبية رفع الاثقال في الألعاب البارالميية باريس 2024.

حيث استطاع اللاعب محمد المنياوي تحقيق الميدالية الذهبية في رفع الأثقال وزن 59 كجم، بعد رفعه ثُقل 201 كجم.


أكد الدكتور أشرف صبحي ، علي إيمانه الكبير بقدرة أبطال مصر البارالمبيين المشاركين في المنافسات علي التحدي والإصرار والتفوق، وتحقيق الانجازات التي تضاف إلي سجل الرياضة المصرية.

 

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • صبحي: نسعى للاستفادة من الخبرات الفرنسية في تنظيم دورة الألعاب
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اللاعبة «رحاب رضوان» تحصد ذهبية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 لرفع الأثقال
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024