التقى وزير المالية محمد عبدالله عبدالعزيز الجدعان، رئيس بنك التنمية للبلدان الأمريكية إيلان جولدفاجن، على هامش الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لـ مجموعة العشرين تحت الرئاسة البرازيلية. وناقش الجانبان سبل تعزيز دور بنوك التنمية متعددة الأطراف في دعم البلدان النامية.

والتقيت كذلك رئيس بنك التنمية للبلدان الأمريكية السيد إيلان جولدفاجن، وناقشنا سبل تعزيز دور بنوك التنمية متعددة الأطراف في دعم البلدان النامية.



I also met with the President of the Inter-American Development Bank, Mr. Ilan Goldfajn @igoldfajn. We discussed ways to promote MDBs'… pic.twitter.com/g5FU5GL7nV

— محمد عبدالله عبدالعزيز الجدعان | Mohammed Aljadaan (@MAAljadaan) July 26, 2024

وناقش الجدعان، مع وزيرة الخزانة في المملكة المتحدة راشيل ريفز، التطورات الاقتصادية والمالية العالمية، كما العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين وسبل تعزيزها في القطاعين المالي والاقتصادي.

أيضاً ناقشت مع وزيرة الخزانة في المملكة المتحدة السيدة راشيل ريفز، التطورات الاقتصادية والمالية العالمية، وبحثنا العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين وسبل تعزيزها في القطاعين المالي والاقتصادي.

I also discussed with the Chancellor of the Exchequer of the United Kingdom, Mrs.…

— محمد عبدالله عبدالعزيز الجدعان | Mohammed Aljadaan (@MAAljadaan) July 26, 2024

وبحث مع وزير النقل ووزير المالية الثاني السنغافوري تشي هونغ تات، العلاقات الثنائية المشتركة وسبل تعزيزها فيما يتعلق بالقطاعات المالية والاقتصادية والاستثمارية بين المملكة وسنغافورة.

كذلك بحثت مع وزير النقل ووزير المالية الثاني السنغافوري السيد تشي هونغ تات، العلاقات الثنائية المشتركة وسبل تعزيزها فيما يتعلق بالقطاعات المالية والاقتصادية والاستثمارية بين #المملكة و #سنغافورة.

I also discussed with the Minister for Transport and Second Minister for Finance of… pic.twitter.com/Dk6VbhaIWE

— محمد عبدالله عبدالعزيز الجدعان | Mohammed Aljadaan (@MAAljadaan) July 26, 2024

كما بحث الجدعان،  مع وزير المالية المصري  أحمد كوجك، سبل تعزيز العلاقات الثنائية المالية والاقتصادية بين المملكة ومصر، كما ناقشنا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

فيما بحثت مع وزير المالية المصري السيد أحمد كوجك، سبل تعزيز العلاقات الثنائية المالية والاقتصادية بين #المملكة و #مصر، كذلك ناقشنا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

I exchanged views with the Egyptian Minister of Finance, Mr. Ahmed Kouchouk, on ways to enhance bilateral… pic.twitter.com/ALGAnyccmH

— محمد عبدالله عبدالعزيز الجدعان | Mohammed Aljadaan (@MAAljadaan) July 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المالیة والاقتصادیة العلاقات الثنائیة وسبل تعزیزها فی وزیر المالیة سبل تعزیز مع وزیر

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين

 
 


استقبل حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري، اليوم الخميس الموافق  سبتمبر 2024، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات.


استعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين، خاصة وأن السوق المصرية واعدة وتزخر بالفرص الاستثمارية، مع التحسن المطرد في مناخ الاستثمار وتحقيق الاقتصاد المصري العديد من المؤشرات الإيجابية منها ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية في مصر إلى مستويات تاريخية بما يعكس نجاح الإجراءات الإصلاحية التي تبنتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى التطورات الكبيرة التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بالمشروعات التي تبنتها الدولة في مجالات الطاقة النظيفة والتقليدية، والطفرة التي شهدتها البنية التحتية للنقل والاتصالات، وغيرها من القطاعات الاقتصادية الرائدة.


يأتي اللقاء على هامش مشاركة وزير المالية القطري في أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بدورته العادية في القاهرة، حيث تشهد العلاقات المصرية القطرية قد شهدت نموًا كبيرًا وزخمًا خلال الفترة خاصة في التعاون الاستثماري، وتنشيط حركة التبادل التجاري بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

 

 

مقالات مشابهة

  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية تسلّم رسالة خطية من نظيره الطاجيكي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • محافظ البنك المركزي يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون