أصدر حركة البناء الوطني بيان إستنكار وتنديد لقرار الحكومة الفرنسية بما يسمى بخطة الحكم الذاتي لإقليم الصحراء الغربية في إطار السيادة المغربية المزعومة.

وإستنكرت الحركة في بيانها وبشدة قرار الحكومة الفرنسية المنافي لقرارات مجلس الامن ولمختلف المواثيق الدولية والمتضمن الاعتراف بما يزعمه النظام المغربي بخطة الحكم الذاتي لإقليم الصحراء الغربية.

كما أن هذا القرار الذي يعيد إلى أذهاننا المنطق الاستعماري التي سلكته الدول الاستعمارية في القرن السابق هاهو اليوم يظهر مرة أخرى ويقف في وجه الشعوب التواقة للحرية والاستقلال ويقضي على الشرعية الدولية

بالإضافة إلى ان هذا القرار يطعن في القرارات الأممية الضامنة لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وتصفية قضيته من الاستعمار المغربي، هذا الأخير الذي أصبح يستعمل كل الطرق والوسائل غير الشرعية لشرعنة وجوده الاستعماري على الأراضي الصحراوية.

وبهذا فإن حركة البناء نشجب و نستنكر هذا القرار غير المدروس والضارب لقيم الإنسانية والديمقراطية واحترام سيادة الشعوب في استرجاع اراضيها وبناء اوطانها.

ومن شأن هذا القرار ان يعرقل مسارات الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي و الذي تعد فرنسا احد اعضائه الدائمين، في حل هذه القضية . ويشرعن للمحتل المغربي في التمادي في انتهاك حقوق الشعب الصحراوي و نهب ثرواته .

وتدعو الحركة الحكومة الفرنسية الى مراجعة قرارها و اعادة النظر فيه و الذي لا يعكس تطلعات شعبها ولا شعار جمهوريتها ( حرية ، مساواة، اخوة. ).

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحکومة الفرنسیة هذا القرار

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية

يأتي ذلك بعد نحو شهرين على الانتخابات التشريعية المبكرة التي فازت فيها الجبهة الشعبية الجديدة (تحالف أحزاب اليسار) من دون تحقيق أغلبية في البرلمان.

6/9/2024مقاطع حول هذه القصة3 مرشحين لانتخابات الرئاسة بالجزائر.. تعرف عليهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07الفيضانات دمرت حقولا زراعية بسهل تهامة الذي يعتبر سلة غذاء اليمنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42قبل انسحابها.. قوات الاحتلال دمرت البنية التحتية بمدينة جنينplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00شاهد.. كيف دمر الاحتلال البنية التحتية لجنين ومخيمها؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 50 seconds 01:50ملامح مقترح تعتزم إدارة بايدن طرحه لوقف حرب غزةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:023 شهداء بقصف إسرائيلي طال تجمعا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 11 seconds 01:11شاهد.. الاحتلال يعاود اقتحام مخيم طولكرم ويدفع بتعزيزات عسكريةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • من هو ميشال بارنييه رئيس الحكومة الفرنسية الجديد؟
  • رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة يؤدي واجبه الوطني ببوشاوي
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • حركة فتح: جريمة قتل الناشطة الأمريكية تكشف النزعة الإجرامية لمنظومة الاحتلال
  • لسائقي الشاحنات.. إليكم هذا القرار الذي سيُطبق بدءاً من الإثنين
  • الرئيس الفرنسي يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة
  • ماكرون يكلّف ابن صانع الجلود لتشكيل الحكومة الفرنسية
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية
  • تعيين ميشيل بارنييه على رأس الحكومة الفرنسية