آمال عريضة يمني بها المصريون أنفسهم من البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس، والتي يتخطى عددها 150 لاعبا للمرة الأولى، إذ تعد الأكبر في تاريخ المنتخبات العربية، وينتظر مشجعو ومحبي التنس المباراة الكبيرة بين المصرية ميار شريف، والدنماركية كارولين فوزنياكي، خلال منافسات الدور الأول، والمقرر إقامتها يومي السبت والأحد 27 و28 يوليو الجاري.

من هي اللاعبة ميار شريف؟

وتشارك البعثة المصرية في منافسات التنس خلال دورة الألعاب الأولمبية الحالية، بلاعبة واحدة فقط، وهي ميار شريف، والمقرر أن تواجه الدنماركية كارولين فوزنياكي في الدور الأول، حيث تحتل كارولين المركز الـ73 عالميًا، وسبق لها التتويج ببطولة جراند سلام بعد الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة 2018، كما كانت المصنفة الأولى عالميا في وقت سابق.

وتستعرض «الوطن» معلومات عن ميار شريف بحسب الاتحاد المصري للتنس قبل خوضها منافسات الدور الأول في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام خلال الفترة الحالية على الأراضي الفرنسية، وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

- اسمها بالكامل ميار شريف أحمد عبدالعزيز.

- مواليد 5 مايو 1996.

- تخرجت في مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق عام 2014.

- التحقت بجامعة فريسنو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قبل أن تنتقل إلى جامعة ببردين، وتخرجت عام 2018 بشهادة في الطب الرياضي.

- لديها 3 شقيقات هن رنا وداليا وروان.

ميار شريف بدأت مسيرتها الاحترافية عام 2019

- بدأت ميار شريف ممارسة التنس في سن الخامسة، وخلال مراحل الناشئين نجحت في دخول قائمة أفضل 50 لاعبة في العالم في سن الـ 16.

- ميار شريف هي اللاعبة الوحيدة من بين اللاعبات العربيات والشرق أوسطيات والشمال أفريقيات التي نجحت في حجز مقعدها ضمن تصنيف أفضل 200 لاعبة في العالم، بعد التونسية أنس جابر.

- بدأت مسيرتها الاحترافية عام 2019.

- ميار شريف مُصنفة الـ79 عالميًا.

- في عام 2020 كانت ميار شريف أول مصرية تنجح في تحقيق انتصار ببطولة من بطولات الجراند سلام على مستوى الكبار.

- في عام 2022، أحرزت ميار شريف لقبًا في بطولات التنس للمحترفات كأول مصرية تفوز بهذا اللقب، بعد تتويجها بلقب بطولة بارما المفتوحة.

- في العام الذي يليه كانت ميار شريف أول لاعبة مصرية تتأهل للألعاب الأولمبية وتصل إلى نهائي بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في كلوج نابوكا ببطولة مدريد المفتوحة 2023.

- أول لاعبة مصرية تصل إلى ربع نهائي جوادالاخارا للأساتذة بالمكسيك من ذات الـWTA نقطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميار شريف اللاعبة ميار شريف أولمبياد باريس باريس رياضة التنس التنس میار شریف

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الأسبق يفاجىء شريف عامر على الهواء بسبب الفنان أسامة عباس

استضاف الإعلامي شريف عامر، خلال برنامجه "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، الفنان أسامة عباس للحديث عن حياته الفنية.

مصر في 24 ساعة| هل سيتم تحريك الشهادات الادخارية؟.. تعليق صاحبة تريند "دودو يا قمر" بيقطع في لحمه| طليقة عريس الدقهلية تكشف تفاصيل صادمة عن الواقعة

وفاجىء الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، الإعلامي شريف عامر بإجراء مداخلة معه، لتقديم التحية للفنان أسامة عباس، معلقا: أنا من الجيل اللي استمتع بفن الفنان أسامة عباس"، متمنيا أن يعود أسامة عباس للفن من جديد.

ومن ناحيته علق الإعلامي شريف عامر، “أنا بتحايل على الدكتور عصام شرف من 12 سنة عشان يطلع يقول كلمة فالتلفزيون وهو رافض”، لافتا إلى أن عصام شرف اتخذ قرار بالابتعاد عن الإعلام وعندما قرر الظهوركان بصفة مواطن ليشكر فنان على ما قدمه.

مقالات مشابهة

  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • شباب بلوزداد يكرّم لاعبه السابق يحيى شريف بتربص تونس
  • شباب بلوزداد يكرم لاعبه السابق يحي شريف بتربص تونس
  • "بارالمبية باريس".. المصرية فاطمة عليان تتوج بفضية رفع الأثقال
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • رئيس الوزراء الأسبق يفاجىء شريف عامر على الهواء بسبب الفنان أسامة عباس
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل
  • اكتفى بالمركز السابع.. الإصابة تحرم شريف عثمان من ميدالية بارالمبية
  • نجلة عماد أول لاعبة عراقية تحصل على وسام بارالمبي