نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي الجمعة قوله إن السلطات اعتقلت الجنرال دميتري بولغاكوف، وهو نائب وزير دفاع سابق، بتهمة الفساد.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن التحقيقات جارية لكشف الحقيقة بشأن "الأفعال المخالفة للقانون" التي يُتهم بولغاكوف بارتكابها، مضيفة أنه نُقل إلى مركز احتجاز مؤقت في موسكو لحين محاكمته.

وقالت لجنة التحقيق الروسية -وهي هيئة قضائية نافذة- إن دميتري بولغاكوف نائب وزير الدفاع بين العامين 2008 و2022  أودع الحبس الاحتياطي في إطار هذه القضية.

وكان جهاز الأمن الفدرالي الروسي قد أعلن اعتقال بولغاكوف، مشيرا إلى أنه برتبة جنرال، وفق ما نقلت عنه وكالة إنترفاكس.

ووفق المصدر، نفّذت العملية على نحو مشترك بين جهاز الأمن ولجنة التحقيق ووزارة الداخلية، "وإذا ثبتت إدانته، ستكون عقوبته مشدّدة للغاية".

وبولغاكوف -الذي كان مسؤولا عن الخدمات اللوجستية العسكرية حتى أقيل في سبتمبر/ أيلول 2022- هو أحدث حلقة في سلسلة من شخصيات بارزة في وزارة الدفاع وجهت إليها اتهامات بالفساد.

وهذه الاعتقالات هي أكبر فضيحة تلحق بالجيش الروسي منذ سنوات، وتأتي في وقت كُلف فيه وزير الدفاع الجديد والخبير الاقتصادي أندريه بيلوسوف بتطهير الجيش من الفساد وتبسيط الشؤون المالية للجيش بهدف توفير التمويل اللازم "للعملية العسكرية الخاصة" التي تشنها روسيا على أوكرانيا.

وبدأت حملة مكافحة الفساد يوم 23 أبريل/نيسان الماضي باعتقال تيمور إيفانوف نائب وزير الدفاع. ومن ذلك الحين، جرى اعتقال ما لا يقل عن 6 مسؤولين عسكريين.

وبحسب السيرة الذاتية الرسمية لبولغاكوف (69 عاما)، فقد تخرج من أكاديميات عسكرية روسية وشغل مناصب لوجستية مختلفة في الجيش. كما عمل نائبا لوزير الدفاع حتى أقيل عام 2022.

وحصل بولغاكوف على عدد من الجوائز العسكرية والمدنية العليا من بينها وسام بطل روسيا، وهو أعلى وسام في البلاد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

اعتقال نائب لعمدة مراكش وبحوزته الكوكايين 

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

أفادت مصادر، أن عناصر الشرطة القضائية بمراكش اعتقلت النائب العاشر لعمدة مراكش المنتمي لحزب الإتحاد الدستوري بناء على مذكرة بحث وطنية صادرة في حقه بشبهة النصب و بحوزته لفافات من مخدر الكوكايين.

وحسب ذات المصادر، فإن عملية التفتيش التي أخضع لها ذات النائب من طرف عناصر الشرطة القضائية بمراكش مكنت من العثور بحوزته على لفافات من مخدر الكوكايين.

وكان أحد الموقوفين ينشط في ترويج مخدر الكوكايين اعترف لمصالح أمن الدار البيضاء بعد القبض عليه أنه يبيع المخدر المذكور للنائب العاشر للعمدة.

مقالات مشابهة

  • اعتقال مجموعة في بغداد بتهمة اختطاف منتسب أمني وسط مزاعم ابتزاز
  • وكالة الأمن القومي الأمريكية لديها الآن بودكاست
  • "نيويورك تايمز": جهاز الأمن الروسي مشتت ومنقسم
  • وكالة حماية الدستور لتحصين الانتقال المدني والتحول الديمقراطي في السودان من الحروب الأهلية والانقلابات العسكرية والصراعات المجتمعية
  • نائب سابق: أزمة رواتب موظفي الإقليم مستمرة ولا حل الا بتوطينها
  • إيقاف مرشح للانتخابات الرئاسية في تونس فور مغادرته السجن
  • أوكرانيا: عملية كورسك ناجحة.. والجيش الروسي لا يتقدم في الشرق
  • الإعلان عن ”تعاون عسكري استراتيجي” بين اليمن والإمارات واستقبال رسمي لوزير الدفاع اليمني في أبوظبي
  • إحالة إمام عاشور للمحاكمة بتهمة ضرب فرد أمن في الشيخ زايد
  • اعتقال نائب لعمدة مراكش وبحوزته الكوكايين