لبنان ٢٤:
2024-09-07@22:21:42 GMT

في باريس.. تكريم البعثة اللبنانية إلى الأولمبياد

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

في باريس.. تكريم البعثة اللبنانية إلى الأولمبياد

أقام القائم بأعمال السفارة اللبنانية في فرنسا المستشار زياد طعان حفلاً تكريمياً على شرف البعثة اللبنانية.
 
وحضر رئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ والأمين العام جودت شاكر ورئيس البعثة المحامي فرنسوا سعادة وعدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية في فرنسا.
 
وتم استقبال الجميع على إيقاع وأغاني وطنية لفرقة الدبكة اللبنانية، وكانت كلمة بالمناسبة للقائم بالأعمال زياد طعان رحب فيها باللاعبين واللاعبات، آملاً تحقيق النتائج المشرفة.


 
ورد جلخ شاكراً ومقدراً مبادرة التكريم، مؤكداً "أن البعثة ستبذل كل ما لديها لأجل تحقيق النتائج الطموحة".   وفي الختام، قدم جلخ الى المستشار طعان درع اللجنة الأولمبية اللبنانية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أطول رياضي في «بارالمبية باريس» ينام على الأرض!

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة «بارالمبية باريس» تبيع 2.9 مليون تذكرة رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية


اضطر مرتضى مهرزاد، أطول رياضي في تاريخ الألعاب البارالمبية 2.46 متر «8 أقدام و1 بوصة»، إلى النوم على الأرض، في دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، لعدم توفر سرير يناسب طوله، ولكن المشكلة حُلَّت الآن، وفقاً للجنة البارالمبية الدولية.
يُعد مهرزاد لاعباً أساسياً في فريق الكرة الطائرة الجالس الإيراني، وأدى دوراً حاسماً في فوز الفريق بالميدالية الذهبية، في آخر دورتين من الألعاب البارالمبية.
ومع أن طوله يتيح له ميزة كبيرة في الملعب، إلا أنه يتطلب ترتيبات خاصة، بما في ذلك توفير سرير مخصص، كما حدث في دورة طوكيو قبل ثلاث سنوات، وهو ما لم يحدث في باريس هذه المرة، وفقاً لما قاله هادي رضائي مدرب الفريق.
ومع انتشار خبر معاناة مهرزاد، أكدت اللجنة المنظمة لدورة باريس 2024، أن «المشكلة قد حُلَّت»، وأن الأسرة في القرية البارالمبية مصممة بشكل معياري. وتلقى فريق باريس 2024 طلباً من اللجنة البارالمبية الإيرانية لإضافة امتدادات للسرير، ووُفِّرَت لاحقاً، لعدم كفاية التعديلات الأولية.
تعرض مهرزاد، الذي يعاني حالة تضخم النهايات «الأكروميجالي»، وشُخِّص في سن مبكرة، لحادث دراجة في شبابه، أدى إلى كسر في الحوض، ما أوقف نمو ساقه اليمنى، وجعلها أقصر من اليسرى، ما صعب عليه المشي.
ومع ذلك، يظل مهرزاد ركيزة أساسية في نجاح الفريق الإيراني، الذي يسعى للفوز بالذهب للمرة الثامنة في تاريخ مشاركاته منذ أولمبياد سيؤول 1988.

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا
  • وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال بمكافآت فورية في مقر البعثة
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • فرنسا تدعو لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي وتؤكد ضرورة تشكيل حكومة موحدة
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • أطول رياضي في «بارالمبية باريس» ينام على الأرض!