ساعات من الجحيم وخسائر بالملايين.. الفجر تنشر التفاصيل الكاملة عن حريق العتبة لحظة بلحظة (صور).. شهد حي العتبة بالقاهرة كارثة حريق هائلة، ألحقت خسائر مادية فادحة قدرت بمئات الملايين من الجنيهات، حيث التهمت النيران عددًا كبيرًا من المحلات التجارية والمخازن، مما تسبب في خسارة التجار لمصدر رزقهم الوحيد.

خسائر مالية فادحة

وأكد أحد المتضررين من الحريق أن الخسائر المادية تتجاوز الـ 100 مليون جنيه، وهو رقم هائل يعكس حجم الدمار الذي أحدثه الحريق. وقد تسبب هذا الحادث في أزمة اقتصادية كبيرة للتجار المتضررين، حيث فقدوا بضائعهم وأدوات عملهم، مما يهدد مستقبلهم المالي.

تقديرات أولية

و تشير التحريات الأولية إلى أن الخسائر المبدئية تتجاوز عشرات الملايين من الجنيهات، وذلك نظرًا لكميات البضائع الموجودة داخل المحلات والمخازن التي التهمتها النيران. وتشير هذه التقديرات إلى أن الخسائر الفعلية قد تكون أعلى بكثير مما تم تقديره حتى الآن.

أسباب الحريق

و تواصل الجهات المعنية التحقيق في أسباب اندلاع الحريق، حيث تسعى إلى تحديد المسؤول عن هذه الكارثة وتقديمهم للعدالة. وقد أشارت بعض التقارير الأولية إلى وجود ماس كهربائي في أحد المخازن، إلا أن التحقيقات النهائية ستكشف عن السبب الحقيقي.

عاجل- القبض على صاحب محل الأحذية في العتبة.. تحقيقات تكشف دوره في كارثة حريق العتبة عاجل- 12 مصاب وخسائر بملايين الجنيهات.. تفاصيل كارثة حريق العتبة (صور) تأثير الحريق على التجار

تسبب الحريق في أزمة اقتصادية كبيرة للتجار المتضررين، حيث فقدوا مصدر رزقهم الوحيد. وقد ناشد العديد من التجار الحكومة والجهات المعنية بتقديم الدعم لهم لمساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة والبدء من جديد.

دعوات للمساعدة

و أطلق العديد من النشطاء والمواطنين حملات للتبرع لمساعدة المتضررين من حريق العتبة، وذلك لتوفير الدعم المادي والمعنوي لهم وتمكينهم من إعادة بناء حياتهم.

تفاصيل حريق العتبة

بدأت الحكاية في ساعات الفجر الأولى عندما اندلع حريق مفاجئ في مخزن بمنطقة الموسكي، وسرعان ما انتقل إلى المبنى السكني المجاور واستمرت جهود فرق الإنقاذ والإطفاء لأكثر من 16 ساعة متواصلة للسيطرة على النيران، ولكنها واجهت صعوبات كبيرة بسبب شدة الحريق وسرعة انتشاره. وقد أدى ذلك إلى انهيار المبنى السكني بالكامل وتحوله إلى كومة من الرماد، فيما تضررت العديد من المحلات التجارية المجاورة.
 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حريق العتبة القاهره خسائر مادية سلامة المباني الوقاية من الحرائق فرق الإنقاذ الاطفاء القبض على المشتبه به تفاصيل حريق العتبة حریق العتبة

إقرأ أيضاً:

"حريق مسرح بني سويف".. القصة الكاملة وتفاصيل الواقعة

تحل اليوم ذكرى حريق مسرح بني سويف، الذي راح ضحيته 50 شخصا، وإصابة 23 آخرين، وتعد هذه الواقعة الأقسى في تاريخ المسرح المصري.

 

التفاصيل الكاملة لـ حريق مسرح بني سويف

في يوم 5 سبتمبر 2005، توجه الجمهور لمشاهدة مسرحية بعنوان "من منا المأخوذ" عن قصة "حديقة الحيوان" لفرقة نادى طامية بالفيوم؛ وذلك بقاعة الفنون التشكيلية الملحقة بقصر ثقافة بنى سويف. 

وفي أثناء العرض أشتعلت النيران بسبب شمعة سقطت من خلفية الديكور، كانت هناك محاولات سريعة وقت الحادث لإخماد الحريق، لكن ألسنة اللهب التى ارتفعت وتمسكت في الستائر والسجاد والديكور المكون من الخيش والورق صعب السيطرة عليها، وساعدها في ذلك استخدام مواد سريعة الاشتعال في تجهيزات المكان، فسقط السقف المكون من الفوم ليتحول لنيران سائلة تتساقط فوق رؤوس الجمهور والممثلين.

واشتعلت الحوائط الخشبية لتحتضن النيران المتواجدين من جميع الجهات"، ثم جاءت عربات الحماية المدنية، التي تبعد عن موقع الحريق مسافة 5 دقائق بعد مرور ما لا يقل عن 50 دقيقة من الحريق، وبعد وصول العربات حاول عمال الإطفاء استخدام الخراطيم لإخماد الحريق.

لكنهم لم يجدوا مياهًا يضخونها، حالهم كحال رجال الإسعاف الذين وصلوا بعدها بساعات رغم تلقيهم الاستغاثات من سكان المنطقة والمسؤولين عن المسرح، ولم يجد من نجا من الحريق أمامه إلا السير على الأقدام واستخدام سيارات الأجرة للانتقال إلى المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لاستشهاد عائشة نور.. قتلها الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الرأس
  • التفاصيل الكاملة لمعرض الرسم السنوي بتنمية المواهب في الأوبرا
  • إجراءات منع ازدحام الركاب بمترو الأنفاق.. التفاصيل الكاملة
  • حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ ساعات الفجر حتى الآن
  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة الكيان قبل انطلاقها
  • التفاصيل الكاملة لفيلم 11:11
  • التفاصيل الكاملة لمسلسل "ديبو" بطولة محمد أنور قبل عرضه
  • "حريق مسرح بني سويف".. القصة الكاملة وتفاصيل الواقعة
  • «تاريخية ومرحلة جديدة وتحول استراتيجي».. التفاصيل الكاملة لزيارة الرئيس السيسي إلى تركيا
  • التفاصيل الكاملة لـ مسلسل "برغم القانون" قبل انطلاق عرضه