بغداد اليوم -  بغداد 

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الثلاثاء (8 آب 2023)، انها تتابع حادثة انتحار منتسب في قيادة شرطة محافظة بابل عبر "البث المباشر"، فيما دعت القيادات الأمنيّة إلى توخي الحيطة والتعامل بحذر مع الحالات المرضيّة.

وذكر رئيس اللجنة، عباس الزاملي في بيان تلقته "بغداد اليوم": "تابعنا بألم وأسف شديد انتحار المنتسب في قيادة شرطة بابل (المفوض جعفر موسى عبد عباس الجبوري) عبر البث المباشر والقاء مناشداته وشكاويه لقادة ذكرهم قبل إقدامه على الانتحار، داعيا القيادات الأمنية الى توخي الحيطة والتماس التعامل الحذر مع الحالات المرضية ووجوب التعامل المهني الانساني".

وأضاف، اننا "في لجنة الأمن والدفاع النيابية سنتابع بدقة مجريات الحادثة بالتنسيق مع وزير الداخلية والقضاء العسكري وفتح تحقيق واحالة المقصرين الى اشد العقوبات، مشيرا إلى ، اننا" نذكّر من هذه الجريمة وندعو جميع القوات الأمنية بمنتسبيها وقياداتها التعامل الانساني المسؤول مع الجميع من القوات الأمنية والمواطنين والقانون هو الفيصل في كل الحوادث والله خير الناصرين . 

وأعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، أمس الاثنين (7 آب 2023)، انتحار أحد منسوبيها باستخدام مادة "الزرنيخ" في بث مباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وذكرت القيادة، في بيان تلقته "بغداد اليوم" أن "أحد المنتسبين هو المفوض جعفر موسى عبد عباس في قسم شرطة البلدة الصوب الصغير اقدم على الانتحار باستخدام مادة سمية "الزرنيخ"  وعلى الفور تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وأضافت، أن "المنتسب المنتحر كان قد منح إجازة مرضية من تاريخ 27 / 7 / 2023 ولمدة 28 يوماً من مستشفى الحلة التعليمي العام بسبب امراض يعاني منها".

وأكدت أن "ابوابها مفتوحة في كل يوم اربعاء من الاسبوع امام المنتسبين والمواطنين لاستقبال طلباتهم والاستماع الى مشاكلهم واحتياجاتهم وايجاد الحلول المناسبة لها وبحسب التوجيهات الصادرة من وزير الداخلية".

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

احتجاج كردي على قصف مخيّم مخمور: أنقرة تعادي كل ما هو كردي والأمم المتحدة تعلم!

بغداد اليوم -  أربيل

أكد السياسي الكردي حسين كركوكي، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أن مخيم مخمور موجود بعلم الأمم المتحدة ووزارة الهجرة العراقية، ولا علاقة له بحزب العمال الكردستاني.

وقال كركوكي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "تركيا تعتبر كل ما هو كردي عدو لها، وتمارس سياسة القصف على كل مكان، ومخيم مخمور هو للاجئين الفارين ممن بطش النظام التركي منذ تسعينات القرن الماضي، ولا علاقة لهم بحزب العمال الكردستاني".

وأضاف، إن "المخيم موجود بعلم الأمم المتحدة ووزارة الهجرة العراقية، ومنظمات المجتمع المدني، ولا علاقة لهم بحزب العمال، وساكنوه لا يحملون الأسلحة سوى الخفيفة للدفاع عن النفس".

وأشار كركوكي إلى، أن "تركيا لا تحترم المواثيق الدولية والإنسانية، لأنها لم تجد رادعًا لها، وما تقوم به في مخمور، تجاوز كل الخروقات، كونها تقصف مخيما للاجئين وأغلبه من الأطفال والنساء".

وتعرض مخيم مخمور للاجئين يوم أمس الإثنين (16 أيلول 2024)، إلى قصف جوّي عبر طائرة مسيرة تركية، حيث أسفر القصف عن مقتل شخصين وإصابة أخرين.

وقال مصدر أمني في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" طائرة مسيرة تركية استهدفت مخيما للاجئين الاتراك الكرد في قضاء مخمور بمحافظة أربيل".

وأضاف إن "شخصين اثنين من المقربين لحزب العمال الكردستاني قتلا واصيب عدد أخر بهذه الضربة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

مقالات مشابهة

  • احتجاج كردي على قصف مخيّم مخمور: أنقرة تعادي كل ما هو كردي والأمم المتحدة تعلم!
  • انتحار مراهق بمدينة الصدر ووفاة موقوف في مركز شرطة المنصور
  • ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب
  • إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة
  • ما علاقة تقلبات الطقس بحركة السوق المحلي في العراق؟
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية
  • مركز استشراف المستقبل بشرطة دبي يدعم تحقيق الاستدامة الأمنية
  • مقتل منتسب وإصابة 3 أشخاص بمشاجرة دموية في الكاظمية
  • الصدمات النفسية تقتنص شباب بغداد: حالات انتحار مثيرة للقلق تثير جدلاً واسعاً
  • مشاجرة بين أطفال ونساء ورجال سوريين وسط بغداد والأمن يتدخل (فيديو)