أعلن الاتحاد المنافس في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم الأربعاء تعاقده مع الجناح الفرنسي موسى ديابي قادما من أستون فيلا الإنجليزي.

ونشر الاتحاد مقطع فيديو قصير عبر حسابه على منصة أكس للتواصل الاجتماعي للإعلان عن التعاقد مع ديابي إذ عرض لطائرة خاصة تحمل صورة النجم الفرنسي مع تعليق “في طريقها إلى الوجهة النهائية، وعلى متنها نمر جديد”.

وقال ديابي في مقطع فيديو بثه الفريق السعودي عبر حسابه “أهلا جماهير الاتحاد. أعرف أنكم انتظرتم وقتا طويلا من أجلي، الآن أنا هنا”.

وأضاف “اخترت الفريق الأفضل والجمهور الأفضل. النمور”.

وبدأ ديابي مسيرته الاحترافية في باريس سان جيرمان، قبل أن ينتقل إلى باير ليفركوزن الألماني في عام 2019 وقضى معه أربعة مواسم قبل الانتقال إلى أستون فيلا في صيف 2023.

ولعب ديابي، 54 مباراة مع أستون فيلا الموسم الماضي في جميع المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل عشرة أهداف وقدم تسع تمريرات حاسمة.

وديابي رابع صفقة يتعاقد معها الاتحاد في فترة الانتقالات الحالية بعد المهاجم صالح الشهري ولاعب الوسط حسام عوار والمدافع معاذ فقيهي.

موسى ديابي اتحادي ???? pic.twitter.com/jTLtF80IIU

— نادي الاتحاد السعودي (@ittihad) July 24, 2024

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: أستون فیلا

إقرأ أيضاً:

اليسار الفرنسي “يستعد لمعركة” ضد ماكرون ورئيس الحكومة الجديد

المناطق-متابعات

تظاهر أكثر من 100 ألف من أنصار اليسار في أنحاء فرنسا السبت للاحتجاج على تعيين ميشال بارنييه المنتمي ليمين الوسط رئيساً للوزراء، والتنديد بـ”استيلاء” الرئيس إيمانويل ماكرون على السلطة.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية إن 110 آلاف شخص تظاهروا في أنحاء البلاد، 26 ألفاً منهم في العاصمة باريس، في حين قدّرت قيادية يسارية عدد المحتجين في مختلف أنحاء فرنسا بنحو 300 ألف وفق العربية.

أخبار قد تهمك وزير البلديات والإسكان يطّلع على منجزات أمانة منطقة الباحة بمنتزه رغدان 7 سبتمبر 2024 - 11:47 مساءً حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية 7 سبتمبر 2024 - 10:41 مساءً

نظمت تظاهرات في مدن بمختلف أنحاء فرنسا، من بينها نانت في الغرب، ونيس ومرسيليا في الجنوب، وستراسبورغ في الشرق.

وعيّن ماكرون الخميس بارنييه (73 عاماً)، كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي خلال مرحلة مغادرة بريطانيا للتكتل القاري، معتبراً أنه قادر على “الجمع على أوسع نطاق ممكن” في مشهد سياسي مجزأ.

ووضع تعيين بارنييه حداً لستين يوماً من الترقب في أعقاب الانتخابات المبكرة التي لم تفرز غالبية صريحة، وأسفرت عن انقسام الجمعية الوطنية إلى ثلاث كتل هي اليسار، ويمين الوسط، وأقصى اليمين.

وقال بارنييه الجمعة إنه منفتح على تسمية وزراء من جميع التوجهات السياسية، بما في ذلك “شخصيات من اليسار”. لكن “الجبهة الشعبية الجديدة” اليسارية التي برزت كأكبر كتلة سياسية في فرنسا بعد انتخابات ويوليو، رغم عدم حصولها على أغلبية مطلقة من مقاعد الجمعية الوطنية، نددت بخيار ماكرون.

واقترحت الجبهة لوسي كاستيه، الخبيرة الاقتصادية البالغة من العمر 37 عاماً، لتولي رئاسة الوزراء، لكن ماكرون رفض الفكرة بحجة أنها لن تحصل على الثقة في الجمعية الوطنية المنقسمة بشدة.

“لن تكون هناك راحة”

وقد وجه العديد من المتظاهرين السبت غضبهم إلى ماكرون (46 عاماً)، وطالبّه بعضهم بالاستقالة.

وقالت مانون بونيجول (21 عاماً) التي تظاهرت في باريس: “بالنسبة لماكرون، أعتقد أن نتيجة التصويت غير مهمة، كان يعرف مسبقاً من يريد أن يعيّن في السلطة.. أعتقد أنه على أي حال، لن يكون للتصويت أي فائدة طالما ماكرون في السلطة”. وأضافت الشابة “الجمهورية الخامسة تنهار”.

وكان جان لوك ميلانشون زعيم حزب “فرنسا الأبية” اليساري الراديكالي وحلفاؤه في “الجبهة الشعبية الجديدة” قد دعوا المواطنين إلى النزول إلى الشوارع للدفاع عن نتائج الانتخابات التي “سُرقت من الفرنسيين”.

وحثّ الزعيم اليساري أنصاره السبت على الاستعداد للمعركة، قائلاً “لن تكون هناك راحة”. وقال ميلانشون خلال مسيرة باريس “الديمقراطية لا تعني فقط فنّ قبول الفوز، بل هي أيضاً التواضع المتمثّل في تقبّل الخسارة”.

واتهمت المتظاهرة ألكسندرا جيرمان (44 عاماً) ماكرون بتجاهل رغبات الناخبين. وأضافت “الاحتجاج هو سبيلي الوحيد لكي أقول إنني لا أوافق، حتى لو كنت أعلم جيداً أنه لن يجدي نفعاً”.

وقال المتظاهر أبيل كويلييه، وهو طالب يبلغ 20 عاماً، إنه اندهش من تعيين مشيال بارنييه. وأضاف كويلييه: “ما زلت صغيراً، وأريد أن أصدق أننا قادرون على تغيير الأوضاع”.

وقالت ماتيلد بانو، الشخصية البارزة في حزب “فرنسا الأبية”، عبر منصة إكس إن 160 ألف متظاهراً احتجوا في باريس و300 ألف في جميع أنحاء فرنسا.

على صعيد متصل، أعلنت الشرطة أنها أوقفت خمسة أشخاص في باريس.

“تحت المراقبة”

من جهتها قالت مارين لوبن التي تقود كتلة “التجمع الوطني” (أقصى اليمين) في الجمعية الوطنية، إن حزبها لن يكون جزءً من الحكومة الجديدة، وأنها ستنتظر خطاب بارنييه السياسي الأول في البرلمان قبل أن تنظر في خيار دعمه.

وقال رئيس “التجمع الوطني” جوردان بارديلا السبت إن “بارنييه هو رئيس وزراء تحت المراقبة”.

تعليقاً على ذلك، قال بارنييه على هامش زيارة لمستشفى نيكر للأطفال في باريس “أنا تحت مراقبة كل الفرنسيين”.

وسيكون رئيس الوزراء الجديد مسؤولاً عن الميزانية والأمن والهجرة والرعاية الصحية، وهي ملفات شديدة الحساسية.

وسيتعين عليه أن يأخذ في الاعتبار مصالح “التجمع الوطني” إذا كان يريد تجنب اقتراح بحجب الثقة في الجمعية الوطنية.

ويواجه بارنييه الذي من المرجح أن يحظى بدعم أقلية فقط في الجمعية الوطنية، مهمة عاجلة تتمثل في تقديم ميزانية عام 2025 بحلول أوائل أكتوبر.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 12:13 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي ثقافة وفنون7 سبتمبر 2024 - 10:24 مساءً“سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً منطقة جازان7 سبتمبر 2024 - 9:54 مساءًالقبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 9:05 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في السودان أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:59 مساءًحجازي ينفي اعتذاره عن عدم الاستمرار في معسكر منتخب مصر لتصفيات أمم أفريقيا7 سبتمبر 2024 - 10:24 مساءً“سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن7 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً7 سبتمبر 2024 - 9:54 مساءًالقبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر7 سبتمبر 2024 - 9:05 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في السودان7 سبتمبر 2024 - 8:59 مساءًحجازي ينفي اعتذاره عن عدم الاستمرار في معسكر منتخب مصر لتصفيات أمم أفريقيا وزير البلديات والإسكان يطّلع على منجزات أمانة منطقة الباحة بمنتزه رغدان وزير البلديات والإسكان يطّلع على منجزات أمانة منطقة الباحة بمنتزه رغدان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اليسار الفرنسي “يستعد لمعركة” ضد ماكرون ورئيس الحكومة الجديد
  • الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد
  • موقف طريف لمشجعين مصريين مع لاعب الاتحاد .. فيديو
  • حماس تبث مقطع فيديو لأسير جديد قتل ضمن الرهائن الستة في رفح
  • زيادة السجون وتشديد الهجرة.. هذا ما ينوي عليه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد
  • ترقّب لنتائج التحرك الرئاسي السعودي الفرنسي.. هجوم مضاد من مكتب سلامة للمطالبة بسرية التحقيق
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ومنجز مهمة بريكست الصعبة؟
  • رائد فضاء ينشر لحظة انفجار هائل فوق نهر النيل .. فيديو
  • موسى ماريغا يسخر من ابنه بعد فرصته الضائعة: كريستيانو القادم .. فيديو
  • أعاد للأذهان موقفا لمحمد بن سلمان.. أردوغان ينشر فيديو استقبال السيسي وما قاله عوضا عن مرحبا عسكر المتعارف عليه خلال المراسم