أعلنت مؤسسة «حياة كريمة» عن انطلاق مرحلة استثنائية من مبادرة «سبيل» من خلال توزيع 10 آلاف وجبة ساخنة في الأسبوع الأخير من شهر يوليو وذلك في إطار حملة «إيد واحدة» والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر المصري.

يأتي توزيع العشرة آلاف وجبة ساخنة ضمن محور الدعم الغذائي، إذ يجرى توزيع الوجبات في 36 دور مسنين و125 دور أيتام في محافظات «القاهرة، الجيزة، القليوبية»، وتتميز وجبات «سبيل» بكونها وجبات متكاملة العناصر الغذائية.

تهدف «سبيل» إلى تقديم الدعم الغذائي وتوزيع وجبات متنوعة في مختلف المحافظات، وذلك بالتعاون مع مطابخ الجمعيات القاعدية وبمشاركة 40 سيدة من السيدات المعيلات واللاتي تعمل حياة كريمة على تمكينهن اقتصاديا.

يشارك 850 متطوعا من حياة كريمة في تعبئة الوجبات داخل المطابخ وكذلك توزيع الوجبات على مختلف دور الأيتام والمسنين.

يذكر أن مبادرة «سبيل» لمؤسسة حياة كريمة نجحت في توزيع 160 ألف وجبة ساخنة على الأسر الأكثر احتياجا خلال النصف الأول من 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الأسر الأولى بالرعاية الدعم الغذائي الوجبات حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»

أكد النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن مبادرة «حياة كريمة» تعد مثالاً واضحاً على قوة الإرادة السياسية المصرية وقدرتها على تنفيذ المشروعات الكبرى، موضحًا أن الشعب بمختلف فئاته، بما في ذلك الشباب والمرأة، يلتف حول المبادرة ويدعمها بقوة، ما يعكس حجم المساندة الشعبية للقيادة السياسية، والمبادرة الرئاسية التي تحولت إلى مشروع قومي.

توفير الدعم المالي

وأشار الجبلاوي، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الدولة المصرية نجحت في تجاوز العديد من الأزمات، بما في ذلك أزمة كورونا، وذلك بفضل إرادتها في توفير الدعم المالي اللازم لاستكمال المراحل الثلاث للمبادرة، مؤكدًا أن تطوير قرى الريف المصري في مختلف المحافظات يمثل دليلاً على القوة الشاملة للدولة، ومدى القدرة على النجاح وتحقيق الأهداف.

المشروعات التنموية

وأوضح عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب أن الإرادة القومية والمساندة الشعبية لعبت دوراً محورياً في تحقيق نجاح المبادرة، التي أسفرت عن تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية في قرى الريف المصري التي بلغت 4500 قرية تستهدفها المبادرة، ما يعزز من قدرة الدولة على مواجهة التحديات وتقديم الخدمات الضرورية لأكثر الفئات احتياجاً.

مقالات مشابهة

  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • التعليم أساس «حياة كريمة».. 500 ألف مستفيد بمحور التعليم والثقافة والتوعية
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • نقيب الصحفيين ليورونيوز: منع توزيع مجلة جون أفريك في تونس يدخلنا إلى مرحلة أسوأ من فترة بن علي
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ المنوفية يتابع معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة