أعلنت جامعة قناة السويس اعتماد نتيجة بكالوريوس السياحة والفنادق، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح 71.98%.

هذا وقد هنأ الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، خريجي كلية السياحة والفنادق بتخرجهم وإنهاء مرحلة هامة من حياتهم الأكاديمية، لافتاً إلى أن كلية السياحة والفنادق تسعى جاهدة إلى إعداد كفاءات متميزة تواكب احتياجات سوق العمل وتلبي تطلعات القطاع السياحي والفندقي.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن العالم يشهد تحولاً سريعاً في مجال السياحة والفندقة، مما يتطلب من الخريجين الاستعداد لمواجهة التحديات والمنافسة بقوة.

وأعرب "مندور" عن ثقته في مستوى الخريجين واكتسابهم المهارات والمعارف اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل، متمنياً أن يساهموا بشكل فعال في تطوير هذا القطاع الحيوي.

كما واصل الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، التهنئة للطلاب وأسرهم الذين كانوا دائمًا الداعم الأول لهم، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية والشخصية.

وأشار إلى أن الجامعة لم تدخر جهداً في دعمهم وتوفير البيئة الأكاديمية الملائمة لتفوقهم.

فيما أعلنت الدكتورة نيفين جلال، عميد الكلية، أسماء الطلاب الخمسة الأوائل على الدفعة، والتي جاءت كالتالي:

بالمركز الأول أمنية يوسف محمد، بالمركز الثاني شروق محمد رمضان، بالمركز الثالث ياسمين السيد فؤاد، بالمركز الرابع مريم حسام مصطفى، بالمركز الخامس آلاء إسماعيل عبد الله محمد.

وواصلت الدكتورة بوسي زيدان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إعلان أسماء الطلاب من المركز السادس إلى العاشر، والتي جاءت كالتالي:

بالمركز السادس فاطمة إبراهيم إبراهيم، بالمركز السابع ندى محمد هاشم، بالمركز الثامن شهد أحمد عبد الفتاح، بالمركز التاسع أحمد رضا محمد، بالمركز العاشر مريم أحمد السيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتيجة سياحة جامعة قناة السويس السیاحة والفنادق

إقرأ أيضاً:

الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة QAA للتميز الأكاديمي

أعلنت هيئة ضمان جودة التعليم العالي البريطاني «QAA»، حصول الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، على الاعتماد المؤسسي، لتصبح أول جامعة في مصر وشمال أفريقيا تحصل على اعتماد هيئة الجودة البريطانية، كما تعد الجامعة الثانية على مستوى قارة أفريقيا، وبذلك تحقق الجامعة البريطانية إنجازاً عالمياً جديداً جعلها في مصاف مؤسسات التعليم العالي في العالم.

ويعكس هذا الإنجاز التزام الجامعة البريطانية في مصر بتحقيق التميز الأكاديمي والتطوير المستمر، حيث نجحت الجامعة البريطانية في مصر في استيفاء المعايير والإرشادات الأوروبية العشرة لضمان الجودة، كما يؤكد هذا الاعتماد العالمي على تميز الجامعة في تقديم تعليم عالي الجودة ومعترف به دوليًا.

فريدة خميس: اعتماد «QAA» يضع على عاتق الجامعة مسؤولية كبيرة لمواصلة الريادة والتميز

في هذا السياق، أكدت فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، أن اعتماد هيئة ضمان جودة التعليم العالي البريطاني «QAA» يضع على عاتق الجامعة مسؤولية كبيرة لمواصلة الريادة وتقديم تعليم رفيع المستوى يحاكي متطلبات العصر ويلبي طموحات الطلاب، كما يعزز من مكانة الجامعة كمؤسسة تعليمية تسعى دائمًا إلى تطوير كوادر قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

وأضافت خميس، أن هذا الاعتماد هو خطوة نحو المزيد من النجاحات، ويمثل التزامًا من الجامعة بجميع منتسبيها بالاستمرار في تقديم أفضل ما لديهم، من أجل تعزيز مكانة الجامعة البريطانية في مصر كمنارة علمية وبحثية رائدة، استمرارًا لرؤية والدي الراحل ومؤسس الجامعة البريطانية الأستاذ فريد خميس.

الدكتور محمد لطفي: علامة فارقة في تاريخ الجامعة ويعكس التزامها بأعلى المعايير الدولية في التعليم العالي

من جهته، أعرب الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، عن فخره بهذا الإنجاز الكبير قائلًا:" إن هذا الإنجاز العالمي يعكس السمعة الدولية المتميزة للجامعة البريطانية في مصر، ويعزز من مكانتها العالمية، ويمثل علامة فارقة في مسيرتنا الأكاديمية، والتزامنا بأعلى المعايير العالمية في تقديم التعليم العالي، وأن تحقيقه تم نتيجة للجهود الجماعية التي بذلها أعضاء هيئة التدريس، الطلاب، والإداريين، الذين يعملون باستمرار على تحسين جودة التعليم والخدمات التي نقدمها لطلابنا.

وأشار لطفي، إلى أن هذا الاعتماد يشكل حافزًا قويًا لمواصلة الابتكار والتميز في مجالات التعليم والبحث، موضحًا أن الجامعة تسعي دائما إلى تعزيز شراكاتها مع المؤسسات الأكاديمية العالمية، وهو ما يفتح آفاقًا جديدة لطلابها وأعضاء هيئة التدريس على الصعيد الدولي، بالتزامن مع رؤية الدولة المصرية وتوجهات القيادة السياسية.

وتابع رئيس الجامعة، أنه منذ تأسيس الجامعة البريطانية في مصر على يد الأستاذ الراحل محمد فريد خميس، وهي تفخر بتقديم تعليم عالي الجودة وفقًا للمعايير الدولية، لافتًا أن هذا الاعتماد يأتي بالتزامن مع الذكرى العشرين لتأسيس الجامعة، وهو ما يجعلنا نعتز ونفخر بهذا الإنجاز، ونستطيع التأكيد على أن الطريق ممهد لمستقبل أفضل من الابتكار الأكاديمي الذي يعزز مكانة الجامعة كمؤسسة تعليمية رائدة، كما إن دعم الطلاب وثقتهم في الجامعة كانا دائمًا مصدر إلهام لجميع منتسبي الجامعة، وهذا الاعتماد سيوفر للطلاب فرصًا أكبر في سوق العمل الدولي والعالمي.

كما توجه لطفي، بالشكر إلى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومجلس الجامعات الخاصة، على جهودهم المبذولة لدعم الجامعة البريطانية في مصر.

هيئة ضمان جودة التعليم البريطاني تشيد بمشاركة الجامعة البريطانية في المبادرة الرئاسية حياة كريمة

ومنحت هيئة ضمان جودة التعليم العالي البريطاني (QAA هذا الاعتماد للجامعة البريطانية في مصر، بعد عملية تقييم دقيقة من ضمن مراجعة الجودة الدولية (International Quality Review - IQR)، إذ وفرت هذه المراجعة للجامعة البريطانية في مصر فرصة إثبات توافق سياساتها لضمان الجودة مع أفضل الممارسات الدولية، والذي عكس التزام الجامعة بعشرة معايير أوروبية لضمان الجودة في التعليم العالي (ESG)، الأمر الذي يعزز من سمعة الجامعة كمركز للتميز الأكاديمي والبحثي، ويدعم إستراتيجيتها للحفاظ على معايير ثابتة مع التحسين المستمر.

كما أشادت المراجعة بسياسات الجامعة التي تركز على التعلم المتحور حول الطالب وتوفير الموارد الداعمة، مشيرة إلى أن هذه السياسات تتماشى مع المعايير العالمية، فضلًا عن إشادة هذا الاعتماد بما تقوم به الجامعة البريطانية من خدمات مجتمعية ومبادرات ومشروعات كبري مثل مشاركة الجامعة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وإطلاق القوافل الطبية للقري الأكثر احتياجًا.

وتنفرد الجامعة البريطانية في مصر بحياة طلابية غير مسبوقة بين الجامعات المصرية، وهو ما تجلى في نتائج المراجعة الدولية، فقد كان لآراء الطلاب دور محوري في تحقيق هذا الاعتماد، مما يبرز رؤية الجامعة المستمرة نحو التقدم، كما يساهم هذا الاعتماد في فتح آفاق مهنية كبيرة ومختلفة في سوق العمل الدولي لطلاب الجامعة.

يذكر أن هيئة ضمان الجودة للتعليم العالي QAA في المملكة المتحدة، تأسست عام 1997، لتصبح إحدى أهم وأرقى مراجع ضمان جودة التعليم العالي في العالم، وهي جهة مستقلة تهدف بشكل أساسي لتطوير جودة التعليم العالي في المملكة المتحدة والعالم، وذلك وفق المعايير الأوروبية للجودة في مجال التعليم العالي (ESG).

مقالات مشابهة

  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة QAA للتميز الأكاديمي
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطاني QAA
  • منتخب السويس يضم ميدو وأحمد عطية استعدادًا لدوري المحترفين
  • كيفية مشاهدة مباراة مصر والرأس الأخضر اليوم في تصفيات أمم إفريقيا.. 3 طرق
  • صور.. نجوم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو على الريدكاربت لفينيسيا
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على السياحة والضيافة بأحد الفنادق
  • رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بأحد الفنادق
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي مجموعة بيفار BEFAR (بينخوا Binhua)
  • جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحصد اعتمادًا دوليًا في مجال الإنعاش القلبي الرئوي