تحت شعار «لا للتعصب»، شهد ملعب مدينة العلمين الجديدة مباراة قوية بين أساطير الكرة المصرية المعتزلين، والتي جاءت ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية بنورث سكوير في الساحل الشمالي.. فكيف تساعد هذه المباراة الودية في نبذ روح التعصب بين جمهور قطبي كرة القدم في مصر؟

مباراة ودية بين قطبي الكرة المصرية

جمعت المباراة الودية التي أُقيمت على ملعب مدينة العلمين الجديدة أساطير كرة القدم المعتزلين من فريقي الأهلي والزمالك؛ كونهما الفريقين صاحبي القاعدة الجماهيرية الأكبر في مصر، ومن أبرز النجوم الذين شاركوا في المباراة أحمد حسام ميدو، حازم إمام، عماد متعب، أحمد حسن وخالد الغندور.

نبذ روح التعصب

وعن الدور الكبير الذي تلعبه هذه المباراة الودية في نبذ روح التعصب بين جمهور قطبي الكرة المصرية، أوضحت الدكتورة صفاء حمودة، استشاري الصحة النفسية، خلال حديثها لـ«الوطن» أن دمج لاعبي الأهلي والزمالك أو الفرق المتنافسة بشكل عام في فريق واحد يساعد في تقليل روح التعصب لدى جمهور هذه الفرق من خلال الابتعاد عن روح المنافسة والتوجه فقط لتشجيع اللعبة الجميلة، وتشجيع الفريق ككيان واحد دون النظر إلى انتماءات اللاعبين: «ده نفس اللي بيحصل لما المنتخب بيلعب.. بتلاقي الجماهير كلها بتشجع المنتخب بكل اللاعيبة اللي فيه من غير ما يركزوا أو يهتموا اللاعب ده بيلعب في أي نادي». 

كما أضافت «صفاء» موضحة أن دمج لاعبي الأهلي والزمالك في فريق واحد يؤدي إلى توحد الجماهير في المدرجات وتركيزهم على تشجيع اللعبة الجميلة فقط، وأيضًا التعامل مع كرة القدم بشكل صحيح من خلال كونها رياضة فقط، ولا داعي إلى التعصب أو إلحاق الضرر بالمنافسين سواء ضرر معنوي أو مادي.

مهرجان العلمين الجديدة

جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية انطلقت يوم 11 يوليو الجاري وتستمر حتى 30 أغسطس المقبل بنورث سكوير في الساحل الشمالي، وتتضمن الفعاليات إقامة عديد من الأنشطة الترفيهية، سواء رياضية أو فنية أو ثقافية وغيرها، وكل ذلك بتنظيم ورعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي سبق لها الإعلان عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين وأهالي غزة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين الجديدة العلمين الجديدة مدينة العلمين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مهرجان العلمين العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. خلال حفل خاص بالقاهرة.. الفنان السوداني محمد الريان يغني بــ(البرمودة) ويثير سخرية جمهور مواقع التواصل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, مقطع فيديو أثار سخرية الجمهور والمتابعين وذلك بعد مشاركته على نطاق واسع عبر السوشيال ميديا.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد أظهر المقطع الفنان السوداني الشاب محمد الريان, وهو يغني في حفل خاص بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتغنى الريان, وسط أصدقائه برائعة الفنان الراحل سيد خليفة (أعمل ليك أيه) وهو يرتدي “برمودة”, الأمر الذي أثار سخرية الجمهور والمعلقين.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • موعد مباراة الأهلي والنصر القادمة في الدوري السعودي "دوري روشن"
  • لم تنم جماهيره من الفرحة عقب المباراة.. منتخب كرة قدم يحقق فوزه الأول منذ 20 عامًا!
  • الحميدي يكشف عن مكان مباراة الأهلي..فيديو
  • نسمة محجوب تطرح البرومو الدعائي لأغنيتها الجديدة «مش شاغلين بالنا».. فيديو
  • «اتفرج وشجع».. طريقة ضبط قناة تايم سبورت لمشاهدة مباراة مصر وكاب فيردي
  • الموريشوسي احمد امتياز هيرالال حكما لمباراة الأهلي وجورماهيا في ذهاب ابطال افريقيا
  • حضور جماهيري كبير في مباراة الأساطير بصلالة
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل خاص بالقاهرة.. الفنان السوداني محمد الريان يغني بــ(البرمودة) ويثير سخرية جمهور مواقع التواصل
  • 35 مباراة تدشن الموسم الجديد لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم