أهدى  المفتي الشيخ راوي عين الدين رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومجلس شورى المفتين لروسيا وسام الفخر إلى الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف تقديرًا لجهوده المباركة ومساهمته الكبيرة في تعزيز العلاقات الثنائية الروسية المصرية وتوطيد أواصر التعاون المثمر، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وأشمل بما يخدم مصالح بلدينا المشتركة ويعود بالخير والنفع عليهما.

وأكد رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية أن وسام الفخر للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف لدوره البارز في فتح آفاق واسعة من التعاون والعمل المشترك في المجالات العلمية والدينية والإنسانية، وما تشهده هذه العلاقات من تطور ونمو مستمر على كافة الأصعدة والمستويات.

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لأعمال المؤتمر الدولي الخامس "طريق الحرير الروحي.. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى" والذي نظمته الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ومع مفتي جمهورية تتارستان، في الفترة من 25 - 26 يوليو 2024م.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسامة الأزهري وزير الأوقاف الإدارة الدينية لمسلمي روسيا المؤتمر الدولي الخامس طريق الحرير الروحي المجالات العلمية تعزيز العلاقات الثنائية جمهورية تتارستان وزير الأوقاف

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي ووزيرالمالية القطري يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله، اليوم الخميس، مع علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين، خاصة وأن السوق المصرية واعدة وتزخر بالفرص الاستثمارية مع التحسن المطرد في مناخ الاستثمار وتحقيق الاقتصاد المصري العديد من المؤشرات الإيجابية منها ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية في مصر إلى مستويات تاريخية بما يعكس نجاح الإجراءات الإصلاحية التي تبنتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية.

 

جاء هذا اللقاء على هامش مشاركة وزير المالية القطري في أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بدورته العادية في القاهرة، حيث تشهد العلاقات المصرية القطرية نموا كبيرا وزخما خلال الفترة خاصة في التعاون الاستثماري وتنشيط حركة التبادل التجاري بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية بالإضافة إلى التطورات الكبيرة التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بالمشروعات التي تبنتها الدولة في مجالات الطاقة النظيفة والتقليدية، والطفرة التي شهدتها البنية التحتية للنقل والاتصالات، وغيرها من القطاعات الاقتصادية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع يبحث تعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية بين هيئة المساحة الجيولوجية وشركة زروبيجيلوجيا الروسية
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية بذكرى استقلال بلاده
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون
  • محافظ البنك المركزي ووزيرالمالية القطري يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • برهم يبحث مع السفيرة الهندية تعزيز التعاون