قاد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف حملة تفتيش مرورية على سيارات التاكسي والسرفيس، يرافقه هاني الجويلي رئيس المدينة، والنقيب أحمد شعبان مباحث المرور وعدد من التنفيذيين المعنيين، وذلك في اطار تنفيذ توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم في هذا الشأن.

حيث شملت الجولة شوارع وميادين مدينة بني سويف، منها: منطقة الكورنيش، ومحاور كوبري السادات والكوبري العلوي وشارعي صلاح سالم وعبد السلام عارف ومنطقة الأزهري والمحاور المرورية بميادين الزراعيين وحارث والحمرايا وغيرها.

استوقف السكرتير المساعد، العديد من سيارات التاكسي والسرفيس وأجرى حوارات مع المواطنين اطمئن منهم على مدى التزام قائدي التاكسي بالمحاسبة وفقا للتعريفة الجديدة ، كما اجرى حوارات مع المواطنين مستقلي سيارات السرفيس والتاكسي ليطمئن على مدى التزام السائقين بخطوط السير المحددة والالتزام بالتعريفة المقررة، ومدى توافر الخدمة وانتظامها بكافة خطوط السير .

وكان المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم ، قد اعتمد تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادتها ،وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة سعر البنزين والسولار، اعتبارًا من صباح أمس الخميس.

 

 والتي تضمنت تحديد سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 12.25 جنيهاً لسعر لتر بنزين 80، و13.75جنيهاً لسعر لتر بنزين 92، و15جنيهاً لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.50 جنيها.

IMG-20240726-WA0062 IMG-20240726-WA0059 IMG-20240726-WA0058 IMG-20240726-WA0057 IMG-20240726-WA0060 IMG-20240726-WA0056

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة مرورية تعريفة التاكسي منتجات البنزين بني سويف IMG 20240726

إقرأ أيضاً:

لجنة وزارية تصل بني سويف لبدء مراجعة سيارات ذوي الهمم على على مستوى المحافظة

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، لجنة فحص سيارات ذوي الهمم، على هامش زيارتهم للمحافظة لبدء إجراء الترتيبات لتنفيذ المهام المكلفين بها في هذا الشأن، وذلك في إطار خطة الحكومة التي تستهدف حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، والتي تهدف مواجهة أية ممارسات من شأنها تسيئ الاستفادة من هذه الميزة التي تمنحها الدولة لأهالينا من ذوي الهمم.

حضر اللقاء:عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التصامن، ومن اللجنة كل من: أحمد مصطفى الصيرفي وزارة التجارة الخارجية والاستثمار، وهاني رشاد مصلحة الجمارك ( وزارة المالية)، أحمد ابراهيم مصلحة الجمارك ( وزارة المالية).

ومن جانبه أكد محافظ بني سويف أهمية دور اللجنة التي تأتي ضمن عدد من الإجراءات التي تنفذها الحكومة في مختلف القطاعات والملفات الحيوية، لاسيما التي تشهد دعما من الدولة، وذلك بهدف إيصال الدعم لمستحقيه ومنعا للتلاعب وحفاظا على حق الشعب ومستحقات الدولة، موجها بكافة التسهيلات في حدود الإمكان لتيسير عمل اللجنة الوزارية.

استعرضت اللجنة بعض تفاصيل أعمالها واختصاصاتها، والتي في مقدمتها: فحص ومراجعة موقف سيارات ذوي الهمم من أبناء بني سويف، من خلال فحص الأوراق والمستندات للتأكد من سلامة الأوراق الخاصة بسيارات المعاقين ووجود السيارة في حوزة صاحبها، مؤكدين أنه تلاحظ من المراجعات الميدانية في عدد من المحافظات أن معظم المستفيدين من هذه السيارات مواطنون من غير ذوي الهمم، بل أن بعض المواطنين من ذوي الهمم الذين تم الحصول على سيارات بأسمائهم، لا يعلمون عنها أي شيء ولا يستخدمونها.

أشار مسؤولو اللجنة أنه يجري مناقشة واستعراض عدد من المقترحات التي تتعلق بمجموعة من الإجراءات الخاصة بحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، وكذا التعديل التشريعي المقترح، وذلك بما يسهم في إتمام الربط بين مختلف الجهات المعنية تحقيقاً لوصول الحق لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يلتقي اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوي الهمم
  • محافظ بنى سويف يلتقى أعضاء اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوى الهمم
  • محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم
  • لجنة وزارية تصل بني سويف لبدء مراجعة سيارات ذوي الهمم على على مستوى المحافظة
  • مديرية أمن طرابلس تنفذ حملة أمنية موسعة ضد التسول
  • مصرع طفلة وإصابة أسرتها فى حادث سير على الطريق الزراعى ببنى سويف
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • خلال 24 ساعة.. حملة مرورية مكبرة تضبط 30 ألف مخالفة
  • ضبط 33 ألف مخالفة خلال حملة مرورية متنوعة