تعهدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الجمعة، بتقديم دعم أمني لفرنسا.
يأتي هذا في أعقاب هجمات الحرق العمد على شبكة السكك الحديدية الفرنسية عالية السرعة مساء أمس.دعم الأمن في فرنساوقالت بيربوك في هامبورج إن "السلطات المعنية في البلدين على اتصال وثيق بالطبع في ظل مثل هذا الوضع".
أخبار متعلقة بالأرقام.

. نسبة كبيرة من مواطني الاتحاد الأوروبي قلقون بشأن الأمنتنتج إصابات خطيرة.. تزايد حوادث الدراجات الكهربائية في ألمانياوذكرت أن هذا يظهر مرة أخرى مدى أهمية التعاون الأوروبي، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمسائل الأمنية.أولمبياد باريسوتابعت بيربوك أن ألمانيا، التي استضافت للتو بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، "ممتنة للغاية لشركائها وأصدقائها الفرنسيين".
وأضافت أن الجانبين "عملا معا بشكل وثيق" خلال البطولة في ألمانيا، وخاصة بين قوات الشرطة في كلا البلدين.
وقالت، إننا نقدم من الجانب الألماني الدعم ذاته لدورة الألعاب الأولمبية" المقامة في فرنسا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات هامبورج ألمانيا فرنسا دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس السكك الحديدية الفرنسية

إقرأ أيضاً:

الصين تتعهد بتمويل مشروعات في إفريقيا بنحو 50 مليار دولار

تعهّد الرئيس الصيني شي جينبينغ في افتتاح منتدى التعاون الصيني الإفريقي في بكين الخميس تمويل مشاريع في إفريقيا بقيمة 50 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، ووعد بتعميق التعاون في مجال البنية التحتية والتجارة مع القارة.

ومنتدى التعاون الصيني الإفريقي، هو أكبر اجتماع دبلوماسي تستضيفه بكين منذ جائحة كوفيد-19، ويحضره أكثر من 50 قائدا إفريقيا والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وفق إعلام حكومي.

وحصل القادة الأفارقة خلاله على مجموعة كبيرة من الصفقات هذا الأسبوع من شأنها زيادة التعاون في مجالات مختلفة منها البنية التحتية والزراعة والتعدين والتجارة والطاقة.

وقال الرئيس الصيني في خطاب ألقاه في قاعة الشعب الكبرى في العاصمة بكين أمام القادة الأفارقة إنّ "العلاقات الصينية الإفريقية تمرّ الآن بأفضل فترة في تاريخها" مؤكّدا أنّ بلاده مستعدّة لتعميق التعاون مع القارة في مجالات شتى مثل البنى التحتية والتجارة.

وأوضح أنه "على مدى السنوات الثلاث المقبلة، الحكومة الصينية مستعدة لتقديم دعم مالي يصل إلى 360 مليار يوان (50.7 مليار دولار)"، واعدا أيضا بالمساعدة في "توفير مليون فرصة عمل على الأقلّ لإفريقيا".

وأشار إلى أن أكثر من نصف هذا المبلغ سيكون قروضا، مع 11 مليار دولار "على شكل مساعدات" بالإضافة إلى 10 مليارات دولار من خلال تشجيع الشركات الصينية على الاستثمار.

إلى ذلك، ستقدم بكين 141 مليون دولار على شكل مساعدات عسكرية وستوفر "التدريب لستة آلاف جندي وألف شرطي وغيرهم من عناصر إنفاذ القانون في إفريقيا".

وقال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا في مؤتمر صحافي في العاصمة الصينية "أعتقد أنها نعمة كبيرة للقارة الإفريقية".

من جهته، أكّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في افتتاح المنتدى أنّه بإمكان الصين وإفريقيا إذا ما تعاونتا أن تقودا "ثورة في مجال الطاقة المتجددة".

وقال غوتيريش إن "سجلّ الصين المذهل في مجال التنمية، خصوصا في القضاء على الفقر، يُعدّ مصدرا عظيما للخبرة".

مقالات مشابهة

  • هيئة السكك الحديد تعلن عن موعد إيقاف تشغيل قطارات المصيف بين القاهرة ومرسى مطروح
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • بيربوك: الخيار العسكري ليس الحل في غزة
  • المشاط: تعاون وثيق مع المؤسسة الدولية الإسلامية للتمويل التجارة في العديد من المجالات الاستراتيجية
  • روسيا تتعهد بالردّ على القيود الغربية الإعلامية
  • الصين تتعهد بتمويل مشروعات في إفريقيا بنحو 50 مليار دولار
  • الصين تتعهد بتمويل مشاريع في إفريقيا بـ 51 مليار دولار
  • الصين تتعهد بتمويل مشاريع في إفريقيا بـ 50 مليار دولار