تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا السبت الموافق 27 يوليو 2024 حتى يوم الخميس 1 أغسطس 2024 المقبل، مؤكدة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى الصعيد.

اضطراب حركة الملاحة البحرية

وحذرت الأرصاد من اضطراب حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، يومي السبت 27 يوليو والأحد 28 يوليو، حيث ستكون سرعة الرياح من (40 إلى 60 كم / ساعة)، وارتفاع الامواج من (2م إلى 3.

5م).

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلاً، مع انتشار شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ونوهت «الأرصاد» بوجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من «أبو سمبل - حلايب - شلاتين» من السبت 27 يوليو إلى الإثنين 29 يوليو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة اضطراب حركة الملاحة البحرية شبورة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة، مشددة على أنّ هناك أجواءً صيفية وتحسنا في قيم درجات الحرارة والعظمى على القاهرة الكبرى، مسجلة 33 درجة خلال فترات النهار، نتيجة امتداد منخفضٍ جوي في طبقات الجو العليا.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأوضحت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أن نسب الرطوبة لا تزال مرتفعة والأجواء حارة رطبة في فترات النهار، بينما تكون حالة الطقس مائلة للرطوبة في فترات الليل، مشددة على أن الأحوال الجوية مستقرة وقيم درجات الحرارة عند المعدل الطبيعي، وهناك اعتدال في قيم درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

وتابعت: «هناك انخفاض في درجات الحرارة ووجود الرياح ما يُحسّن من حالة الطقس، وهناك فرص أمطار على السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من شمال الوجه البحري، وهي فرص أمطار خفيفة تساعد على تحسن من الشعور بحالة الطقس، لكن هذه الأمطار لا تؤثر على الأعمال اليومية، هناك تكون للشبورة الكثيفة في الصباح الباكر ولا بد من أخذ الحذر عند قيادة السيارة».

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في مصر
  • «الأرصاد» تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • «ظهور السحب وأمطار».. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في محافظات مصر
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • عاجل - آخر تفاصيل حالة طقس اليوم السبت 7 سبتمبر
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين