كشف استطلاع للمفوضية الأوروبية، أن نحو ثلثي مواطني دول الاتحاد الأوروبي يشعرون بالقلق إزاء أمن الاتحاد الأوروبي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); بين أن نحو 47% من مواطني الاتحاد الأوروبي الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنهم "قلقون بعض الشيء" بشأن أمن الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الخمس القادمة.

التحديات الأمنية في أوروباوأوضح 17% آخرون إنهم "قلقون للغاية"، وعبر 77% من المواطنين في البرتغال عن أكبر المخاوف الأمنية.
أخبار متعلقة الاتحاد الأوروبي يوافق على إرسال مساعدات لإعمار أوكرانياموسكو تهدد الاتحاد الأوروبي بالملاحقة القضائية.. اعرف الأسبابالاتحاد الأوروبي يعلّق على قرارات "العدل الدولية" بشأن ممارسات الاحتلالوفي ألمانيا، قال 54% من الذين شملهم الاستطلاع إنهم "قلقون بعض الشيء" أو "بشدة" بشأن أمن الاتحاد الأوروبي.
وكان معهد أبحاث الرأي العام "إبسوس" قد أجرى هذا الاستطلاع التمثيلي عبر الإنترنت لاستطلاع آراء أكثر من 25 ألف مواطن في الاتحاد الأوروبي تبلغ أعمارهم 15 عاما فما أكثر بين نهاية يونيو وبداية يوليو.الاتحاد الأوروبيوأشار الاستطلاع إلى أن حوالي 58% من مواطني الاتحاد الأوروبي ما زالوا يميلون إلى التفاؤل بشأن مستقبل الاتحاد الأوروبي، في حين أعرب نحو 37% عن تشاؤمهم.
ويرى حوالي 50% من مواطني الاتحاد الأوروبي أن الحرب في أوكرانيا تشكل التحدي الأكبر أمام الاتحاد الأوروبي حاليًا، في حين يرى 41% من الذين شملهم الاستطلاع أن الهجرة غير النظامية تشكل التحدي الأكبر حاليًا.المشاكل البيئية وتغير المناخ
وذكر 35% آخرون من المشاركين في الاستطلاع أيضا إلى المشاكل البيئية وتغير المناخ باعتبارها تمثل التحدي الأكبر.
وفيما يتعلق بالقضايا التي ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يعطيها الأولوية، أشار المشاركون في أغلب الأحيان إلى البيئة وتغير المناخ بنسبة (33%) والهجرة غير النظامية بنسبة (33% أيضا)، تليها الأمن والدفاع بنسبة (29%) والحرب في أوكرانيا بنسبة (25%).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات بروكسل الاتحاد الأوروبي الأمن في أوروبا أوروبا الاتحاد الأوروبي مواطنو أوروبا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

X لن تدرب Grok على المنشورات العامة لمستخدمي الاتحاد الأوروبي

ستتجنب X بشكل دائم تدريب روبوت الدردشة الذكي Grok على المنشورات العامة للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية بعد ضغوط من جهة تنظيمية في المنطقة.

 في الشهر الماضي، أوقفت الشركة هذه الممارسة مؤقتًا بعد أن فتحت لجنة حماية البيانات الأيرلندية (DPC) إجراءات المحكمة العليا ضدها. 

وقد جعلت X هذا الالتزام دائمًا، مما دفع DPC إلى إنهاء إجراءاتها القانونية.

أثارت DPC، وهي الجهة التنظيمية الرئيسية للاتحاد الأوروبي لشركة X، مخاوف من أن X ربما انتهكت قواعد حماية البيانات وحقوق المستخدمين. 

منذ شهر مايو، عرضت X على المستخدمين خيار إلغاء الاشتراك في استخدام منشوراتهم العامة لتدريب Grok، مما يعني أن الشركة قامت بتمكين هذا الإعداد للحسابات العامة افتراضيًا.

 ومع ذلك، بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي (GDPR)، يُطلب من الشركات عادةً الحصول على موافقة صريحة من المستخدمين قبل معالجة بياناتهم. لا يوجد لدى X قسم علاقات إعلامية يمكن الوصول إليه للتعليق.

وفي الوقت نفسه، حثت هيئة حماية البيانات الأوروبية مجلس حماية البيانات الأوروبي على التدخل "في بعض القضايا الأساسية التي تنشأ في سياق المعالجة لغرض تطوير وتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي"، بما في ذلك كيفية معالجة البيانات الشخصية لهذه الأغراض. 

قال مفوض هيئة حماية البيانات ديل سندرلاند في بيان: "تأمل هيئة حماية البيانات أن يمكّن الرأي الناتج من التنظيم الاستباقي والفعال والمتسق في جميع أنحاء أوروبا لهذا المجال على نطاق أوسع، سيدعم أيضًا التعامل مع عدد من الشكاوى التي تم تقديمها/إحالتها إلى هيئة حماية البيانات" حول مثل هذه الممارسات.

مقالات مشابهة

  • قفزة كبيرة بتكاليف المعيشة في إسطنبول.. كم ليرة تكفي عائلة من 4 أفراد؟
  • ممثلة الاتحاد الدولي للهجن: مهرجان ولي العهد للهجن يعد الأكبر والأضخم في المنطقة
  • قرار عاجل من «الاتحاد الأوروبي» لـ أوكرانيا (تفاصيل)
  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • X لن تدرب Grok على المنشورات العامة لمستخدمي الاتحاد الأوروبي
  • نتانياهو يعترف بالخطأ الأكبر مع السنوار
  • أمريكا وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي توقع أول معاهدة دولية للذكاء الاصطناعي
  • في انتظار التأشيرة الإلكترونية، الاتحاد الأوروبي يعفي مواطني 60 دولة من الفيزا