البوابة نيوز:
2024-07-06@00:07:15 GMT

بالصور.. قافلة طبية بمستشفى جامعة المنيا

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

شاركت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا، اليوم الثلاثاء فى تنظيم قافلة طبية جديدة بمستشفى المنيا الجامعى، بمشاركة مسئولي إدارة المستشفى والأطباء وهيئة التمريض والعاملين، لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية بشكل مميز ولائق لقوافل جمعية الأورمان.

وأكد ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنيا، أن القافلة الطبية قدمت الدعم الطبي لـ(٨٩) مريضا ضمن المرضى الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية بقريتي سيسكو والشيخ حسن مركز دير مواس، وذلك من أجل تخفيف العبء عليهم والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كل المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة.

من جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن القافلة قدمت مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية والكشف الطبي بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ واعصاب –  سمعيات – جراحة عامة – أطفال – باطنة – مسالك)، بالإضافة الى العلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية وقياس الاجهزة التعويضية وتركيبها .

ووجه شعبان الشكر إلى إدارة مستشفى المنيا الجامعى وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية ومواكبة ركاب التنمية وجانب أساسى لقطار التنمية المستدامة، وكلمة عرفان لمديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا على توفير الدعم لجميع أبناء المحافظة والعمل على تلبية احتياجاتهم، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا.

جدير بالذكر، أن جمعية الأورمان نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية فى محافظة المنيا ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

IMG-20230808-WA0031

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جمعية الأورمان دير مواس خدمات الطبية والعلاجية جمعیة الأورمان

إقرأ أيضاً:

إصابة طفل إثر سقوطه من علو بالمنيا

أصيب طفل إثر سقوطه من الطابق الأول بمنزل في قرية الشرفاء بمحافظة المنيا، تم نقل المصاب إلى المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن سقوط طفل من الطابق الأول بمنزل على ارتفاع 4  متر بقرية الشرفا التابعة إداريا لمركز المنيا.

على الفور إنتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين إصابة "اسلام.ع" 12 عام باشتباه كسر بالعمود الفقرى ونزيف داخلى بالبطن وسحجات وكدمات بالجسم.

تم نقل المصاب إلى مستشفى التامين الصحي بالمنيا لتلقي العلاج اللازم، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • مصرع شاب غرقا في ترعة بالمنيا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • إصابة طفل إثر سقوطه من علو بالمنيا
  • تسليم 708 جهاز تعويضي وسماعات طبية بقرى ومراكز المنوفية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا