قال معن بشور، مؤسس المنتدى القومي العربي بلبنان، إن قرار تأميم قناة السويس كان قرارا صائبا في ظل التحديات التي كانت تجابه الرئيس عبد الناصر.

لماذا رفض عبد الحكيم عامر الانقلاب على عبد الناصر؟.. محمد فايق يكشف تفاصيل العلاقة الكارثية هل انتحر المشير عبد الحكيم عامر؟.. وزير إعلام عبد الناصر يرد

ولفت "بشور" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى أن القمع والاضطهاد هما أسباب الحركات الشعبية التحررية في البلدان العربية.

حركات التحرر العربية

وتابع "حركات التحرر العربية تقف دائما ضد العدوان على فلسطين، ونحتاج إلى التماسك والتعاون من خلال الأحزاب ودراسات تعاونية تؤكد على أن فلسفة الثورة على الظلم قائمة وقادرة على التحرر، بغض النظر عن الخلفيات السياسية".

وأكمل مؤسس المنتدى القومي العربي بلبنان، "نستلهم من تاريخ عبد الناصر قوة التغلب على التحديات، وثورات الربيع العربي أضعفت من القضية الفلسطينية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي مصطفى بكري البلدان العربية التحديات الرئيس عبد الناصر الربيع العربي القضية الفلسطينية تأميم قناة السويس ثورات الربيع العربي عبد الناصر

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد

بغداد اليوم -  


بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة التحضيرات لعقد المنتدى العربي الثاني لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد برعاية من لدن دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس (محمد شياع السوداني) . 


القاضي (حيدر حنون) حثّ، خلال اجتماعه اليوم السبت بمقر الهيئة، باللجنة التحضيريٌّـة للمنتدى المُزمع عقده بالتعاون مع مُنظَّمة الشفافية الدوليَّة والمُنظَّمة العربيَّة للتنمية الإداريَّـة، في العاصمة بغداد تحت شعار (النزاهة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة)، حثَّ على تهيئة جميع المستلزمات التي تسهم في إنجاح المنتدى وإظهاره بأبهى صورةٍ تليق بسمعة العراق. 


وأوضح أنَّ العراق يسعى من خلال هذه الفعاليات ومؤتمرات مُنظَّمة الشفافية الدوليَّة؛ لإطلاع هذه المُنظَّمة على تجربة العراق في مكافحة الفساد ومستوى امتثاله لمُقرّرات الاتفاقية الأمميَّة لمكافحة الفساد، داعياً لمراجعة تصنيف العراق ضمن تقارير مؤشر مدركات الفساد الذي تصدره المُنظَّـمة، لا سيما بعد اتخاذ العراق عدة خطواتٍ؛لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد، منها: السعي لإقرار مُسوَّدة قانون حق الحصول على المعلومة، والجديَّـة في الانتقال نحو الحوكمة والتحوُّل الرقمي، فضلاً عن الاستمرار في بناء مُؤسّسات النظام الديمقراطي وحماية الحريات العامة. 

 

يُشار إلى أنَّ المنتدى يُعْقَدُ على مدار ثلاثة أيامٍ من العاشر حتى الثاني عشر من أيلول الجاري، وسيشتمل على ناقشاتٍ وجلسات؛ لعرض الأفكار في مواضيع استرداد الأصول، ودور الإعلام والمجتمع المدني في مكافحة الفساد، والرقمنة، وتمويل المناخ والنزاهة في قطاع الأعمال، ومستقبل التدابير الوقائيَّة لمكافحة الفساد.


مقالات مشابهة

  • الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما
  • صلالة تحتضن فعاليات "المنتدى الرابع للإعلام السياحي والتراثي العربي"
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ
  • آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية
  • إعلان بيجينغ خطوة مهمة نحو حلّ القضية الفلسطينية
  • سفير مصري سابق: مصر ودول عربية حاولت إيجاد طريقا لإعادة اللحمة للحركة الفلسطينية
  • ثلاثة محاور رئيسية أمام المنتدى العربي السادس للمياه
  • ١٦ سبتمبر.. انطلاق فعاليات المنتدى العربي السادس للمياه
  • عصام عمر يدعم القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسيا