قال حاكم بنسلفانيا جوش شابيرو والمرشح الديمقراطي المحتمل لمنصب نائب الرئيس، إن "على الجميع قول الحقيقة، التي مفادها أن نتنياهو قوة خطيرة مدمرة وشخص منع السلام".

وأضاف، أن هاريس محقة بتسليط الضوء على معاناة الأبرياء بغزة.

وكانت هاريس، قالت عقب لقائها رئيسَ الوزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن ما حدث في غزة على مدى الأشهر التسعة الماضية مدمر.



وأضافت هاريس أنها لن تصمُت تجاه المعاناة في القطاع وأنه لا يمكن غض الطرف عن صور الأطفال القتلى والنزوح المتكرر. كما قالت إن قتل الأطفال في غزة مأساة مروعة ودعت لوقف الحرب.

وفي ذات الوقت، أكدت "التزامها الراسخ بدعم إسرائيل وأمنها وحقها في الدفاع عن نفسها ووصفت حركة حماس بأنها منظمة إرهابية".



وسبق أن انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب،  خلال لقائه نتنياهو في منتجع "مارا لاغو" في ولاية فلوريدا حيث قال، إن تصريحات نائبة الرئيس  المرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس :تعكس قلة احترام لإسرائيل، مؤكدا ضرورة الإفراج الفوري عن الأسرى في قطاع غزة".

ورجحت شبكة "أن بي سي" الإخبارية، أن يقع الاختيار على حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو كشريك انتخابي لحملة نائبة الرئيس كامالا هاريس الانتخابية، وفي حال فوزها سيصبح نائبا لها.

وتصف الشبكة بنسلفانيا بأنها "ولاية متأرجحة"، بلا دعم واضح لمرشح بعينه، في حين أن استقطاب الأصوات في هذه الولاية يلعب دورا مؤثرا في تحديد نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وقالت الشبكة وفقا لمصادر في الحزب الجمهوري، أن شابيرو سيقوي موقف هاريس بين الناخبين الذين لا يدينون بالولاء لأي من الحزبين الرئيسيين، كما أن هذه الخطوة ستعزز مكانتها بين القاعدة الديمقراطية "التقليدية".



وبينت الشبكة، أن الجمهوريين ينظرون بقلق متزايد تجاه الديمقراطي شابيرو كشريك انتخابي لـ كامالا هاريس كونه الأكثر قدرة على دعمها وتعقيد جهودهم.

كما يلاحظ الجمهوريون وفقا للقناة، أن شابيرو يتميز بآرائه المعتدلة وقدرته على جذب الجزء الأكثر تدينا من السكان، ممن اعتادوا تقليديا على منح أصواتهم للجمهوريين.

وأصبح شابيرو حاكما لولاية بنسلفانيا عام 2023، بفوزه على منافسه السيناتور دوغ ماستريانو بفارق 12 نقطة، ليصبح الحاكم الـ48 للولاية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية نتنياهو هاريس غزة الولايات المتحدة غزة نتنياهو هاريس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس

قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأميركية، انشغل كل من المرشحَين كامالا هاريس ودونالد ترامب، في جذب ناخبين جدد، في حين جدد المرشح الرئاسي دونالد ترامب مهاجمة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس متوقعا وقوع حربا عالمية ثالثة في حال فوزها بالانتخابات الأمريكية.

وأفادت قناة “فوكس نيوز” بأن المرشح الرئاسي دونالد ترامب، تنبأ باندلاع حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس، خلال لقائه برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو،  وأضاف: “أنتم الآن أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة من أي وقت مضى منذ الحرب العالمية الثانية. لم نكن قريبين إلى هذا الحد من قبل لأن لدينا أشخاصا غير أكفاء يديرون البلاد”.

وقبلت حملة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، قواعد مناظرة الأسبوع المقبل ضد الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، بما في ذلك كتم صوت الميكروفونات عندما ينتهي دور المرشح للتحدث، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصدر مطلع.

ومن المقرر أن يتواجه ترامب وهاريس في أول مناظرة رئاسية بينهما في بنسلفانيا بتاريخ 10 سبتمبر.

وستجرى المناظرة بين ترامب وهاريس على قناة “إيه بي سي” ABC في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت غرينتش يوم 11 سبتمبر)، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من عدد من الولايات المتأرجحة التي ستساعد في تحديد نتيجة الانتخابات.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، دعت هاريس ترامب إلى مناظرتها مع تشغيل الميكروفونات طوال الحدث.

من المعروف أن ما يسمى بـ”الميكروفونات الساخنة” يمكن أن تكون سلاحا ذا حدين، حيث تلتقط أحيانا تعليقات غير مقصودة لا تكون موجهة للجمهور، بينما تساهم الميكروفونات المكتومة في منع المقاطعات بين المتناظرين.

كما وافق المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، تيم والز، والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي دي فانس، على مناظرة، في الأول من أكتوبر، على قناة “سي بي إس نيوز”.

آخر تحديث: 5 سبتمبر 2024 - 13:48

مقالات مشابهة

  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بنسلفانيا.. نقطة تحوّل في حياة هاريس
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • متحدثا لنائب الرئيس الصيني.. بوتين علاقة بلدينا وصلت لمستوى غير مسبوق