قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة: إن الرقعة الزراعية زادت وأصبحت 10 مليون فدان في مصر بسب السد العالي، لافتاً إلى أن السد العالي وفر لمصر 55 مليون متر مكعب من المياه سنويًا.

وأضاف شراقي خلال حواره ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن مصر دولة صحراوية، حيث أنها تقع بالصحراء الكبرى في أفريقيا وهي من أشد صحاري العالم جفافاً.

وأوضح أن مصر تحتل المركز الأول في العالم من الجفاف، وأن كمية الأمطار لو جمعناها بعد سنة لم تغطي عقلة الإصبع، مشيراً إلى أن سد أسوان كان محدوداً في تخزين المياه، وأن السد العالي يبلغ ارتفاعه 111 متراً.

عباس شراقي: إثيوبيا خزنت مياه هذا العام تكفي لري الصعيد والدلتا.. ولولا السد العالي لتعرضنا لأزمة

أكبر مشروع هندسي بالقرن العشرين.. أبرز المعلومات عن السد العالي في ذكرى افتتاحه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزراعة الدولة المصرية السد العالي الجفاف أزمة الجفاف ازمة الجفاف القصير يتفقد مبنى وزارة الزراعة القديم بالدقي السد العالي في مصر إنشاء السد العالي الجفاف في مصر السد العالی

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن

حصد مزاد الهجن الذي نظمته المجموعة العلمية المتقدمة بجناحها بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2.5 مليون درهم حصيلة بيع 15 من المطايا وبلغ أعلى سعر 600 ألف درهم.

وأكد الرئيس التنفيذي للمجموعة، خليفة عبد الله النعيمي، حرص "المجموعة" على المشاركة في المعرض منذ عام 2005 والذي شهد تنظيم أول مزاد نظامي للهجن في العالم وأشار إلى الإقبال الكبير من الزوار على جناح المجموعة في المعرض لاسيما أن المزاد هذا العام قدم سلالات عدة من الهجن منها الشامخ وجبار وضاري وغيرها وهي سلالات سباقات متميزة وكانت في متناول الجميع، إذ تم بيع جميع المعروض بمشاركة كبيرة من المزايدين.

وأوضح أن المجموعة أطلقت خلال مشاركتها في المعرض النسخة الثانية من كتاب "علم التكاثر عند الجمال"، إذ يعتبر مرجعاً لأطباء علم التكاثر في العالم، وجاءت الطبعة الثانية محدثة بعد جهود كبيرة من الأطباء الباحثين بالمجموعة العلمية المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • هشام العسكري: لم نرصد فائدة لـ سد النهضة.. والمياه ستصل لمصر شاء من شاء
  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • برئاسة الرئيس عباس.. مركزية "فتح" تجتمع غدا
  • ما هو أكبر سد مائي في العالم لتوليد الكهرباء؟
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن
  • الإنتاج المحلي والاستيراد من الغاز الطبيعي يتجاوز 32 مليار متر مكعب بنهاية يوليو
  • نقابة الفلاحين: القطاع الزراعي أول قطاع محلي يوفر فرص عمل للشباب
  • سيناريوهات ردع أثيوبيا!
  • البترول: إنتاج «رشيد والبرلس» يتجاوز 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 2024/2023
  • روسيا ستزود منغوليا بـ1.9 مليون طن بترول و60 ألف طن كيروسين سنويا