أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عدم المساس بسعر رغيف الخبز البلدى المدعم، وثبات واستقرار سعره على البطاقات التموينية عند 20 قرشًا للرغيف، رغم قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بتحريك أسعار البنزين والسولار.

وقال «فاروق» إن الدولة، ممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، تضع فى اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدى المدعم، ومن ضمنها سعر السولار والغاز.

وأضاف: «المواطن سيحصل على الخبز البلدى المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرشًا، مع استمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج إن وجدت، وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية».

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير الخبز البلدى المدعم على بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم، وفق بيان صادر عن الوزارة.

الأمر ذاته أكده عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، الذى قال إن سعر رغيف الخبز المدعم على بطاقات التموين لن يتأثر بتحريك سعر السولار، وسيظل ثابتًا عند ٢٠ قرشًًا.

وأضاف «غراب»: «وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم لصالح المواطنين المستفيدين من منظومة دعم الخبز، وكذلك فارق سعر السولار لأصحاب المخابز، حتى يظل سعر الرغيف ثابتًا للمواطن».

وأكد وجود تنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، من أجل العمل على إنتاج خبز جيد ومطابق للمواصفات القياسية، مشيرًا إلى أن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، لديه الحرص على توفير الخبز المدعم للمواطنين بجودة عالية.

وأتم رئيس شعبة المخابز: «وزارة التموين تعمل على توفير الدقيق للمخابز المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، من أجل إنتاج كميات من الخبز المدعم تتراوح بين 250 و270مليون رغيف يوميًا».

اقرأ أيضاًاختبارات القدرات بـ كليات جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وضوابط القبول

مصطفى بكري: كامل الوزير سينهض بقطاع الصناعة مثلما فعل في وزارة النقل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين سعر السولار رغيف الخبز وزارة التموین والتجارة الداخلیة الخبز المدعم رغیف الخبز

إقرأ أيضاً:

وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض "أهلاً مدارس "

تفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، معرض أهلاً مدارس 2024 وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة بمدينة الفيوم. 

جاء ذلك بحضور، اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد التوني نائب المحافظ، و أحمد عصام معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي وشئون البرلمان، وأحمد كمال معاون الوزير، المتحدث الرسمي للوزارة.

والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتورة هبة السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وسامح شبل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

معرض “أهلاً مدارس” 2024 ..

حيث تفقد وزير التموين، ومحافظ الفيوم، معرض "أهلاً مدارس 2024"، الذي تنظمه الغرفة التجارية، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، أمام نادي المعلمين بمدينة الفيوم، لبيع الزي المدرسي والمستلزمات الدراسية، بأسعار مخفضة، مثل الملابس والحقائب والأحذية والأدوات المدرسية، بالإضافة إلى بعض المنتجات الغذائية كالأجبان والعسل والسكر والأرز والمكرونة والزيوت، وبعض اللوازم المنزلية مثل المنظفات وغيرها. 

كما شملت الجولة، تفقد المجمع الاستهلاكي التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بشارع بطل السلام، الذي تم إنشائه على مساحة 339 متر مربع عام 1998، وتم ميكنته عام 2008، وتطويره عام 2018، ويقوم الفرع بصرف المقررات التموينية، وفروق نقاط الخبز.

 بالإضافة لبيع السلع الحرة واللحوم الطازجة والمجمدات، كما شملت الجولة تفقد المجمع الاستهلاكي التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بشارع بطل السلام، المقام على مساحة 251 متر ويخدم تجار الجملة بالمحافظة.

6 7 8

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية.. غدًا
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض "أهلاً مدارس "
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • وزير التموين بالفيوم: المستودعات الاستراتيجية أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي
  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم
  • التموين تعلن عن بدء تجريبي لرفع نسبة استخراج الدقيق المدعم 93.3%
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين والتجارة الداخلية في مستهل زيارته للمحافظة
  • مجلس الوزراء: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من ارتفاع أسعار السلع التموينية والتلاعب في وزن الخبز المدعم
  • وزير التموين يفتتح أهلا مدارس الرئيسي بمدينة نصر (صور)
  • وزير التموين يفتتح معرض أهلاً مدارس الرئيسي في مدينة نصر