قال وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار، الجمعة، إن بلاده تتجه لوضع اللمسات النهائية على عقود طويلة الأجل لشراء غاز طبيعي مسال لتغطية الفترة ما بين 2027 و2037.

والهدف من الاتفاقات هو الحصول على ما بين خمسة وستة مليارات متر مكعب تقريبا من الغاز الطبيعي المسال سنويا، بما يلبي ما بين 12 و13 بالمئة من احتياجات تركيا من الطاقة.

وقال بيرقدار لقناة إيه.خبر التلفزيونية "سنعلن قريبا تفاصيل هذه العقود طويلة الأجل لشراء الغاز الطبيعي المسال للفترة ما بين 2027 و2037. نبذل كل ما بوسعنا لوضع اللمسات النهائية على الاتفاقات الأخيرة".

تستهلك تركيا أكثر من 50 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

وينتهي سريان عقود طويلة الأجل لتوريد الغاز الروسي إلى تركيا في 2025، وكان بيرقدار قد أعلن في أواخر أبريل تشكيل محفظة جديدة من عقود الغاز التركية مع عدة موردين عالميين من بينهم الجزائر وقطر ونيجيريا والولايات المتحدة.

وبتأمين هذه الإمدادات من الغاز الطبيعي المسال، تهدف تركيا إلى جعل وارداتها من الطاقة مستقرة وتقليل الاعتماد على الغاز الوارد عبر خطوط الأنابيب.

وتعتمد البلاد في الوقت الحالي على خليط من الغاز القادم من خطوط الأنابيب من روسيا وأذربيجان وإيران، بالإضافة إلى واردات غاز طبيعي مسال من موردين مختلفين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الغاز الطبيعي المسال الغاز الروسي تركيا روسيا تركيا طاقة غاز الغاز الطبيعي المسال الغاز الروسي تركيا روسيا أخبار تركيا من الغاز ما بین

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية جديدة على "أسطول الظل" الروسي.. ما القصة؟

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على سفينتين أخريين إضافة إلى شركتي شحن، في أحدث جهودها لمنع صادرات الغاز الطبيعي المسال الروسي من القطب الشمالي، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.
وأضاف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، السفينتين مولان ونيو إنرجي إلى قائمة العقوبات، بعد وضع 7 سفن لأول مرة في القائمة في أواخر أغسطس الماضي.ناقلات الغاز الطبيعيوأفاد بيان وزارة الخزانة يوم الخميس، بإضافة شركتي جوتينج شيبنج وبليو إنرجي كارجو شيبنج، ومقرهما الهند، إلى قائمة العقوبات.

أشار #بوتين إلى أن #روسيا ليست في وضع يسمح لها بإجبار #أوكرانيا على تمديد عقد العبور وأن الدول الأوروبية التي يمكنها ممارسة الضغط على #كييف تبدي اهتمامًا ضئيلا#اليوم https://t.co/g71sL5VQmc pic.twitter.com/teFW8rHxFN— صحيفة اليوم (@alyaum) September 5, 2024
أخبار متعلقة إجراءات أمريكية صارمة لمواجهة التدخل الروسي "المتوقع" في الانتخاباتفي الأسبوع الأول للدراسة.. أسطول النقل يقطع أكثر من 1.5 مليون كيلومترأكبر من أمريكا.. أرقام جديدة لواردات أوروبا من الغاز الروسيوقالت بلومبرج إن العقوبات الجديدة ذات صلة بتلك التي فرضتها الولايات المتحدة على مشروع إنتاج الغاز المسال الروسي في القطب الشمالي "أركتيك 2".
وتمثل الخطوة الأحدث صفعة أخرى لروسيا التي أمضت شهورًا في تطوير ما يُعتقد أنه "أسطول الظل" من ناقلات الغاز الطبيعي المسال بطريقة مماثلة لنقل النفط الخام ومنتجات النفط.

مقالات مشابهة

  • "موديز" ترفع النظرة المستقبلية للودائع طويلة الأجل لبنك عُمان العربي إلى "إيجابية"
  • عضو بـ«الشيوخ»: توقيع عقود بقيمة مليار دولار يعزز مكانة «اقتصادية قناة السويس»
  • موديز ترفع نظرتها المستقبلية للودائع طويلة الأجل لبنك عُمان العربي إلى إيجابية
  • صفقة شل لتوريد الغاز المسال إلى تركيا.. تفاصيل السعر وشروط تسليم الشحنات
  • البرهان يشهد توقيع إتفاقيات في مجال التوليد الكهربائي بين السودان والصين
  • خطط مصر لاستيراد 20 شحنة في الشتاء تصعد بأسعار الغاز الأوروبية
  • رويترز: مصر تريد شراء 20 شحنة غاز مسال لتغطية الطلب بالشتاء
  • لأول مرة منذ 2018.. مصر تخطط لشراء 20 شحنة غاز طبيعي
  • أمريكا تفرض عقوبات إضافية على "أسطول الظل"
  • عقوبات أمريكية جديدة على "أسطول الظل" الروسي.. ما القصة؟