قال الدكتور أحمد مبارك مدير المستشفى الإماراتي العائم، إن المستشفى يستقبل الجرحى والمرضى الفلسطينيين النازحين من قطاع عزة، ويتم استقبالهم عن طريق الجهات المصرية، المُتمثّلة في هيئة الإسعاف ووزارة الصحة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم، الهلال الأحمر الإماراتي، بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، أن المستشفى مستعد استقبال الجرحي والمصابين، القادمين من قطاع عرة، في حال افتتاح معبر رفح البري، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية.

وتابع: "نجحنا في إجراء ألف عملية جراحية، والبدء في تركيب أطراف صناعية للمبتورين، ونعمل ضمن عملية الفارس الشهم 3 على توسيع القدرة الاستيعابية للمستشفى، لنصبح قادرين على إجراء أكثر من 15 عملية جراحية يوميًا، وتقديم العلاج لأكبر عدد ممكن من المصابين.

وأكد "مبارك" أن  المستشفى الآن يقدّم العلاج والخدمة لنحو 100 من الجرحى ومرافقيهم، وبعد شفائهم بشكل تام، تقوم على إيداعهم مراكز الإيواء الموجودة بمصر.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية يكشف تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد

كشف عماد العجان، مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية والمشرف على فرع الياسمين، تفاصيل الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2024/2025، موضحا أن إجمالي عدد المدارس 14 مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية منها 6 مدارس بالقاهرة الكبرى مثل العبور والشروق والياسمين وفرع الشيخ زايد، والمدارس الموجودة في المُدن الجديدة.

عدد طلاب مدارس النيل 

وقال «العجان» في تصريحات لـ«الوطن»، إن عدد طلاب مدارس النيل حوالي 11 ألف طالب وطالبة في مختلف المدارس التعليمية، موضحا أن المدارس تبدأ من يوم غد الأحد، استقبال طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي الجديد، على أن تستقبل رياض الأطفال اعتبارا من 15 سبتمبر.

وأضاف أن جميع المدارس انتهت من الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلاب، بالتنسيق الكامل مع الدكتورة أماني الفار العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة مصر للإدارة التعليمية المسئولة عن هذه النوعية من المدارس، مشيرا إلى أن عدد طلاب فرع الياسمين 552 طالبا، وجرى تسكين 43 معلما جديدا بالمدرسة في مختلف التخصصات.

تسكين 270 مُعلما جديدا

وأكد تسكين 270 مُعلام جديدا في جميع التخصصات بالمدارس، وتدريب 1286 معلما على أساليب واستراتيجيات التدريس وطرق التقييم وطرق إعداد أوراق العمل والشرح المُبسط للطلاب، بما يساعد في توفير المعلومة وارتفاع جودة العلمية التعليمية.

وأوضح أن التدريب تم على يد مجموعة من الخبراء المؤهلين وفق حقائب تدريبية مُعدة مُسبقا، لافتا إلى رفع كفاءة جميع المدارس من خلال إجراء صيانة شاملة للكهرباء وأجهزة التكييف والملاعب والغرف الفنية والرياضية والموسيقى لتوفير استقبال ملائم للطلاب، وتوفير بيئة تعليمية داعمة ومُحفزة للطلاب.

وأشار إلى أن مدارس النيل الدولية، تركز على تعليم الطالب طُرق البحث والاستقصاء، موضحاً أن مصادر التعلم متنوعة منها الكتاب والبحث والاستقصاء والزيارات التعليمية: «المحتوى التعليمي يركز حول التعلم وليس معلومات محصورة حول كتاب»، موضحا أن نظام مدارس النيل  قائم على التعلم من خلال الأنشطة والبحث وتكوين شخصية الطالب واكتسابه المهارات العلمية الكافية التي تؤهله أن يكون في المستقبل شخصا ذوي قدرة على الفهم والاستيعاب ومواكبة ما يحدث من تطور تكنولوجي.

واختتم بالقول: «نحن في عصر الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي نعلم الطلاب، كيف يتعلم من خلال أساليب تدريس فعالة وأنشطة تعليمية متنوعة تؤهله على أن يكون قادرا على تنمية الذات».

 

مقالات مشابهة

  • لإنجاح عملية الانتخابات الرئاسية.. سفارة الجزائر بالقاهرة تشكر السلطات المصرية
  • مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية يكشف تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • “إنجاز طبي جديد في دبي:11 عملية جراحية ناجحة للجنف في ثلاثة أيام
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 7-9-2024 في البنوك المصرية
  • شهيدان وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال على شمال ووسط قطاع غزة
  • كلبه عقر سيدة وابنتها الحامل.. حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد
  • المشاط تلتقي وفد لجنة التحكيم الإماراتي لمناقشة مخرجات عملية تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • سامي النجعي يجري عملية جراحية ناجحة
  • بعد انتهاء أزمته مع هيفاء وهبي.. المنتج إسحق إبراهيم يجري عملية جراحية في القلب
  • شهيدان فلسطينيان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة غزة