طرح النجم اللبناني سعد رمضان أحدث أعماله الغنائية والتي تحمل عنوان "أصلًا حليان"، على جميع المنصات الموسيقية وموقع الفيديوهات الشهير"يوتيوب".

تفاصيل أغنية أصلًا حليان

يعود الفيديو كليب للمخرج وليد ناصيف الذي قدم العمل مزج بين طريقة الذكاء الاصطناعي AI  والواقع كخطوة جديدة واستباقية في الوسط.

"أصلًا حليان" تعامل فيها رمضان مع الشاعر الغنائي كرار الحلفي، والملحن ثائر حازم، وهي من توزيع لؤي عامر، والعمل من انتاج Mawla Production.

سعد رمضان

على صعيد آخر، عاد سعد رمضان من دبي بعد احيائه لحفل جماهيري ضخم، كما ويستعد لاحياء حفل في La scène في الثاني من اغسطس القادم.
 

جمع ديو غنائي بين النجمة تانيا قسيس والنجم سعد رمضان باللغة الفصحى بعنوان "هوى امرأة"، وهو أوّل عمل مشترك يجمعهما بمناسبة عيد الحب.

الأغنية من كلمات وألحان طوني كرم، توزيع فتشي كلندريان، وتمّ تسجيلها مع الArmenian State Symphony Orchestra بالتعاون مع ال Kandinsky Chamber Orchestra في يريفان - أرمينيا.

وتمّ تصوير هذا العمل في إطار حفل "زمن" على خشبة مسرح كازينو لبنان وأصبحت الأغنية متوفّرة على كل المنصات الموسيقية الرقمية والتواصل الاجتماعي.

سعد رمضانأغاني سعد رمضان

كان سعد رمضان طرح أغنية "عندا شي" في شهر يناير الماضي عبر قناته الخاصة على يوتيوب والمنصات الموسيقية.

الأغنية من كلمات والحان نبيل خوري، توزيع جورج قسيس، وانتاج  المولى بروداكشن Al Mawla Production. 

«إن غاب القط».. آسر ياسين يخوض تجربة فنية جديدة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعد رمضان سعد رمضان

إقرأ أيضاً:

بسبب الرئيس الخارق.. تونس تمنع توزيع جون أفريك

منعت السلطات التونسية توزيع مجلة "جون أفريك" الشهرية الناطقة الفرنسية قبل شهر واحد من الانتخابات الرئاسية، مما أثار تساؤلات عن حرية الصحافة في البلاد.

وجاء هذا القرار بعد أن نشرت المجلة تحقيقا مطولا حول الرئيس التونسي قيس سعيد، متهمة إياه بالانزلاق نحو الاستبداد وقمع المعارضة.

وأثار الغلاف الذي حمل عنوان "الرئيس الخارق"، استياءً واسعا لدى السلطات، مما أدى إلى مصادرة نسخ المجلة قبل وصولها إلى أكشاك توزيع الصحف في تونس.

ويعيد هذا الحظر إلى الأذهان حقبة الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، حيث كانت المجلة تواجه الرقابة بانتظام بسبب تقاريرها الانتقادية.

كما تزامن هذا الحظر مع تصاعد الإجراءات القمعية ضد المرشحين المحتملين في الانتخابات. فبحسب تقارير منظمات حقوقية، تم سجن أو محاكمة العديد من الشخصيات المعارضة للرئيس سعيد، مما يزيد من القلق بشأن نزاهة العملية الانتخابية.

مستقبل الديمقراطية في تونس

من جهته، أوضح مدير تحرير المجلة مروان بن يحمد أن السلطات التونسية لم تقدم أي تفسير رسمي لمنع بيع المجلة، لكنه ربط ذلك بتغطيتها الشاملة للرئيس سعيد، والتي تناولت كيفية حكمه وتكميم القوى المعارضة، واصفة إياه بـ"الرئيس المتجاوز للحد".

ومنذ اندلاع الثورة في ديسمبير/كانون الأول في 2010، التي أطاحت بنظام بن علي، لم تُمنع المجلة من التوزيع في تونس، مما يجعل هذا الحظر "عودة حزينة" إلى زمن قمع الصحافة، حسب المراقبين.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تصاعد الجدل حول مستقبل الديمقراطية في تونس، خاصة في ظل اقتراب الانتخابات الرئاسية في أكتوبر/تشرين الثاني المقبل.

ويرى المراقبون أن الانتخابات المقبلة قد تكون محسومة مسبقا لصالح الرئيس سعيد، خاصة بعد استبعاد منافسين رئيسيين، وتوجيه التهم إليهم.

وبينما يستعد سعيد لخوض الانتخابات، يبقى السؤال مفتوحا حول ما إذا كانت تونس تسير نحو استعادة الديمقراطية أو نحو العودة إلى مظاهر الاستبداد.

مقالات مشابهة

  • محمد الشرنوبي.. كلمات أغنية ملكة زمانك
  • «أدلع نفسي».. محمد الكحلاوي يطرح أحدث أعماله الغنائية
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله
  • مكتبة محمد بن راشد تنظم جلسة بعنوان «أصحاب الإرادة»
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «مدبولي» يشهد توقيع استثمارات بمليار دولار مع الشركات الصينية
  • حكم توزيع حلوى المولد للفقراء من الزكاة
  • كلمات دي ماريا الأخيرة في ليلة عاطفية
  • القسام تبث فيديو كليب يوثق صمود غزة.. كلمات أبو عبيدة وأغنية فريق كاريوكي (شاهد)
  • القسام تبث فيديو كليب يمزح بين كلمات أبو عبيدة وأغنية فريق كاريوكي (شاهد)
  • بسبب الرئيس الخارق.. تونس تمنع توزيع جون أفريك