كشف الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح، عن كواليس اختيار اسم عادل إمام للمهرجان القومي العام الماضي، لافتًا إلى أن الدورة الماضية للمهرجان القومي للمسرح كانت من أنجح الدورات على الإطلاق.

وقال خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة: «الدورة كانت تحمل اسم الفنان عادل إمام فهو قامة فنية كبيرة لنا كمسرحيين.

. وهو بلاشك أكبر نجم عربي ووجود دورة تحمل اسمه كانت مسئولية كبيرة على عاتقنا لتقديم دورة تليق باسمه وتاريخه ورجعنا له في البداية للحصول على موافقته بمساعدة أبنائه محمد ورامي إمام».

وأضاف: «أثناء عملنا بالمهرجان كان تركيزنا على خلق هوية خاصة بالمهرجان بأنه يكون مهرجانا مصريا خالصا يشمل جميع قطاعات المسرح من قطاع خاص ومسارح الأكاديميات والجامعات ومسارح مركز الإبداع والشركات والنوادي والمجتمع المدني».

وأكمل: «ركزنا أيضا على خلق شكل للمهرجان وبراند خاص به، بدايةً من اللافتات والبوسترات لشكل الدرع وعملنا على تحديث الصفحة الخاصة بالمهرجان على صفحات التواصل الاجتماعي، وركزنا على تكريم النجوم الأحياء فقط ممن يستحقون التكريم، ليس جحودا بالنجوم الراحلين لأن قيمتهم معروفة لنا جميعا ولكن تكريم الفنان في حياته هو أفضل تكريم له وأهم».

قال: «أيضا قدمنا عروض المهرجان أون لاين ليتمكن الجميع من مشاركتها ومشاهدتها وهذا لم يكن موجودا في الماضي، وأقمنا مسابقة للمؤلفين الجدد»، مستطردًا: «المسرح دائما بحاجة للمؤلفين واكتشفنا فعلا 3 كُتّاب جدد، أقمنا لهم ندوة بمعرض الكتاب الأخير والآن يتشاركون في تقديم العروض بالمهرجان هذا العام».

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع في الثامنة مساءً، ومن تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد رياض المسرح المهرجان القومي للمسرح قناة الحياة

إقرأ أيضاً:

قبل عرضه.. مُخرج "عنب" يكشف لـ24 سبب اختيار أيتن عامر

تستعد السينمات لاستقبال فيلم "عنب" بعد أسبوعين من الآن، والمُقرر طرحه في 19 سبتمبر (أيلول) الجاري.

في هذا السياق، كشف أحمد نور، مُخرج الفيلم، في حديث خاص لـ24، التحديات التي واجهتهم في الفيلم، وما يميزه، وسبب اختيار الفنانة المصرية أيتن عامر، للعب دور البطولة.
وأرجع نور اختيار أيتن لأداء دور البطولة في الفيلم إلى عاملين، الأول شخصي حيث عبّر عن رغبته في العمل مع أيتن عامر منذ ظهورها على الساحة الفنية، وقال: "أنا متشوق للعمل معها منذ أن كانت طفلة".
ويرى نور، أن أيتن فنانة كبيرة ومُتعددة المواهب، حيث يمكنها الغناء والتمثيل، وستُضيف للعمل الكثير بإمكاناتها، مُتابعاً: "أيتن خدمت الدور وخدمتني".
وعن دورها، قال مُخرج فيلم عنب، إن أيتن تؤدي دور "جودي" وهي فتاة غنية تربت في مدارس اللغات، ولا يمكنها تحمل المسؤولية، فتقع في مشاكل كثيرة وتلجأ كل مرة لوالدها.

وعما يميز الفيلم، أشار نور، إلى أنه يجمع نجوم برنامج "ساترداي نايت لايف Saturday Night Live"، في عمل فني سينمائي للمرة الأولى، وهم إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، وتوني ماهر، ونور قدري، وهو الأمر الذي يزيد من تشويق العمل في إطاره الكوميدي.
وبسؤاله عن التحديات التي واجهتهم، لفت أحمد نور، إلى أن العمل ينتمي إلى فئة الأفلام "الكوميدية المشوقة"، وهي أفلام صعبة في تحضيراتها، مشيراً إلى أنهم قد واجهوا صعوبات مُختلفة في كتابة السيناريو الخاص بالعمل وبناء القصة من ناحية الكتابة والحوار، وقد استغرق هذا الأمر فترة طويلة. 

    View this post on Instagram       A post shared by Alrasha media production (@alrasha_production) الإعلان الرسمي

بدورها، طرحت الشركة المنتجة لفيلم "عنب"، الإعلان الرسمي للعمل قبل ساعات، استعداداً لعرضه في السينما.
ويُظهر الإعلان عدد من نجوم الفيلم، وهم: الفنانة أيتن عامر، ونور قدري، وإسلام إبراهيم، ومحمود الليثي وسط العديد من الأحداث الكوميدية.
يُشار إلى أن العمل يشهد مُشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم: محمد رضوان، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، وحسام داغر، وطاهر أبو ليلة، وهو ‏‎سيناريو وحوار أحمد سالم ويوسف،وقصة أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج أحمد نور.

مقالات مشابهة

  • محمد محي ضيف علي الحجار في "100 سنة غنا"
  • نجل الفنان فؤاد المهندس: والدي تزوج أمي لأنها كانت تشبه أم كلثوم
  • محمد ثروت يكشف كواليس فيلم "موسم حصاد الكاكا": مواقف كوميدية وأجواء مليئة بالتفاهم
  • محمد كيلاني يروج لمسلسل تيتا زوزو بصورة من كواليس التصوير
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • قبل عرضه.. مُخرج "عنب" يكشف لـ24 سبب اختيار أيتن عامر
  • أفلام سلطت الضوء على الخلوة الشرعية فى السجن
  • كواليس مكالمة الزعيم عادل إمام لـ محمود حافظ
  • انطلاق مهرجان مسرح بلا إنتاج باسم الفنان أحمد السقا في الإسكندرية
  • عاجل.. منتخب مصر يكشف كواليس مكالمة عبدالمنعم مع حسام حسن وموقف نيس