قال معن بشور، مؤسس المنتدى القومي العربي بلبنان، إن القمع والاضطهاد هما أسباب الحركات الشعبية التحررية في البلدان العربية، لافتاً إلى أن حركات التحرر العربية تقف دائما ضد العدوان على فلسطين.

وأضاف بشور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن قرار تأميم قناة السويس كان قرارا صائباً في ظل التحديات التي كانت تجابه الرئيس عبد الناصر، موضحاً أننا نستلهم من تاريخ عبد الناصر قوة التغلب على التحديات، وثورات الربيع العربي أضعفت من القضية الفلسطينية.

وأوضح مؤسس المنتدى القومي العربي بلبنان، أننا نحتاج إلى التماسك والتعاون من خلال الأحزاب ودراسات تعاونية تؤكد أن فلسفة الثورة على الظلم قائمة وقادرة على التحرر، بغض النظر عن الخلفيات السياسية.

مصطفى بكري: المؤامرة على مصر مستمرة منذ زمن جمال عبد الناصر حتى اليوم

مصطفى بكري يزور ضريح جمال عبد الناصر في الذكرى الـ 72 لثورة يوليو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين مصطفى بكري صدى البلد الربيع العربي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عبد الناصر الثورة رفض تهجير الشعب الفلسطيني الاحتفال بذكرى الثورة المنتدى العربي الحركات الشعبية التحرر العربية عبد الناصر

إقرأ أيضاً:

بكري: المعارضة الوطنية مطلوبة والتشكيك في المؤسسات خيانة

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المعارضة الوطنية مطلوبة، ولكن التشكيك في مؤسسات الدولة يعتبر خيانة.

مصطفى بكري: نتنياهو يحاول التلاعب بالأكاذيب حول مصر في خطاباته (فيديو) بكري: مصر موجودة في الصومال بطلب من دولة عربية مهددة في أمنها ووحدتها

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية “صدى البلد”  اختلف مع ضباط أو فلان ولكن إياك والتشكيك في المؤسسات لأن أنت بلا وطن أنت توهت وضيعت وشوفنا بلدان جنبا ضاعت".

وتابع "هذه البلد ربنا حميها دايما وكاتب لها الخير حتى لما تمر بظروف اقتصادية صعبة فيها من المخلصين ما يمكنه أن ييسر الأمر القائد الأعلى يتمنى يعمل كل حاجة كويسة في البلد أنت في البيت تتمنى ولادك يكونوا الأحسن".

حماية الأمن القومي للبلاد 

واستطرد "كذلك الحال الدولة تواجه تحديات وأزمات أسلحة وغذاء وسكن قواتك على الحدود لحماية أمنك القومي علشان متبقاش بكرة زي غزة".

وأردف "النهاردة صاحب القرار عنده حكمة وانتماء وغيرة ويتمنى يعمل اللي ميتعملش ولكن إدارة الأزمات فن ومهمة والمصلحة مهمة والدفاع عن قضايا الأمة ثابت".

وأكما "أقول كلمة حق ربنا هيحاسبني عليها الرئيس السيسي يتمنى يعمل كل حاجة للبلد، زي وأنت في البيت تتمنى تعمل كل حاجة لأولادك لكن أحيانا الظروف الاقتصادية لا تسمح".

مقالات مشابهة

  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (11).. اعتصام رابعة المسلح
  • مصطفى بكري يطالب بتغليظ عقوبات المتطاولين على الأديان بمواقع التوصل (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن
  • مصطفى بكري: المنطقة تعيش مرحلة خطيرة.. وكل السيناريوهات محتملة
  • مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية
  • بكري: المعارضة الوطنية مطلوبة والتشكيك في المؤسسات خيانة
  • مصطفى بكري يكشف أكاذيب نتنياهو وأسباب عرقلته المفاوضات
  • مصطفى بكري: الاختلاف في الرأي مهم لمصلحة الوطن والنظام
  • مصطفى بكري: مصر لن تصمت أمام ما يجري من حكومة نتنياهو
  • مصطفى بكري: نتن ياهو يروج الأكاذيب ضد مصر والرد المصري كان واضحا