أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الجمعة، أنه سيرسل وفدا إلى روما لبحث صفقة تبادل الأسرى، معتبرا أن "هناك بعض التقدم في المحادثات بسبب الضغط العسكري".

وأضاف نتنياهو أن "الوقت سيظهر إذا كنا قريبين من التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

من جهته قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، خلال استقباله نتنياهو في فلوريدا، مساء الجمعة، إن "تصريحات هاريس بشأن إسرائيل تنم عن عدم احترام"، مؤكدًا: "علاقتي بنتنياهو لم تكن سيئة أبدا"، وأضاف "يجب إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين فورا".

وأفاد موقع "أكسيوس" في وقت سابق من اليوم الجمعة، نقلا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، بأن من المتوقع أن يلتقي مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي. آي. إيه) ويليام بيرنز مع مسؤولين رفيعي المستوى من إسرائيل وقطر ومصر في روما، الأحد القادم، في مسعى لإتمام اتفاق بشأن المحتجزين في غزة ووقف إطلاق النار.

وقوبلت زيارة نتنياهو للولايات المتحدة في 24 يوليو باحتجاجات حاشدة حيث تجمهرت أعداد كبيرة من المحتجين أمام مبنى الكونجرس وأمام الفندق الذي يقيم فيه نتنياهو مطالبين السلطات باعتقاله بسبب جرائم الحرب التي ارتكبها في غزة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إطلاق سراح المحتجزين الرئاسية الأمريكية انتخابات الرئاسية الأمريكية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ويليام بيرنز وكالة المخابرات المركزية بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

حماس تؤكد: نتنياهو هو من يعطل الصفقة وهو من يتحمل مسؤولية قتل الأسرى

يمانيون../ أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حسام بدران، أن رئيس حكومة العدو الصهيوني، بنيامين نتنياهو، هو من يعطل التوصل لأيّ اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وهو من يتحمل مسؤولية مقتل الأسرى الصهاينة.

وبين “بدران”، في تصريحات إعلامية له، اليوم السبت، أن حركة حماس “لم نضف أي شروط جديدة بعد موافقتنا على مقترح بايدن”.

⁠⁠وشدد على أنه “من حق الشعب الفلسطيني الطبيعي مقاومة الاحتلال وصده ومواجهة كل المخططات المتعلقة بتصفية القضية الفلسطينية سواء في غزة أو الضفة”.

وتعليقاً على استهداف وقتل المتضامنة الأمريكية من أصل تركي (26 عاماً)، عائشة نور إيزغي، هو اعتداء مقصود ومتعمد، وهو يمثل سلوك العدو تجاه أي نوع من أنواع التضامن مع القضية الفلسطينية.

وختم بالقول، إن تصعيد العدوان على الفلسطينيين في الضفة الغربية لن يكسر إرادة المقاومة عند الشعب الفلسطيني بل على العكس هو يزيد من الإصرار على التصدي للاحتلال والإصرار على تحرير الأرض.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة
  • تسريبات إسرائيلية عن المقترح الأميركي الجديد بشأن الصفقة
  • الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل
  • حماس تؤكد: نتنياهو هو من يعطل الصفقة وهو من يتحمل مسؤولية قتل الأسرى
  • نتنياهو يناقش 3 ملفات مهمة بشأن غزة
  • حماس تدعو واشنطن لـممارسة ضغط حقيقي على نتنياهو للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • حماس: سلسلة مراوغات نتنياهو أصبحت مكشوفة أمام الوسطاء والعالم
  • المتحدث باسم شرطة ميونخ: المشتبه به في إطلاق النار على القنصلية الإسرائيلية تم تحديده على أنه مواطن نمساوي يبلغ 18عامًا ومقيم في النمسا
  • منظمة أمريكية تدعو لفرض عقوبات على نتنياهو بسبب رفضه وقف إطلاق النار في غزة
  • يديعوت: نتنياهو محاصر بين الضغوط الدولية والخلافات الداخلية بشأن الصفقة